X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 م
داليا البحيري بعد عودتها للسينما: «أنا خايفة جدا» البنك المركزي يطرح 11.5 مليار جنيه أذون خزانة..غدا بالفيديو.. مصطفى جلال يتعادل لوادي دجلة في مرمى الأهلي بالصور.. «زراعة الإسكندرية» تناقش مشكلة النمل الأبيض محافظ الجيزة يتوجه إلى موقع الهبوط الأرضي بأحد منازل إمبابة «تواضروس» لمحافظ مطروح: «أعجبتني فكرة الإنشاد الوطني للأطفال» المؤتمر يبدي ملاحظات على قانون الهجرة غير الشرعية «السكك الحديدية» تجهز عدد من القطارات الاحتياطية توتي: نطمح إلى تحقيق إنجازات مهمة مع «روما» «محمد ولد الددو»: السعي للحكم أداة تستغلها بعض الحركات الإسلامية بالفيديو.. «باريس سان جيرمان» يتعادل أمام «لودوجوريتس» بالشوط الأول «مصر للطيران» تنقل 1400 حاج على متن 6 رحلات جوية.. غدا «القابضة للمياه» تنفي ظهور أسماك نافقة بـ«المحمودية» بالفيديو.. «مانشستر سيتي» يتعادل أمام سيلتك بالشوط الأول تشغيل تجريبي يؤكد كفاءة الأجهزة بمبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة لليوم الثالث.. استمرار هدم مدابغ مجرى العيون بالفيديو.. «الأهلي» يتقدم بهدف أمام «وادي دجلة» بالشوط الأول بالفيديو.. نابولي يتقدم على بنفيكا بهدف في الشوط الأول ضبط ساقطتين تمارسان الدعارة بـ 1000جنيه في الساعة بالمهندسين



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات