X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 29 مايو 2015 م
ضبط موظف بريد بتهمة اختلاس أموال الهيئة في البحيرة «الصحفيين» تشارك في المؤتمر الدولي حول الحق في التنظيم النقابي «أمن الإسماعيلية» يكثف جهوده لضبط مرتكبي إشعال النيران بـ «إدارة المرور» مجلس الأعمال الكندى يستضيف وزير الاتصالات.. 9 يونيو تحرير 248 مخالفة مرافق واشغالات بالمنيا عصام بدوي: تخصيص 400 مليون جنيه لتطوير الأحياء القديمة بـ «العاشر» ضبط 4 متهمين هاربين من أحكام قضائية بالمنيا «منظمة حقوقية» تطالب بتحويل مبنى «الوطني المنحل» متحفا لـ «ثورة يناير» حملة الماجستير المستبعدين من التعيين ينظمون وقفة احتجاجية.. 1 يونيو ضبط صراف لاختلاس أموال أصحاب المعاشات في العامرية بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يكرم الطلاب المتفوقين بـ«السلام أكاديمي» بالفيديو.. مدير مدرسة على جاد بالإسكندرية يوافق على مطالب أولياء الأمور طرح أراضٍ للمستثمرين بالقاهرة الجديدة خلال شهر مقتل شاب في مشاجرة بالدقهلية مساعد وزير العدل: منصبي لن يمنعني من خوض انتخابات نادي القضاة الأحد.. «عبدالنور» يفتتح مصنعا جديدا لـ «شركة إلكترولوكس» اليوم.. منتخب الكرة النسائية يواصل تدريباته استعدادا لـ «غانا» ضبط عاطل بحوزته 3 زجاجات «كحول» في محطة كفر الدوار اختتام فعاليات تدريب مصنع الصحافة المحلية بالمنصورة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات