رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 22 إخوانيًا بتهمة التعدي على قوات الشرطة بالقليوبية

مبني محافظة القليوبية
مبني محافظة القليوبية

ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، القبض على 22 شخصا من أعضاء الجماعة الإرهابية بالعبور أثناء تظاهرهم واعتدائهم على اثنين من أمناء الشرطة تزامنا مع جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في ثانى جلسات قضية أحداث الاتحادية.


كان العشرات من أنصار الرئيس المعزول نظموا مسيرة بمدينة العبور رافعين شارات رابعة وصور قتلي فض اعتصامى رابعة والنهضة والرئيس المعزول محمد مرسي.

ورددوا هتافات معادية لرجال الجيش والشرطة وتحريض المواطنين على عدم التصويت على الدستور الجديد، ما أثار استياء الأهالي بالمنطقة تزامنا مع بدء الإخوان في رشقهم بالحجارة فانتقلت على الفور قوات الأمن وتمكنوا من تفريقهم وضبط 22 من الإخوان بتهمة التحريض على أعمال العنف وإثارة الشغب والفوضى بين المواطنين.

أكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية أنه سيتم تطبيق القانون بعد قرار إدراج جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي ومعاقبة كل من يحرض على العصيان المدنى ويعكر صفو الأمن العام بهدف الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 3 آخرين من المحرضين على التظاهرات أيضا وبحوزتهم منشورات تدعو للعنف ضد الجيش والشرطة.

وأوضح مدير الأمن استمرار حالة الاستنفار الأمنى على مستوى المحافظة لتأمين المنشآت الحيوية والأقسام الشرطية والسجون والكنائس والمساجد والأسواق للتصدى لأية عمليات إرهابية محتملة من قبل الجماعات المتطرفة.
الجريدة الرسمية