X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 أغسطس 2014 م
بالصور.. سيولة مرورية بشارع الهرم قبل انطلاق مسيرات الإرهابية أنصار الإرهابية يحتشدون في تظاهرة "صباحية" بمدينة بني سويف أحمد أكرم يتأهل إلى نهائيات السباحة بأوليمبياد الشباب 145 ألف بطاقة ورقية تعطل منظومة الخبز الجديدة بالجيزة ضبط 1440 لتر بنزين لبيعه بالسوق السوداء بالدقهلية "سيف وهنا" يودعان منافسات القوس والسهم في أولمبياد الشباب بالصور.. تامر حسنى يشعل بورتو مطروح تحرير 3 مخالفات محال تجارية بالمنوفية بدون شهادات صحية ننشر تشكيل الأهلي لموقعة النجم الساحلي هايدى مرسي تحتل المركز الـ7 في منافسات الخماسي بالأوليمبياد العدس يسجل 8 جنيهات بمطروح إدارة أشمون التعليمية: أنهينا أزمة البرك والمستنقعات بمدارس المركز "مصر بلدي": لم نحدد لقاءات جديدة مع "الوفد المصري" بيرلو: "بالوتيلى" نضج كثيرًا وتعلم من أخطائه ضبط "تشكيل عصابي" تخصص في السرقة بالإكراه بقليوب اليوم.. رئيس "الطائرة" يلحق بمعسكر المنتخب في إيطاليا التموين: 500 محضر لمخالفات الأوكازيون الصيفي ننشر أماكن ومواعيد وأرقام مستشفيات الطوارئ والاستقبال بالدقهلية هدير مخيمر تحصد ذهبية الرماية المختلط في أولمبياد الشباب
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات