رئيس التحرير
عصام كامل

"الجالية العربية بالنمسا" يخففون معاناة برد الشتاء عن اللاجئين السوريين

 اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين - صورة أرشيفية

دشنت هيئة الإغاثة الإنسانية في النمسا، حملة التبرعات تحت شعار "قافلة المساعدات الشتوية الثانية"، لمساعدة أبناء الشعب السوري في مخيمات اللاجئين على مواجهة تداعيات فصل الشتاء عن طريق التبرع بالملابس الشتوية والأغطية، والمساهمة في توفير نفقات المواد الطبية والغذائية الأساسية اللازمة لهم، داعية أبناء الجالية العربية والإسلامية للمساهمة في الحملة.


هذا، وقد أوضح المدير التنفيذي لهيئة الإغاثة الإنسانية الدكتور أحمد المتبولي أن المساعدات الإنسانية ستجد طريقها إلى مخيمات اللاجئين على الحدود التركية، لافتا إلى تكدس أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.. خاصة الفئات المستضعفة من الأطفال والسيدات في ظروف جوية صعبة يعاني فيها اللاجئون من نقص خطير في الملابس والمواد الغذائية الأساسية والأدوية.

كما توجه المتبولي بنداء إلى أبناء الجالية العربية المقيمة بالنمسا والمؤسسات والمنظمات العربية والنمساوية حثهم فيه على المساهمة في الحملة، التي يشارك فيها المركز الإسلامي برعاية مدير المركز الدكتور هاشم المحروقي، حيث يودع المتبرعون تبرعاتهم العينية في مقر المركز الإسلامي، استعدادا لشحنها إلى مخيمات اللاجئين السوريين، إلى جانب إيداع تبرعاتهم المالية في الحساب البنكي الذي خصصته الهيئة لهذا الغرض.
الجريدة الرسمية
عاجل