X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 03 سبتمبر 2015 م
«فيريرا» يطالب الجهاز المعاون بإعداد تقرير فني عن تدريبات اللاعبين «آثار الإسكندرية» تنفذ 25 قرار إزالة تعديات على المناطق الخاصة بها «تنفيذي بورسعيد» يبحث إنشاء مؤسسة طبية خدمية بغرب المحافظة الأهلي يحصد ميداليات المرحلة الأولى في بطولة القاهرة للسباحة بالصور.. افتتاح محطة الأكسجين وقسم الأطفال الجديد بمستشفى العريش العام محافظ بورسعيد يناقش عددًا من الموضوعات خلال اجتماع المجلس التنفيذي وزير الري: لقاءات مع الشركة الأولى عالميًا لتحلية مياه البحر للعمل بمصر محافظ بورسعيد يؤكد على دعمه الكامل للمبادرات التطوعية سوسن بدر تفرض نظامًا غذائيًا خاصًا على أصدقائها بمهرجان الإسكندرية بالفيديو..أحمد عبدالظاهر يتقدم بالهدف الأول في مرمى «خيتافي» بالفيديو.. خيتافي يحرز هدف التعادل أمام الأهلي بالفيديو.. طالب ثانوية أمام «الصحفيين»:«مش هروح المدرسة تاني» تحويلات مرورية لحين إصلاح انفجار ماسورة بطريق «القاهرة - السويس» أحمد زاهر ينشر صورة جديدة لابنته الرابعة «نور» بدء توصيل الكهرباء إلى نقاط التفتيش الشرطية ببورسعيد محافظ بورسعيد: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد محمد حماقي: سعيد بردود أفعال الجمهور حول «عمره ما يغيب» النفط يرتفع قليلا عند التسوية بعد تعاملات متقلبة بالفيديو.. «القائم» يحرم خيتافى من هدف التقدم بشباك الأهلي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات