X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 08 يوليو 2015 م
محافظ الشرقية يبحث تطوير أداء محو الأمية «الأهوانى» تشهد اتفاقية شراكة بين «جهينة» و«ألارفودز» الأوربية أمانة المرأة بـ«المؤتمر»: تمثيل مشرف لعضوات الحزب بالبرلمان «كفرالشيخ» يدعم صفوفه بأربعة لاعبين جدد بالصور.. «الفنون الشعبية» تشارك في الليالي الرمضانية بـ«ثقافة المنيا» مواجهة نارية بين «شارابوفا» و«سيرينا» ببطولة «ويمبلدون» للتنس مظهر شاهين: نتقرب لله بلعن اﻹرهابيين «طنطا» يتعاقد مع ثنائي «كفر الدوار» 4 مواسم إفطار جماعي لقيادات وأعضاء «المؤتمر» بالجيزة ننشر تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي الترسانة ضبط «مزارع» بحوزته بندقية ومطلوبين على ذمة قضايا جنائية في قنا خبير اقتصادي: الدولة مسئولة عن ارتفاع الدولار ننشر أبرز الأرقام من كأس العالم للسيدات كندا 2015 ضبط أحمد زاهر وبحوزته «ترامادول» في «أرض النعام» ضبط شخصين بحوزتهما كيلو بانجو في قنا رسميا.. عمرو أنور مديرًا فنيًا للإنتاج الحربي «اتحاد المقاولين»: ارتفاع الدولار يظهر تأثيره خلال أسبوعين الرقابة الإدارية تنهي على المخالفات المالية بنادي حدائق الأهرام ضبط 633 مخالفة مرورية متنوعة بحملة أمنية في قنا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الدولية للصحافة": 117 صحفيًا فقدوا حياتهم خلال العمل في 2013

الثلاثاء 31/ديسمبر/2013 - 12:12 ص
نقابة الصحفيية - نقابة الصحفيية - ارشيفية فيينا /أ ش أ/
 
أعلنت المؤسسة الدولية للصحافة أنها أحصت مقتل 117 صحفيًا عام 2013 خلال تأديتهم عملهم، في تراجع عن الرقم القياسي الذي سجل عام 2012 وبلغ 132.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، عن المؤسسة في بيان لها قولها "إن سنة 2013 التي شهدت مقتل 117 صحفيًا على الأقل باتت السنة الثانية الأكثر دموية" بالنسبة للصحفيين بعد العام 2012.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر خطورة للصحفيين حيث شهدت مقتل 38 صحفيًا، حسب ما أشارت هذه المؤسسة التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وفي عام 2013 قتل 16 صحفيًا خلال تغطيتهم للنزاع في سوريا وهو رقم أقل بثلاث مرات مما سجل عام 2012، إلا أن سوريا تبقى مع ذلك البلد الأكثر خطورة للصحفيين في العالم.

وفي الدرجة الثانية يأتي العراق والفلبين حيث قتل في كل من هذين البلدين 13 صحفيًا عام 2013، ثم تأتي الهند 11، ثم باكستان 9، والصومال 8 والبرازيل 6، وتوزع الصحفيون القتلى الـ117 على 28 بلد مختلفا.

وأحصت هذه المؤسسة منذ عام 1997 مقتل 1358 صحفيا خلال تأديتهم عملهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات