X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أغسطس 2016 م
اتجاه في الزمالك لرفع الإيقاف عن «شيكابالا» 6 وديات لإعداد منتخب 97 لأمم أفريقيا تجديد حبس فتاة قتلت سيدة حامل بالخطأ بالجيزة بالفيديو.. وزير الاتصالات يستطلع آراء العملاء بسنترال شرم الشيخ «التنظيم والإدارة»: إنشاء مركز للشكاوى وآخر للإعلام ميناء دمياط يستقبل 9 سفن بضائع عامة وحاويات الرئيس الشيشاني يستقبل شيخ الأزهر بمطار جروزنى العثور على قنبلة هيكلية بمنطقة إستانلي في الإسكندرية حبس عاطل استولى على 1.5 مليون جنيه من المواطنين بـ«6 أكتوبر» بالصور.. وزير الرى يطمئن على السد العالى قبل الفيضان النائب العام يأمر بالتحقيق مع «خالد صلاح» بواقعة سب وقذف باسم مرسي ينفي علمه بأن من حضر زفافه أحد كابوهات الألتراس إزالة 62 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في قنا الصور.. ريتا أورا تحتضن معجبة وتلتقط الصور معها «السادات» يطالب البرلمان بسرعة مناقشة قانون التأمين الصحى بالصور.. الرقابة الإدارية بالمنيا تفاجئ مراكز علاج فيروس سي دفاع «كابيتال» للمحكمة: موكلي سدد 20 مليون دولار دفاع صاحب «كابيتال»: موكلي قادر على سداد مستحقات المودعين خلال شهر وزيرة التعاون: العمالة السورية تهدد المصرية في الأردن


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات