X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 نوفمبر 2014 م
محافظ سوهاج يتفقد مشاريع تسمين العجول والدواجن بالفيديو.. "رائد إبراهيم" يتقدم بالهدف الأول لعمان في شباك قطر مدير الأمن يجتمع بأعضاء نقابة المحامين بالمنوفية أندية الإسماعيلية ترفض المشاركة في دوري الصالات بالفيديو.. ليفربول يسقط في فخ الخسارة أمام كريستال بالاس بثلاثية مرصد الكهرباء: 22.8 ألف ميجاوات أقصى حمل متوقع اليوم بالفيديو.. "باسم مرسي" يتعادل بالهدف الأول للزمالك في مرمى الرجاء الثلاثاء.. حلقة خاصة لإسعاد يونس في «صاحبة السعادة» حول «الفول» الأمن يمشط محطة «الشهداء» بالكلاب البوليسية هاني ضاحي: سنطرح دراسات جدوى للمستثمرين من إعداد الوزارة "جبهة الضمير" تعلن القبض على "رامي جان" المؤيد للإخوان 80 متطوعًا من فرق الجوالة للمساهمة في تنظيم بطولة العالم للكاراتيه بالفيديو.. "جو ليدلي" يتقدم بالهدف الثانى لكريستال في مرمى ليفربول ضبط عاطل لسرقته طالبا بمحطة كوبري القبة بالفيديو.. "جديناك" يتقدم بالهدف الثالث لكريستال بالاس في ليفربول رجل أعمال سعودي: الدعاية الجيدة تستقطب مستثمرين جدد «الشنطور ودشطوط والحاجر» بؤر الإصابة بـ«إنفلونزا الطيور» في بني سويف اتحاد العمال يجهز للقاء "محلب" مدرب بتروجيت: لعبنا أفضل مبارياتنا رغم الهزيمة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات