رئيس التحرير
عصام كامل

رموز الفلوجة يطالبون الشرطة بحماية الدوائر الرسمية والمنشآت الحيوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا بيان صادر عن رجال الدين ووجهاء ورؤساء العشائر في مدينة الفلوجة الشرطة المحلية إلى العودة للانتشار في المدينة وإعادة فتح المدارس والمؤسسات الحكومية وعودة الموظفين إلى أعمالهم.

وقد تضمن البيان الصادر عن الاجتماع الخاص بعلماء الدين وشيوخ العشائر والمثقفين في الفلوجة -حصلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي "على نسخة منه- دعوة كافة منتسبي مديرية حماية المنشآت (شرطة محلية) "لممارسة واجباتهم في حماية الدوائر الرسمية والمنشآت الحيوية".

كما دعا البيان موظفي جميع الدوائر الرسمية إلى الدوام في دوائرهم وتقديم الخدمات لأبناء المدينة اعتبارا من اليوم الأربعاء، كما دعا البيان جميع العوائل النازحة من المدينة إلى العودة إليها وممارسة حياتهم الطبيعية فيها.

وطالب البيان المنظمات الإغاثية ودوائر المحافظة المركزية بتقديم جهود الإغاثة وتوفير المواد الأساسية والغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والخدمات الأخرى "لتسهيل وتدعيم الاستقرار والأمن في المدينة".

من جانبهم قال سكان في مدينة الفلوجة إن العديد من المساجد أعلنت عبر مكبرات الصوت التوصل إلى اتفاق يتضمن التخلي عن المظاهر المسلحة وعودة الحياة إلى الطبيعية إلى المدينة.

وكان مجلس علماء الدين وشيوخ العشائر في الفلوجة شكل في وقت سابق لجنة سماها اللجنة المدنية لإدارة شئون الفلوجة تقوم مقام المجلس المحلي لقضاء الفلوجة.
الجريدة الرسمية