X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 ديسمبر 2014 م
استعجال تحريات مقتل مواطن دفاعا عن سائق توك توك بالمعادي السلطات السويدية «تُفرج» عن طائرة «سمارت» المحتجزة بالصور.. إزالة 6 منازل آيلة للسقوط بالخارجة في الوادي الجديد "الحركة الوطنية": عقد برلمان الإخوان في تركيا "تصرفات أطفال" بالصور.. الإهمال يضرب مدينة «الحمام» رغم مقوماتها الطبيعية «هيرمس» و«التجاري الدولي» أبرز المتعاملين على شهادات الإيداع الدولية بالفيديو والصور.. «شباب 30 يونيو» ينظم مبادرة «رسالة سلام للعالم» بخليج نعمة "تمرد" يرد على عقد برلمان الإخوان في تركيا: "يعيشون في واد آخر" بوتين: اقتصاد روسيا يتعافى بعد هبوط الروبل حاجزو الوحدات السكنية يشكرون محافظ الغربية على الاستجابة لمطالبهم بالصور.. محمود عبد العزيز وحسين فهمي يقدمان العزاء في المخرج نادر جلال بالفيديو.. "أبو جبل" ينقذ الزمالك من خطأ "سمير" أمام الجونة حبس 3 عاطلين لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية بالغربية بالصور.. «شيرين» ومحمود الجندي يصلان عزاء المخرج نادر جلال في مدينة نصر «ميريام فارس» تحيي حفل زفاف في «أبو ظبي» بـ«الأبيض» شاهد.. ماذا تفعل هيفاء وهبي في المصعد؟! شريف عرفة وأميرة العايدي يُقدمان العزاء في المخرج نادر جلال ارتفاع متوسط الأجر السنوي لعامل «باتا» إلى نحو 32.8 ألف جنيه صقر: "الجزيرة" طلبت تعليقي على تصريحات "الزمر" ورفضت
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات