X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 29 نوفمبر 2014 م
بالصور.. احتفالية للقوى السياسية بالإسماعيلية لمواجهة دعوات «الإرهابية» سوهاج يصرف مستحقات اللاعبين بعد الخسارة أما م رأس غارب بالفيديو.."مويس" يحقق الفوز الأول مع "سوسيداد" أمام التش إصابة شاب ووالده بطلقات نارية في مشاجرة بأبوحماد دراج: الحكومة تؤجل «تقسيم الدوائر» لدراسته وتجنب الطعن ضده بالفيديو.. نور الشريف يطرح إعلان فيلمه الجديد «بتوقيت القاهرة» القبض على إخواني بحوزته صور مسيئة لـ«السيسي» بمترو حلوان شومان: ملتقى الأزهر العالمي في موعده نهاية الأسبوع المقبل أنصار المعزول يقطعون طريق صيدناوي بالعاشر من رمضان غدا.. إخوان الإسماعيلية يدعون للتظاهر عقب محاكمة مبارك بالفيديو والصور.. ضبط 9 من «الإرهابية» بحوزتهم مولوتوف بكفر الشيخ القبض على 27 إخوانيًا بالشرقية في تظاهرات اليوم القبض على اثنين من الإرهابية بأسيوط بحوزتهم ٥ زجاجات مولوتوف القبض على 5 إخوانيين في فض وقفة بكوم حمادة بالبحيرة القبض على 3 طلاب يصورون منشآت عامة وأكمنة شرطية بأسيوط «الحاسبات والمعلومات» تتصدر بطولة جامعة المنيا في الشطرنج للطلاب "شباب القبائل العربية بالإسكندرية" يصدر بيانا حول أحداث اليوم «الطب الشرعي»: استشهاد مجند «أبو زعبل» بطلقات في الرأس والجسم بلاغ كاذب بوجود قنبلة بميدان شرف في المنوفية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات