رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط خلية إخوانية لتصنيع القنابل البدائية بشبين القناطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطنى في ضبط خلية إرهابية يتزعمها طالب بجامعة الأزهر، ومهندس بالإذاعة والتليفزيون لتصنيع القنابل بدائية الصنع داخل مسكنهم بشبين القناطر لاستخدامها في التظاهرات وأحداث جامعة الأزهر.


وتم ضبط 3 من المتهمين وبحوزتهم كمية من المسامير المستخدمة في تصنيع القنابل وبارود وشارات رابعة ومنشورات تدعو للعنف ضد الجيش والشرطة ومقاطعة الاستفتاء.

وكانت معلومات قد أكدتها التحريات قد وردت للمقدم أحمد عبد العاطي رئيس مباحث مركز شبين القناطر تفيد باختباء عدد من أنصار جماعة "الإخوان" الإرهابية داخل إحدى الشقق بقرية كفر الشوبك دائرة المركز لممارسة نشاطهم الإرهابى، وبحوزتهم بعض المنشورات التحريضية ضد مؤسسات الدولة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمكن رجال المباحث بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطنى من ضبط 3 من المتهمين بعد مداهمة أماكن اختبائهم.

والمتهمون هم محمود حسن عبد الرحمن طالب بكلية أصول الدين، واعترف بمشاركته في أحداث العنف بجامعة الأزهر أكثر من مرة، وأحمد عبد الفتاح شحاتة، ورمضان السيد عبد الفتاح طالب بتجارة بنها، فيما فر الرابع هاربا ويدعى صبرى زكى طه مهندس بالإذاعة والتليفزيون، وتم ضبطهم وبحوزتهم 302 بلي زجاج صغيرة الحجم، وكمية كبيرة من المسامير والبارود التي تستخدم في تصنيع القنابل بدائية الصنع، بالإضافة إلى بعض الكتب الخاصة بالجماعة وكمية من شعارات رابعة ومنشورات تدعو للعنف ضد الجيش والشرطة ومقاطعة الاستفتاء.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بصحتها واعترفوا بحوزتهم للمضبوطات بقصد استخدامها في أحداث جامعة الأزهر، وأنهم ضمن من شاركوا في تلك الأحداث، وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية