X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 يونيو 2017 م
ضبط بقال تمويني استولى على 100 كيس سكر و300 زجاجة زيت بالغربية «الفقي»: سهم جلوبال تليكوم يقود مؤشرات البورصة نحو الارتفاع كواليس انسحاب أحمد صيام من مسرحية «على وضعك إنتي» لسما المصري بالصور.. تكريم حفظة القرآن الكريم بالمراشدة في قنا بالفيديو.. وصول شقيقة منة شلبى لسيوة في «واحة الغروب» بالصور.. حملة مكبرة لإزالة العقارات المخالفة بالإسكندرية طنطا يواجه دجلة بالدوري الممتاز في العاشرة مساء «مصر للطيران» تنقل 250 ألف معتمر خلال موسم العمرة 411 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر في الجيزة حملات نظافة بمحيط مساجد القاهرة استعدادا لصلاة العيد «البلطي» يسجل 28 جنيهًا بسوق الجملة.. اليوم جذع الكاحل ينهي موسم «نصر رمضان» مع سموحة بالفيديو.. أسعار إيجار الشقق السكنية بميدان المساحة في الدقي ضبط 8 آلاف قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها خلال عيد الفطر بالقليوبية الشرقية يواجه النصر للتعدين بالدوري برلماني يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن محطة أنفاق الزمالك مرتضى منصور يعقد جلسة مع إيناسيو قبل مران الزمالك قوي الشرقية: التفتيش على 766 منشأة بدائرة المحافظة إصابة عامل في مشاجرة بالأسلحة النارية بالخصوص



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات