X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 01 مايو 2016 م
النيابة تأمر بحبس شخصين 4 أيام بتهمة خطف طفلة في الغردقة بالصور.. رئيس «المريخ» يحفز لاعبي الفريق قبل مواجهة «إنبي» بالكأس «واشنطن سبيريت» يتصدر الدوري الأمريكي بعد الفوز على «ويسترن» بالصور.. «النصر» يتعاقد مع خالد رضا لاعب «التأمين» 3 مواسم إصابة شخصين في حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الدولي بالبحيرة «منتخب 97» يواجه «كوكاكولا» وديا بالصور.. «باخوميوس» يرأس قداس الكاتدرائية الرئيسية في دمنهور إصابة شخصين في تصادم «فنطاس وسيارة نقل» بالبحيرة وكيل مطرانية كفر الشيخ يدعو لمصر في عظة عيد القيامة بالفيديو.. شاب يفاجئ صديقته ويطلب يدها في حفل التخرج بـ«الزقازيق» «موديز»: تخفيض قيمة الجنيه يجذب الاستثمارات الأجنبية بالصور.. نائب دائرة إهناسيا يهنئ الأقباط بـ«عيد القيامة» بالصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد الخدمات الأمنية بالكنائس وكيل الأوقاف بكفرالشيخ: ترابط المسلمين والأقباط يحفظهم من أي مكروه محافظ كفر الشيخ يدعو للعمل والإنتاج من كنيسة مار جرجس العثور على جثة عامل مشنوق في منزله بقنا خالد علي يتابع الإجراءات القانونية لاعتصام «الصحفيين» ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في قنا بالصورة.. عندما يتخلى عمرو دياب عن «الفوتوشوب»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس يصدر قرارًا بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويعيد لجان "المغتربين"

الإثنين 06/يناير/2014 - 01:10 م
رئيس الجمهورية المستشار رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور أشرف سيد
 
أصدر الرئيس عدلي منصور، قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مُباشرة الحقوق السياسية.

وأكد السفير إيهاب بدوي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القرار بقانون الصادر اليوم الإثنين، يستهدف التيسير على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم وبما يتيح الفرصة للغالبية العظمى من أبناء الوطن للإدلاء برأيهم في دستور مصر القادم، أخذًا في الاعتبار ما تفرضه ظروف واعتبارات مختلفة لتواجدهم في محافظات أخرى غير تلك المحافظات الكائنة بها دوائرهم الانتخابية.

وأوضح أن القرار بقانون ينص على أن يُضاف إلى المادة 32 من القانون 73 لسنة 1956 بتنظيم مُباشرة الحقوق السياسية فقرة ثانية نصها الآتي: "وفي حالات الاستفتاء يجوز للناخب الذي يتواجد في مُحافظة غير المُحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، أن يُبدي رأيه أمام لجنة الاستفتاء المُختصة بالمحافظة التي يتواجد فيها وفقًا للضوابط التي تُحددها اللجنة العُليا للانتخابات، وفي هذه الحالة يثبت أمين اللجنة البيانات الواردة بالرقم القومي، وذلك في كشف مُستقل يُحرر من نسختين يُوقع عليهما رئيس اللجنة وأعضاؤها وأمــين اللجنــة".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات