رئيس التحرير
عصام كامل

«حماس» تتوقع طرد موسى أبو مرزوق من مصر

 الدكتور موسى أبو
الدكتور موسى أبو مرزوق

توقعت مصادر حركة «حماس» أن تطلب مصر من الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، مغادرة البلاد بعد اتهامات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، للحركة بالمشاركة في تفجير مديرية أمن الدقهلية.

وقالت صحيفة «رأي اليوم» اللندنية، اليوم الإثنين، إن هناك تساؤلات داخل المستوى القيادي في حركة حماس، حول مصير الدكتور «أبو مرزوق» الذي يمثل الحركة في القاهرة، ويتابع مع المسؤولين في المخابرات كل تفاصيل الملفات المشتركة، كالتهدئة والمصالحة، والترتيبات الأمنية مع غزة.

وأضافت أن «قيادة حماس لا تعرف كيف ستكون العلاقة مع مصر، إذا ما غادر أبو مرزوق القاهرة، المتواجد فيها منذ أن خرجت قيادة حماس من سوريا».

وأشارت إلى أن «أبو مرزوق وطاقمه المساعد الذي منح في السابق إقامة في مصر، لم تجدد له بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، سيكون أمامه خياران بحسب ما تقول مصادر قيادية في حماس إذا ما طلب منه الخروج، فإما أن يدخل للإقامة في غزة، أو أن يغادر إلى الدوحة، وهو الخيار الأرجح».

إلى ذلك قالت مصادر أخرى في «حماس»، إن «أبو مرزوق» سيستمر في القاهرة، بحكم عمله كمتابع للملفات المشتركة، وذلك على ضمان جهاز المخابرات العامة.
الجريدة الرسمية