X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 فبراير 2015 م
الجبن الأبيض يسجل 36 جنيهًا بالمنيا.. اليوم الخميس.. الزمالك يواجه المقاولون وديًا بـ"الجبل الأخضر" استقرار الخضراوات بسوق العبور بالمستندات.. حيثيات الحكم باعتبار «حماس» منظمة إرهابية ننشر أسعار الدولار مقابل العملات الأجنبية والعربية الأهلي يدرس تقديم المسئول عن تسريب عضوية "زاهر" للنيابة «السيسي وشرودر» بحثا تدريب المصريين على ماكينات حفر أنفاق القناة بالصور.. "القضاء الإداري" تبدأ نظر 60 طعنا لمرشحي البرلمان بالشرقية مصدر قضائي ينفي تنفيذ "الإعدام" بقاتل أطفال سيدي جابر بالإسكندرية سعاد الديب: "التموين" تفتقد الشفافية في أزمة نقص مقررات زيت البطاقات محافظ بورسعيد يتفقد أعمال النظافة بحي المناخ بالفيديو والصور.. بحث خطة لإدارة المخلفات الصلبة بالمنيا محافظ الشرقية يطلب التحفظ على سيارتين محملتين بـ160 إسطوانة غاز القبض على مسجل بحوزته 400 قرص مخدرات ببورسعيد مرصد الكهرباء: 22 ألفا و900 ميجاوات أقصى حمل متوقع اليوم لبيب: ننسق مع "العليا" لتجهيز مقار الانتخابات بالمحافظات رئيس مدينة بسيون يستبعد مديرة مدرسة لعدم الانضباط جميل راتب ضيف "صاحبة السعادة" الإثنين المقبل المستشار الألماني السابق يشيد بجهود "السيسي" في إرساء الديمقراطية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات