X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
بالفيديو... إنريكي: التراخي وراء الخسارة أمام ريـال مدريد فوز "أبوتيج" و"منفلوط" و"البداري" في المجموعة الثانية للقسم الثالث الاثنين.. «شريط فاضي» بمهرجان «كيميت» أهالي أبو حماد يفضون مسيرة للإخوان بالشرقية أحمد حسن يُقدم واجب العزاء في والدة إيهاب توفيق بالفيديو.. انفعال "رئيس الزمالك" لإهدار "حفني" فرصة هدف أمام سموحة النائب العام: مستمرون في مكافحة جرائم الإرهاب لتحقيق العدالة بالفيديو.. شقيق شهيد المنيا يطالب السيسي بالثأر لأخيه 10 % نموًا بأرباح البنك العربي خلال تسعة أشهر فوز قنا والسلام وقفط في المجموعة الأولى للقسم الثالث «الكهرباء»: ربط الوحدة الأولى «650 ميجاوات» في العين السخنة بالشبكة «سيلفي» يجمع علي جابر بلجنة تحكيم «Arabs Got Talent» سماع دوي انفجار بمحيط سنترال أنشاص الرمل بالشرقية الإسكندرية تبدأ غدا في التطعيم ضد شلل الأطفال إصابة ضابط في حملة أمنية على مطلوبين بأسيوط حكام أراب أيدول يقدمون العزاء لأهالي شهداء «العريش» الأنبا مكاريوس ينقل تعازي "السيسي" و"تواضروس" لأهالي شهيد الجيش بسيناء إصابة نقيب شرطة في تبادل لإطلاق النيران مع مسجل خطر بأسيوط هلال: حادث الشيخ زويد اغتيال لكل المصريين
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات