رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متخصص: زيادة هرمون الأنوثة تصيب النساء بالبرود الجنسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر الدكتور أحمد سواركة متخصص الأمراض الجلدية والتناسلية من أن ازدياد نسبة هرمون الأنوثة عند السيدات يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية والإصابة بالبرود الجنسي.


وأوضح أن اشتعال الرغبة الجنسية عند المرأة يرجع إلى ازدياد نسبة هرمون الذكورة، فإذا نقصت نسبة إفراز هذا الهرمون فإن المرأة تفقد الرغبة الجنسية.

وأكد أن معدل إفراز الغدد لكل من هرمون الإستروجين المعروف باسم هرمون الأنوثة وكذلك هرمون الذكورة يجب أن يكون بنسبة معينة، فإذا زاد إفراز أي منهما، فإن ذلك يؤدي إلى نقص في معدل الهرمون الآخر.

وأضاف أنه مع التقدم في السن أحيانا يحدث خلل في عمل الغدد، وبالتالي فإن إفرازها للهرمونات يرتبك، وفي هذه الحالة يجب على المرأة زيارة الطبيب، أو اتباع نظام غذائي غني بمحفزات هرمون الذكورة.

وأشار إلى أن الأطعمة الغنية بهرمون الذكورة هي الزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون، والمكسرات، والحبوب الكاملة، ومياه الآبار العذبة.

ونصح الدكتور أحمد بضرورة مزاولة الرياضة بانتظام للتخلص من التوتر العصبي والانفعالات الزائدة التي تعيق عمل أجهزة الجسم وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض، كما أن الرياضة تحفز الجسم للعمل بطريقة منتظمة وترفع كفاءة الأجهزة وتزيد من القوة المناعية الطبيعية، وبالتالي تحقق التوازن في إفرازات الهرمونات، وتنشط الرغبة الجنسية عند كل من المرأة والرجل.

وتابع أن المرأة التي تعاني البرود الجنسي يمكنها تناول قرص من الفياجرا القليل التركيز، لأنه يحتوي على هرمون الذكورة المحفز للرغبة الجنسية، وأن هناك كريمات موضعية تحتوي على خلاصة هرمون الذكورة، ولكنها غير موجودة محليا، بل يجب الحصول عليها من الخارج.
Advertisements
الجريدة الرسمية