X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 أكتوبر 2014 م
عبلة الرويني: تشكيل لجنة حكومية لصياغة تشريعات الإعلام مخالف للدستور «جهاز طيبة» يطرح 8 أفدنة للمستثمرين في مناقصة عامة «عزام»: «أدوات الدين» تسببت في استقرار التصنيف الائتماني للبنوك مي البطران: الاستثمار شعار المرحلة القادمة وائل عبد الفتاح: «داعش» يحاول اختراق مصر بقصة « أحمد الدوري» الجبالي: مشكلات العمالة والضرائب تحتاج إلى مناقشات مع الحكومة «عشوة سمك» تجمع رامى عياش وأحلام بالإسكندرية الشندويلي: لا نثق في قدرة الحكومة على حل مشكلات الاستثمار في الصعيد نقل صورتي «المسيح» وسط حراسة أمنية مشددة بعزبة النخل اليوم.. محافظ الغربية يفتتح ملاعب خماسية ومدرستين في «السنطة» مقتل سائق على يد طالب بسبب «خاتم فضة» في الغربية ضبط سائق وعامل بحوزتهما 900 قرص مخدر في الغربية ضبط «عاطل» بحوزته بندقية خرطوش في بسيون يحيى الجمل: «داعش وأخواتها» وليدة تجارب «الإسلام السياسي» «السقطي» يدعو للتفاوض بين الصناع والحكومة حول قانون الاستثمار الجديد اليوم.. نظر تظلم «إنجي حبيب» من منعها التصرف في أموالها «شباب الأعمال» يطالب بمنظومة تشريعية كاملة لجذب الاستثمارات بالصور.. شباب أسيوط يطالبون بإنشاء جهاز لتنمية الصعيد في ندوة «الأهرام» اليوم.. الطعن على حكم «الإداري» برفض الإفراج عن 10 آلاف مسدس صوت
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات