X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 أغسطس 2014 م
«جبهة معارضة» ضد نقيب المعلمين بالقليوبية لاستبعاده المطيحين بـ «الإخوان» «ممثل الفلاحين بلجنة الخمسين»: «داعش» امتداد طبيعي لنشاط اﻹخوان «سليمان شفيق» ينتقد تعليمات «مطران كفر الشيخ» بعدم التبرج في «التناول» إصابة 6 فى حادث تصادم بطريق بورسعيد بالصور.. ننشر كواليس مباراة ناشئى السلة مع لبنان استعدادًا للمونديال صور نادرة لـ "سعيد صالح" في دوار صديقه عمدة نامول الأمن يفرق مسيرة ليلية لعناصر «الإرهابية» بأكتوبر بالصور.. اتحاد الطائرة يوقع بروتكول تعاون مع نظيره التونسى بالصور.. «القمامة» تحاصر شوارع الدقهلية غدًا... افتتاح الدورة الثانية لمهرجان مسرح الغرفة بقصر ثقافة دمياط «التيار الشعبي بدمنهور» يستنكر القبض على أحد أعضائه بالصورة.. ايرينا شايك تتألق على غلاف "فوج" منتخب الكويت يفوز على ناشئي المقاولون بهدف وديًا "مصطفى كمال"يعيش حالة قلق بعد التعاقد مع "عبد الواحد" «النبراوى» يجري اتصالات مع «الرى» اليوم لحل مشكلة «انتخابات المهندسين» تحالف الأحزاب المدنية بأسيوط يدين قصف مدارس (الأونروا) «ميدو» ينعى سعيد صالح «وفد الإسكندرية»: تقييمات داخلية قبل الإعلان عن مرشحي الحزب أحمد التهامي: أشهد لسعيد صالح بصفاء القلب
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات