رئيس التحرير
عصام كامل

ائتلاف الوطنية يطلق "كلنا ضد الإرهاب" لنزع فتيل الأزمة بالعراق

 الأمين العام لحركة
الأمين العام لحركة الوفاق الوطني العراقي اياد علاوي

دعا رئيس ائتلاف الوطنية الأمين العام لحركة الوفاق الوطني العراقي إياد علاوي الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى إلى التفريق بين الإرهابيين والمتظاهرين في التعامل مع الاحداث الجارية في الأنبار وكل مناطق العراق. 

وقال علاوي في مؤتمر صحفي عقده الائتلاف اليوم الأحد، لإطلاق مبادرة "كلنا ضد الإرهاب"، نحن ضد الإرهاب ونقف صفا واحدا مع قواتنا المسلحة في محاربته، وفي نفس الوقت نطالب الحكومة بتلبية مطالب المتظاهرين.

وأضاف: ونحن نعيش ذكرى تاسيس الجيش العراقي الباسل ندعو إلى أن يكون هذا الجيش لكل العراقيين وغير تابع لأي جهة حزبية أو طائفية وأن يكون مهنيا لكي يحقق الاستقرار والأمن للعراقيين فليس من المعقول أن تهدر دماء أبنائنا بهذه الطريقة ويجب توجيه البنادق نحو الإرهابيين فقط، داعيا وزراء الحكومة من غير دولة القانون إلى الانسحاب من الحكومة كونها لا تستطيع تحقيق الأمن والاستقرار للعراقيين.

وتلا النائب عن ائتلاف الوطنية حسن شويرد مبادرة قدمها الائتلاف تحت عنوان "كلنا ضد الإرهاب"، وقال شويرد، إن المبادرة تأتي حقنا لدماء أبناء شعبنا من المدنيين الأبرياء ورجال العشائر وإفراد الجيش والقوات المسلحة والشرطة والأمن ونزعا لفتيل الأزمة المتفجرة وحفاظا على نسيج الوحدة الوطنية وتلاحمه ودحرا للتمييز والإرهاب بأشكاله وواجهاته المختلفة.

وتضمنت المبادرة سحب الجيش والقوات المسلحة من المدن والقصبات، بموازاة توقف أبناء العشائر وعموم المواطنين عن العمليات والمظاهر المسلحة وإحلال قوات الشرطة والأمن لحفظ الأمن الداخلي وبما رسمه الدستور، على أن يبدأ بالتزامن مع ذلك تنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين والمعتصمين السلميين.
الجريدة الرسمية