X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مارس 2015 م
بالفيديو.. البرازيل تفوز على تشيلي بهدف «فيرمينو» «نواب مصر» يطالب القمة العربية بتأسيس «المجلس العربي للدفاع المشترك» غدًا.. التجربة المصرية بين الواقع والمأمول في لقاء إعلامي بالمنيا الجريدة الرسمية تنشر قرار «محلب» بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأوقاف «عدلي» يخاطب 11 اتحادا لتوفير ودية أبريل للفراعنة تأجيل اجتماع مجلس الجبلاية بسبب "كونجرس" الكاف «النور» بالإسكندرية يدشن حملة «الدم المصري غالي» للتبرع بالدم بالصور.. لاعبو دجلة ينتظمون بمعسكرهم استعدادًا للشرطة محافظ دمياط يثمن دور الأطباء المتميزين ويتوعد المخالفين منهم بالصور.. مياه الصرف الصحي تُغرق منطقة بولس في كفر الدوار العثور على مخزن لتصنيع العبوات الناسفة وضبط 8 مشتبه بهم بشمال سيناء محافظ دمياط يشدد على رقابة المخابز والسلع والمستودعات ومحطات الوقود بالصور.. الإدارة الزراعية بالمنزلة تعقد الاجتماع الأسبوعي لمناقشة أزمات الفلاحين 20 لاعبًا بقائمة الطلائع لمواجهة سموحة لجنتان لتلقي طلبات الأساسي والتظلمات بمسابقة الـ30 ألف معلم بالدقهلية بالصور.. انضمام قيادات مستقبل وطن المستقلين إلى حماة الوطن الاستعلام عن ممرضة تسببت فى قتل طفلة داخل مستشفى التحرير «ري الجيزة»: إزالة 129 حالة تعد على النيل خلال مارس 20 لاعبا في قائمة الزمالك أمام الداخلية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات