رئيس التحرير
عصام كامل

راقص الباليه الأمريكي دافيد هولبرج ينضم لفرقة البولشوي الروسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشارك راقص الباليه الأمريكى دافيد هولبرج البالغ من العمر 31 عاما، فرقة البولشوى الروسية التي انضم إليها منذ 2011 عرض الباليه الذي تقدمه أشهر فرق الباليه الروسى بعنوان " الوهم الضائع " لمصمم رقصات الباليه الروسى الكس راتمانسكى، والذي يعرض حاليا على مسرح قصر جارنيه بالعاصمة الفرنسية.


وأصبح هولبرج الأمريكى الأول والوحيد الذي ينضم إلى فرقة البولشوى الروسية، والذي أصبح أحد نجومها بعد أن قدم العديد من عروضها منها "الجميلة النائمة" لمصمم البالية الروسي رودولف نوريف والذي برع في تقديم البالية الكلاسيكى.

ونجح سرج فيلين مدير فرقة البولشوى في اقناعه للانضمام اليه في عام 2011 وقد أقام "هولبرج" في روسيا في عام 2012 بعد أن تعرض لكسر في قدمه اليمنى وسافر إلى الولايات المتحدة لمدة عشرة شهور لقضاء فترة الراحة العلاجية ثم عاد مرة أخرى إلى روسيا.

وكان دافيد هولبرج تعلم رقص البالية وهو في الثامنة من عمره وعند بلوغه الثالثة عشر انضم إلى المدرسة الكلاسيكية لفن البالية في مدينة اريزونا الأمريكية وعند بلوغه السابعه عشر من عمره سافر إلى باريس لاستكمال دراسته لفن البالية وقد التحق بفرقة البالية الأمريكية ونجح في الحصول على لقب "الراقص الرئيسي" في الفرقة في عام 2008 وقد اشتهر حتى فكر مدير البالية الروسى في انضمامه إلى الفرقة.
الجريدة الرسمية