X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
غدا.. الحكم على 23 ناشطا سياسيا من أعضاء «حركة ضدك» «الضبطية القضائية» لـ4 قيادات بأوقاف بني سويف محافظة الجيزة تدين حادث تفجير الشيخ زويد «التمريض» تدين الحادث الإرهابي بالشيخ زويد بالفيديو.. "سانشيز" يتقدم بالهدف الأول للآرسنال في مرمى سندرلاند أحد أبطال أكتوبر يقترح إنشاء ترعة بسيناء للقضاء على مشكلة الأنفاق "شباب المستقبل" يعلن مساندته لقرارات مجلس الدفاع الوطني سوهاج تنكس الأعلام على المصالح الحكومية وتنعي شهداء العريش «الحركة الوطنية»: «الإخوان يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته» "الإرهابية" تهاجم النظام وتتهمه بالتقصير في أحداث سيناء بالفيديو.. بتروجيت يفوز بهدفين أمام دمنهور "تيار الاستقلال": قرارات الرئيس لمواجهة الإرهاب متأخرة وغير كافية غدًا.. الاستئناف على حكم رفض إشهار إفلاس «عمر أفندي» بالفيديو.. أهالي عزبة شاهين بالمنيا يستقبلون شهيد أحداث العريش ننشر كواليس مكالمة "علام" لـ"حسين" لتقديم مباراة الأهلي والمقاولون تفاصيل خطة "الداخلية" لمواجهة الإرهاب بشمال سيناء.. الدفع بتعزيزات أمنية لمساعدة القوات..إرسال أسلحة ومعدات و"بدل" وقائية.. تأمين المواطن السيناوي في مواجهة الإرهابيين..والقبائل السيناوية تخلي منازلها بالفيديو.. إغماءات وبكاء خلال تشييع جثمان شهيد المنيا شريف أشرف يقود هجوم الجونة أمام الذئاب بالصور.. أهالي قوص ينتظرون شهيد الواجب الوطني بقنا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات