رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. حكومة الإخوان بتونس تسمح بوجود 4 قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها

فيتو

سمحت الحكومة التونسية برئاسة راشد الغنوشي، المنتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية، بوجود أربع قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها.

أعلنت جريدة الشروق الجزائرية اليوم الاثنين، أنها حصلت على معلومات سرية وحصرية تفيد بوجود قاعدة عسكرية أمريكية في تونس.

وأضافت الصحيفة أنها رصدت تواجدا كبيرا لعناصر وكالة الاستخبارات الأمريكية وقوات "الأفريكوم" وأكدت أنهم يتمركزون في أربعة مواقع منها اثنان بالجنوب التونسي، في "بن قردان" و"مدنين"، وقاعدة أخرى في منطقة "جرجيس" تعمل على مراقبة السواحل التونسية مع المياه الإقليمية الليبية.

وأشارت إلى أن جنود المارينز وأفريكوم، متواجدون مع ضباط وجنود من الجيش الوطني التونسي بالقرب من الحدود الجزائرية البرية، بجبال الشعانبي في محافظة القصرين، وقالت إنهم مزودون بأجهزة الرصد بالأقمار الصناعية.

وأوضحت أن عناصر الجيش الأمريكي والتونسي عملت جنبا إلى جنب منذ منتصف السنة الجارية، للتعاون والإشراف على إعداد شبه قاعدة عسكرية أمريكية تونسية مشتركة، ترصد الأراضي التونسية وحركة الأشخاص والمركبات في الشوارع بالمدن والطرق الرئيسية والفرعية في المحافظات التونسية.

ونشرت الصحيفة صورًا من القاعدة العسكرية المشتركة، منها صور لطائرات دون طيار تنطلق من منطقة طبرقة على الأراضي التونسية وتصل لمدن وبلدات الشرق الجزائري المحاذية لتونس.

Advertisements
الجريدة الرسمية