X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 03 سبتمبر 2014 م
اليوم.. 6 مباريات في الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة اليد غرق عامل بالترعة أثناء محاولته إنقاذ طفل بسوهاج اليوم.. «فراعنة الطائرة» يلتقى روسيا في بطولة العالم ببولندا ضبط مسجل لتجارته الحشيش بالمعادى وفد المحامين العرب والنقابة العامة يتوجه لزيارة قناة السويس بدء توافد المحامين المشاركين في زيارة قناة السويس أمام النقابة بالفيديو.. محافظ دمياط يفتتح معرضا لـ«المستلزمات المدرسية» بميدان الساعة سامح عاشور يصل نقابة المحامين استعدادًا لزيارة مشروع قناة السويس ننشر نتائج الفائزين في مسابقة «المبدعين العرب» بلندن بالفيديو والصور.. ضبط مصنع لإنتاج المخللات بدون ترخيص بقنا جهاز مصر المقاصة يستبعد 3 لاعبين عن اللقاءات الودية ضبط 292 لفافة من نبات البانجو وأقراص مخدرة في شمال سيناء «الزراعة» تدعم «مربي الحيوانات» ببطاقات ذكية ضبط فلسطينى بحوزته مواد مخدرة خلال توجهه لقطاع غزة بالصور.. اختتام فاعليات «مباشرة الحقوق السياسية والنواب» بكفر الشيخ النصر يتعاقد مع 4 لاعبين بينهم محترف غاني اليوم.. انطلاق مباريات دور الـ8 ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالصور.. «ماهلاغا» تنافس 5 حسناوات تركيات على لقب أجمل نساء الأرض محافظ بورسعيد يحل أزمة تنسيق «المدارس الثانوية»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات