X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 01 أبريل 2015 م
حذف 345 ألف مواطن من موقع دعم السلع التموينية اليوم.. اجتماع طارئ لجبهة الدفاع عن الصحفيين بالفيديو.. المكسيك تفوز على باراجواي وديا بهدف «هيرارا» بالفيديو.. الأرجنتين يفوز بثنائية نظيفة في شباك الأكوادور وديا بالفيديو.. فنزويلا تفوز بهدف نظيف على بيرو وديا منية الحيط يواجه ناصر ملوي في أولى مباريات المجموعة الثانية «مستثمرو السادات»: الفساد الإداري والروتين وراء فشل منظومة الاستثمار ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بـ«السلام» المضاربون يسحبون العملات العربية من السوق المدير الفني الإسباني بعد الهزيمة: كنا الأفضل أمام هولندا «نور الدين» يطالب الرقابة المالية بوضع سقف للتقييمات العقارية 5 أبريل.. طرح مناقصات في الصالحية الجديدة والعبور خبير يطالب بإنشاء نقابة لـ «المقيمين والمثمنين» لإصلاح الخلل العقارى شرطة النقل تزيل 16 مزلقانًا غير قانونى وتضبط 127 بائعًا متجولا ضبط 12 عضوا من اللجان النوعية لـ«الإرهابية» بالقاهرة انتحار «طالب» لرسوبه في امتحانات الكلية بالشرقية مدحت الحداد: رسائل «السيسي» الخارجية تؤسس لنظام عربى جديد اختيار 22 حكمًا و7 مراقبين و44 مساعدًا لكأس العالم للسيدات بكندا ضبط «عاطل» متهم في قضيتي «مخدرات وضرب» بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات