رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

 الدكتور أحمد أبو
الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات

اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.
Advertisements
الجريدة الرسمية