رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 7 من عناصر "داعش" خلال اشتباكات بالرمادي العراقية

 اشتباكات بالعراق
اشتباكات بالعراق - صورة ارشيفية

أفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار العراقية اليوم " الإثنين"، بان 7 من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتلوا وأصيبوا خلال اشتباكهم مع أبناء العشائر شرقي مدينة الرمادي مركز المحافظة.


وقال المصدر: إن أبناء عشيرة البو فهد اشتبكوا اليوم الإثنين مع مجموعة مسلحة من عناصر تنظيم داعش في منطقة البو فهد شرقي الرمادي مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم وإصابة اربعة آخرين بجروح خطيرة، فيما اعتقل المصابين الأربعة.

وأضاف المصدر،أن أبناء العشيرة استولوا على أسلحة وآليات تابعة للشرطة كانت بحوزة التنظيم، مشيرا إلى تسليم المعتقلين إلى القوات الأمنية ونقل جثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.

وعلى صعيد متصل،بحسب مصدر أمني، انسحبت قوات الجيش العراقي من مناطق شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار إلى قواعدها خارج الحدود الإدارية للمدينة وذلك بعد الاتفاق مع مجلس المحافظة لتهدئة الوضع في المدينة.

وقال المصدر: إن هذه الخطوة جاءت بعد مفاوضات بين مجلس المحافظة والجيش لتهدئة الأوضاع داخل مدينة الفلوجة ومحيطها.
وبحسب المصدر،فإن قوات الشرطة والعشائر هي التي باتت مسئولة عن الملف الأمني في المدينة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وجه اليوم الإثنين الجيش بعدم ضرب الأحياء السكنية في الفلوجة، فيما دعا عشائر وأهالي المدينة إلى طرد الإرهابيين من احيائهم حتى لا تتعرض إلى اخطار المواجهة المسلحة.
الجريدة الرسمية