X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 01 نوفمبر 2014 م
«حجازي»: الحكومة تضع إستراتيجيات لـ«جذب الاستثمار» في ظروف استثنائية «شكري»: بحث التعاون المستقبلي لـ«التصنيع الغذائي» بين مصر وفرنسا جودة: ارتفاع أسعار السلع 22% بعد تطبيق القيمة المضافة «القابضة للسياحة» تطالب بإعفاء منشآتها من الضريبة العقارية ننشر نص دراسة طبيعة المخاطر المصرفية في البنوك الإسلامية «جزارين» يطالب الحكومة بإعداد خريطة للاستثمارات الصناعية اليوم.. اختتام فعاليات مؤتمر «اتحاد المصارف» بشرم الشيخ خبير مالي: تجزئة الأسهم إجراء لاستقطاب صغار المستثمرين لطفي: تعديل التشريعات المرتبطة بالاستثمار يتضمن قوانين جديدة بالصور.. «النصر» يكرم أبطاله الفائزين ببطولة الجمهورية للتنس أندية ألمانية تحظر على مشجعيها شارات «الهوليجنز» بالصور.. عملية صيانة شاملة لأعمدة الحديقة المركزية بـ«دمياط الجديدة» «صناعة السينما» تتفق مع «الداخلية» على آليات حماية قرصنة الأفلام بالصور.. إزالة 9 «تعديات» على خط الغاز الطبيعي في أسيوط «القاهرة الجديدة»: توصيل الكابلات المتضررة من أعمال «السلاب» خلال أسبوع «تكتل القوى الثورية» يحذر من الاتجاه لصناعة «برلمان أحمد عز» جهادي سابق: تفجير «مدرعة العريش» بداية لموجة عنف جديدة مصادر بـ«التموين»: أصحاب المخابز وراء تعطيل ماكينات صرف الخبز «الصالحية الجديدة» يطرح مناقصة لتطوير حديقة الحي.. 3 نوفمبر
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات