X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 أكتوبر 2014 م
بالفيديو.. رئيس جامعة كفر الشيخ يلتقي طلاب وأساتذة "التجارة" «التشييد والبناء» ترفض الاتفاق الجديد لـ«آرابتك» لتنفيذ المليون وحدة وصول مختار والسعيد إلى "الحسين" للاحتفال بالعام الهجري الجديد ننشر جدول دوري سوبر قدم القاهرة للبراعم مواليد 2001 رئيس جامعة الزقازيق: حادث أتوبيس منتخب الكورال "جنائي" إنييستا: علينا السيطرة على كافة خطوط الملعب للفوز على الريـال محمد إحسان عن فضيحة "الأثقال": "لا تعليق" الجبلاية تنشر جدول الدوري بعد تعديل الأخطاء الجبلاية تحدد 3 آلاف جنيه رسوم المشاركة بكأس مصر الزمالك يستبعد صالح موسى من قائمة سموحة للإصابة حبس عاطل لحيازته الهيروين المخدر بالإسماعيلية ننشر الجدول الكامل لمسابقات براعم القاهرة 2001 رسميًا.. أحمد دويدار يغيب عن مباراة الاتحاد السكندري الفصل عاما دراسيا كاملا لطالب كلية الآداب بالصور.. 29 أكتوبر.. «حوش آدم» في مهرجان «بجاية» بالجزائر النيابة تطلب الاستعلام من شركات الاتصالات عن رسائل تهديد بالصور.. قيادات الأوقاف في انتظار محلب والسعيد للاحتفال بالعام الهجري رسميا.. الأمن يرفض إقامة مباراة الزمالك وسموحة بجمهور نقل مباراة الداخلية والحدود للملعب الرئيسي بالدفاع الجوي
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات