X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 ديسمبر 2014 م
تباين أسعار الفاكهة بالمحافظات إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالمنيا البطاطس تسجل 5 جنيهات بالدقهلية «شبح» يطارد سكان عقار ويقتلهم بالأميرية بدء فعاليات الجلسة الأولى لمنتدى الشباب العربي الأفريقي البيئي بالأقصر عقود النفط الأمريكي تقفز أكثر من دولارين «الفيومي»: قيادات «الري» عاجزة عن تعلم العلوم الحديثة في مجال المياه غدًا.. تجديد حبس 385 متهمًا في أحداث العنف بـ«رابعة العدوية» احتجاز 38 مصابًا بـ«الحصبة» في مستشفى الحميات ببني سويف رئيس البرلمان البولندي يزور الأقصر.. الإثنين مشادة كلامية بين «الزند» و«السحيمي» بسبب ميزانية «القضاة» ضبط موظف بالمعاش بحوزته أسلحة نارية بقصد الاتجار بقنا "إرادة شعب مصر": الأحزاب مهتمة بمقاعد القائمة على حساب الفردي "شهاب": وزير الآثار أحالنى للتحقيق بسبب "بوست" على فيس بوك "سمير كمونة" يقترب من قيادة الرجاء السيطرة على حريق هائل في سيارتين بالعلمين ننشر نتائج الجولة العاشرة لدوري الجمهورية مواليد 95 القبض على ثلاثة من عناصر الإرهابية في مظاهرة بحلوان بالصور.. مصر الجديدة 99 تفوز على الزهور برباعية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات