X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أغسطس 2017 م
القاهرة تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى الداخلية توقع الكشف الطبي على 1177 شرطيا ومدنيا بالصعيد بالصور.. جولة بحرية للفرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية للفنون اتفاق بين اتحاد الصناعات و«التعبئة والإحصاء» لرصد حركة الأسعار أمن قنا يداهم منازل تجار السلاح بقرية «السمطا» بالقوات الخاصة يوسف الخال ينشر صورة من شبابه.. والجمهور: «قمر من يومك» نيابة المنيا تبدأ التحقيق في مشاجرة «بهدال» المسلحة تأجيل محاكمة نجلي «مبارك» في «التلاعب بالبورصة» لـ14 أكتوبر بالصور.. تدشين صندوق ادخار للعاملين بـ«إسعاف الوادي الجديد» بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول ألبوم تايلور سويفت الجديد بالصور.. حملة للرقابة الإدارية على مجزر المنصورة في الدقهلية بدء محاكمة عامل وكهربائي لقتلهما سائقا وإلقاء جثته بترعة المريوطية محافظ القاهرة يوافق على إنشاء نقطة إطفاء بمساكن الشيراتون تفاصيل كتابة البطاقات التعريفية لآثار المتحف الكبير «تقرير» مورجان فريمان يحصل على جائزة تكريمية في حفل جوائز «SAG» محمد ناصف يرفض عرض الإسماعيلي بالمستندات.. هويدا الطماوي: «النيابة برأتني ومقطعتش عيش حد» تحركات أمنية وشعبية لوقف نزيف الدم بقرية كوم هتيم في قنا مديرا الأمن العام ومديرية أمن قنا يجتمعان بشيوخ قبائل كوم هتيم بقنا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات