X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أغسطس 2017 م
«تحليل المواقع العمرانية وعلاقتها بالتقييم العقاري» ندوة الأحد القاهرة تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى الداخلية توقع الكشف الطبي على 1177 شرطيا ومدنيا بالصعيد بالصور.. جولة بحرية للفرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية للفنون اتفاق بين اتحاد الصناعات و«التعبئة والإحصاء» لرصد حركة الأسعار أمن قنا يداهم منازل تجار السلاح بقرية «السمطا» بالقوات الخاصة يوسف الخال ينشر صورة من شبابه.. والجمهور: «قمر من يومك» نيابة المنيا تبدأ التحقيق في مشاجرة «بهدال» المسلحة تأجيل محاكمة نجلي «مبارك» في «التلاعب بالبورصة» لـ14 أكتوبر بالصور.. تدشين صندوق ادخار للعاملين بـ«إسعاف الوادي الجديد» بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول ألبوم تايلور سويفت الجديد بالصور.. حملة للرقابة الإدارية على مجزر المنصورة في الدقهلية بدء محاكمة عامل وكهربائي لقتلهما سائقا وإلقاء جثته بترعة المريوطية محافظ القاهرة يوافق على إنشاء نقطة إطفاء بمساكن الشيراتون تفاصيل كتابة البطاقات التعريفية لآثار المتحف الكبير «تقرير» مورجان فريمان يحصل على جائزة تكريمية في حفل جوائز «SAG» محمد ناصف يرفض عرض الإسماعيلي بالمستندات.. هويدا الطماوي: «النيابة برأتني ومقطعتش عيش حد» تحركات أمنية وشعبية لوقف نزيف الدم بقرية كوم هتيم في قنا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية

السبت 28/ديسمبر/2013 - 02:15 م
الدكتور نبيل مدحت الدكتور نبيل مدحت دينا عاشور
 
قال الدكتور نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، إن قرار مجلس الوزراء إعلان الإخوان جماعة إرهابية ليس له قيمة قانونية.

وأوضح لـ"فيتو"، اليوم السبت، أن المشرع حدد في قانون العقوبات معنى الإرهاب والعناصر التي يجب توافرها في أي جماعة حتى يمكن وصفها بأنها إرهابية، كما أنه حدد معاقبة من ينضم إليها أو يساهم في تأسيسها أو إدارتها بعقوبة الجناية التي تبدأ من السجن وتصل إلى حد الإعدام وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات المعدل بقانون 1992 والذي كان مطبقا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

أضاف أنه يتعين حاليا تفعيل هذه النصوص الوادرة بقانون العقوبات دون الحاجة إلى تعريف الإخوان بأنها جماعة إرهابية لأن المشرع تكفل بذلك في قانون موجود بالفعل، حسب كلامه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات