X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أبريل 2014 م
قناة الأهلي تحصل على حقوق إذاعة مباراة الدفاع الجديدي حصريًا مجلس الأهلي يحيل ملف تسريبات عقود اللاعبين للشئون القانونية بالصورة.. رونالدو يذهب لتدعيم "ميسي" بعد خسارة الكأس مجلس الأهلي يخصص مليونا و400 ألف جنيه لتطوير غرف الملابس برشلونة يهنئ ريـال مدريد بالفوز بكأس ملك إسبانيا "النني" يسجل في فوز بازل على زيوريخ برباعية بالصور.. تأهل عمرو شبانة لدور الثمانية من بطولة الجونة للإسكواش بالصور.. العرض الخاص لفيلم «سالم أبو أخته» بالصور.. القضاء على ثعبان ضخم بإحدى القرى بالبحيرة أوزيل يهنئ زملاءه في ريـال مدريد بالفوز بالكأس «الحلفاوي» ينتقد منع عرض «حلاوة روح»: أرفض تدخل السلطة القبض على عضو بـ «ألتراس ثورجي» بمنطقة وسط البلد رونالدو: كنا الأفضل وفخور بلاعبي الريـال أنشيلوتي: مخطئ من يقول إن عصر برشلونة انتهى بارترا مدافع برشلونة: نعتذر للجماهير وسنركز في الدوري دي ماريا: الجماعية سبب الفوز بكأس الملك كاسياس: سعداء بالفوز بالكأس ولن ننسى "خيسة" استمرار فحص أوراق المعلمين لاستكمال إجراءات تثبيتهم بإدارة أبو حماد بالفيديو.. البودي جارد يعتدي على الصحفيين في العرض الخاص لـ"سالم أبو أخته"
ads
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
ads
أهم الفيديوهات + المزيد
ads
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات