X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 م
ملفات هامة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم مسجل خطر يقتل شقيقته لشكه في سلوكها بالمرج «العشري»: طوينا صفحة «الحرس» وبدأنا الاستعداد لـ«الزمالك» «الصرافة» تتوقع ارتفاع «النقدي الأجنبي» إلى 25 مليار دولار العام الجديد «القاهرة الجديدة» تطرح مناقصة على الشركات لإزالة المباني المخالفة تسليم 200 وحدة سكنية من «الإسكان الاجتماعي» للمواطنين بـ«طيبة»..يناير اليوم.. الأهلي يستضيف الزمالك في قمة دوري السلة منسق رابطة «الناصرين»: عودة فلول الوطني والإرهابية يزيد هموم المواطن اليوم.. «وفاء لمصر» تدشن «ميكنة مراكز الأورام» بحضور وزير الصحة اليوم.. الهلال يواجه الاتحاد في «كلاسيكو» كأس ولي عهد السعودية «الطيران» يقرر إطلاق اسم «مصطفى جمال» على المبنى الاجتماعي للنادي فريق الكاراتيه بـ«هليوبوليس» يدخل معسكرًا استعدادًا لبطولة الجمهورية «طارق محمود» يعود لمنصبه مستشارًا قانونيًا لـ«مناهضة أخونة مصر» «مدرب المعادي»: نسير بخطى ثابتة بدوري السيدات بالصور.. ضبط 67 ألف و700 علبة سجائر في منزل مزارع برأس الحكمة حزب «كل المصريين» يفرض سياجًا من السرية على رئيسه اليوم.. افتتاح المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة الأزهر اليوم.. الاجتماع الثاني لـ«أمناء بيت الزكاة» لبحث سداد ديون المسجونين بالصور.. يارا نعوم تحتفل بـ «الكريسماس»: يارب تكون سنة سعيدة على «متعب»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الرئيس يصدر قرارًا بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويعيد لجان "المغتربين"

الإثنين 06/يناير/2014 - 01:10 م
رئيس الجمهورية المستشار رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور أشرف سيد
 
أصدر الرئيس عدلي منصور، قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مُباشرة الحقوق السياسية.

وأكد السفير إيهاب بدوي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القرار بقانون الصادر اليوم الإثنين، يستهدف التيسير على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم وبما يتيح الفرصة للغالبية العظمى من أبناء الوطن للإدلاء برأيهم في دستور مصر القادم، أخذًا في الاعتبار ما تفرضه ظروف واعتبارات مختلفة لتواجدهم في محافظات أخرى غير تلك المحافظات الكائنة بها دوائرهم الانتخابية.

وأوضح أن القرار بقانون ينص على أن يُضاف إلى المادة 32 من القانون 73 لسنة 1956 بتنظيم مُباشرة الحقوق السياسية فقرة ثانية نصها الآتي: "وفي حالات الاستفتاء يجوز للناخب الذي يتواجد في مُحافظة غير المُحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، أن يُبدي رأيه أمام لجنة الاستفتاء المُختصة بالمحافظة التي يتواجد فيها وفقًا للضوابط التي تُحددها اللجنة العُليا للانتخابات، وفي هذه الحالة يثبت أمين اللجنة البيانات الواردة بالرقم القومي، وذلك في كشف مُستقل يُحرر من نسختين يُوقع عليهما رئيس اللجنة وأعضاؤها وأمــين اللجنــة".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات