X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 06 مايو 2015 م
ضبط 4 أطنان دجاج منتهية الصلاحية بسوهاج اليوم.. «القناة» في صراع الترقي مع «الشرقية» بالمجموعة الرابعة محافظ الأقصر يزور مصابي حادث "الأقالتة" بالأقصر سلسلة بشرية محدودة لـ «الإرهابية» بأبو حماد استكمال خطابات التعيين لأوائل خريجي الأزهر بـ«العلوم والهندسة والزراعة» بالصور.. مشكلات المياه الملوثة «قنبلة موقوتة» تهدد قرى أسيوط اليوم.. صراع الترقي بين السكة والترسانة والإنتاج بالمجموعة الثالثة «المحاسبات»: الأسماء المعلنة لوظيفة «مراجع تحت التمرين» نهائية «الداخلية» تفتح تحقيقا في اتهام ضابط وأمين شرطة بالسطو على المواطنين «إيفرا»: الفوز على «ريـال» لم يضمن لنا التأهل.. وتيفيز «بطل» «ائتلاف ابني بيتك» يطالب بزيادة حصة المياه لـ «ربوة أكتوبر» أسقف جنوب أمريكا: كنائس المهجر الجديدة تابعة لـ«القبطية الأرثوذكسية» اليوم.. افتتاح برنامج تحسين الخصائص السكانية بالشرقية ضبط 17 فتاة يمارسن الدعارة بـ «شارع الهرم» اليوم.. وزير الرياضة يلتقي «الهنيدي» لعرض تعديلات القانون الجديد «الكهرباء»: أسعار العدادات مسبوقة الدفع تختلف على حسب المقايسات يونس مخيون يرفض مداخلة «المصريين الأحرار» في البيت بيتك لليوم الرابع.. «المحاسبات» يستقبل المرشحين لوظيفة «مراجع تحت التمرين» «مارادونا» يدعم «الأردن» في استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات