X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 29 سبتمبر 2016 م
مستشار «الرقابة» بالتموين يطالب «مصيلحي» بمراجعة قرارات خالد حنفي بالصور.. تشميع 3 مخابز مخالفة في حملة ببورسعيد «النقل العام»: سندير مجمع باكوس بعد استرداده من المجمعات الاستهلاكية «تموين الإسكندرية» تحرر محضرا ضد أمين عهدة بدد أقماح بـ67 مليون جنيه محافظ الدقهلية يطالب بتطوير «طلخا المركزي»: «عاوزها تخلص في 6 شهور» بالصور..عضو نواب الإسماعيلية يناقش القضايا الجماهيرية مع الأحزاب بالأسماء.. الفائزون في مهرجان إلقاء الشعر بطور سيناء توقيع بروتوكول تعاون بين «دمياط للأثاث» وبنك مصر.. الإثنين بالاسيو يقود هجوم الإنتر أمام «سبارتا براج» بالدوري الأوروبي بالفيديو.. «أحمد عيد» يتعادل بالهدف الأول لـ«الجيش» في الإسماعيلي 2 مليون جنيه لتطوير سكة حديد طرة في الدقهلية بالصور.. محافظ المنيا يشيد بإنجازات ذوي الإعاقة في جميع المجالات مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل يتفقد الحالة الأمنية بمترو الأنفاق ضبط 300 كيلو عجينة حواوشي فاسدة بدمياط شروط ترقية 300 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة بالفيديو.. «باناهيني» يتقدم لـ «الإسماعيلي» بهدف في طلائع الجيش كوكا يقود هجوم براجا أمام شاختار الأوكراني في الدوري الأوروبي بالصور.. موظفو وطلاب جامعة المنيا يلتقطون «سيلفي» مع شريف عثمان الأوقاف توزع 250 ألف كيلو لحوم بمناسبة العام الهجري والمولد النبوي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات