رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنبؤات عبير فؤاد لـ 2014: دور كبير لـ«السيسي» ومراد موافي.. اختفاء «المعزول وأبو الفتوح والببلاوي وأبو إسماعيل» من الساحة السياسية.. عنف من أنصار «الإرهابية».. وسقوط 

عبير فؤاد
عبير فؤاد

قالت خبيرة الأبراج عبير فؤاد، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، سيكون لهما دور كبير خلال العام الجديد، وإن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، سيكون 2014 هو «العام الأسوأ في حياتهم».

وتوقعت فؤاد، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «الشعب يريد»، على قناة «التحرير»، الثلاثاء، حدوث أعمال عنف من قبل أنصار جماعة الإخوان «الإرهابية» في شهر أبريل المقبل، مشيرة إلى أن عملية الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤها يومي 14 و15 يناير المقبل، لن تشهد أية أعمال عنف.

وأضافت: «العام الجديد سيشهد اختفاء الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، وحازم صلاح أبو إسماعيل، والرئيس المعزول محمد مرسي»، بينما سيواجه عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، بعض المشكلات السياسية، موضحة أن الحظ سيكون غائبا عن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، وأن الرئيس الأسبق حسني مبارك سيبقى في عزلته.

وأشارت إلى أن الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، سيواجه ضغوطا كبيرة، متوقعة اختفاءه من الساحة السياسية نهاية عام 2014، وأن الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المستقيل، سيفقد القدرة على اتخاذ القرار.

عربيا وعالميا، تنبأت خبيرة الأبراج، بسقوط إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بسبب عدد من القرارات سيصدرها، ما تتسبب في أزمة اقتصادية كبيرة، وأن الرئيس الصينى سيطلق مبادرة جريئة ستساهم في تحسين علاقة بلاده بعدد من دول المنطقة العربية، ما تنعش الاقتصاد الصينى.

كما توقعت أن العام الجديد سيشهد سقوط حركة «حماس» الفلسطينية، وأن قطر ستواجه حالة من القلق الداخلي، بسبب فقدان أميرها على اتخاذ قرارات تجاه بعض القضايا السياسية.
Advertisements
الجريدة الرسمية