X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 يونيو 2016 م
وادي دجلة ينافس المقاولون والمصري على ضم «عرفة السيد» الكانتلوب يسجل 3 جنيهات بسوق الجملة إحالة 80 طبيبا بمستشفى طامية للتحقيق عضو بـ«قومي حقوق الإنسان» يطالب بتغيير القانون المنظم لزيارة السجون تحليل عينات من مياه الشرب بمنطقة في دراو بأسوان مدرس بالوادي الجديد يحصد المركز الأول بمسابقة المعلمين المبدعين تراجع أسعار الذهب.. يتصدر الأعلى قراءة بـ«اقتصاد فيتو» حبس إخواني بتهمة تصوير منشآت عسكرية في مدينة نصر التنمية المحلية: بورسعيد تتصدر المحافظات في حل مشكلات المواطنين تركيا بصدد تعيين رئيس سابق لبنك إسلامي وكيلا لوزارة الخزانة هيئة الإنتاج الحربي تقيم مبنى نقابة المحامين الجديد برمسيس محامي متهمي «الكرم» يتقدم بمذكرة للطعن على قرار تجديد الحبس «فييرا» مديرا فنيا لسموحة في الموسم الجديد وكيل مجلس النواب يطالب بالتحقيق مع أبطال مسلسل «نيللي وشريهان» الجريدة الرسمية تنشر قانوني «العدالة الضريبية» وإجراءات الطعن بالنقض بالصور.. أهالي جنوب بورسعيد يشتكون لوزير الري من نقص المياه محافظ دمياط يكلف بتقنين أوضاع سيارات الطوب الطفلي فاعل خير يتبرع بـ«36» كرسيا متحركا لذوي الإعاقة بالشرقية الأهلي يمنع لاعبيه من التعامل مع نادر شوقي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات