X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يناير 2017 م
ضبط عصابة لسرقة السيارات في مدينة نصر رفع كفاءة 40 بئرا زراعية بالوادي الجديد 27 يناير.. نظر تجديد حبس «أحمد جيفارا» بتهمة التحريض على الدولة وكيل المحامين: اجتماع لمناقشة تعديل قانون الإجراءات الجنائية.. اليوم تشديد الإجراءات التأمينية على الكنائس بالجيزة إستراتيجية المسئولية المجتمعية للشركات الصناعية تضع خطتها لـ3 سنوات جمال شيحة يستقبل يوسف القعيد بمستشفى«الكبد المصري» بالصور.. «الدالى» يستمع إلى شكاوى أولياء أمور طلاب بالجيزة بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والدواجن والأسماك بسوق الزيتون اتفاقية عمل لتوزيع عمولة الخدمة لـ7640 عاملا بـ«فنادق هيلتون» بعثة «قومي حقوق الإنسان» تستكمل أعمالها في أسيوط حسام البدري يعلن تمسكه بميدو جابر ويرفض احترافه ميرفت أمين تنتهى من فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بأزهري أسيوط تطوير 6 محطات مياه شرب بالوادي الجديد بـ7 ملايين رئيس اقتصادية القناة يبحث سبل التعاون مع السفير الكوري تباين أسعار الطوب.. و«الأسمنتي المصمت» يسجل 630 جنيها المركزي للإحصاء: 49.1% نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح خلال 2015 ربة منزل في العقد السادس لـ «محكمة الأسرة»: ظلم حماتي تسبب في إعاقة ابنتي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات