رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يشهد مناورات "نصر -10" وسط سيناء..الفريق يشيد بدقة وكفاءة أداء الجيش الثانى.. ويوصى جنوده بالاهتمام بالرماية بكافة أنواعها.. ويعرب عن اعتزازه بوطنية أبناء سيناء.. وتعاونهم في القضاء على الإرهاب

الفريق اول عبدالفتاح
الفريق اول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع

قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي: "إن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد، وأنها ستظل تعمل على الوفاء بمهامها التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة".


وشدد السيسى خلال حضوره المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (نصر- 10) صباح اليوم، التي نفذها أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني في سيناء والتي استمرت عدة أيام في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة أن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الأمن القومى المصرى.

وأكد أن القوات المسلحة ستستمر في عملياتها الأمنية بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من العناصر المتطرفة بالتعاون مع أبناء سيناء الشرفاء والحرص على التواصل المستمر معهم للتعرف على مطالبهم ومشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

شارك في تنفيذ هذه المرحلة العناصر المدرعة والوحدات الميكانيكية والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى.

وقد بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ طلعات استطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الاحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وإبرار عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء على خط حيوى في عمق الدفاعات المعادية وتأمينه.

ودفعت القوات المهاجمة المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار على الخط الحيوى والتعزيز عليه واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطي أسلحة مشتركة للمستوي الأعلي واستكمال تنفيذ باقي المهام.

وقد ظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية التي تجلت في عمليات الإسعاف والإخلاء الطبي.

وفى نهاية المرحلة أدار الفريق أول السيسي حوارًا مع عدد من القادة والضباط المشاركين في التدريب ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية حيث أكد أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد، وأنها ستظل تعمل على الوفاء بمهامها التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة، وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الأمن القومى المصرى.

وأشاد الفريق أول السيسي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، مما يؤكد أن مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بمهام تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأعرب السيسى عن اعتزازه بعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدى التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب باعتبارهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي.

واستمع الفريق أول السيسي لأسئلة واستفسارات بعض الحاضرين والدارسين من الكليات والمعاهد التعليمية والإجابة عنها من مخططى ومنفذى المشروع وأوصى بضرورة الاهتمام بالرماية بجميع أنواعها لكافة التخصصات والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالميًا وصولًا لأعلى معدلات الكفاءة القتالية.

حضر مراحل المشروع الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظو الإسماعيلية وشمال سيناء وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية