X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 29 أغسطس 2015 م
«تيار الوفد الثالث» يفتح النار على تيار «إصلاح الحزب» حبس 4 عاطلين لاتهامهم بحيازة مواد مخدرة في دار السلام النيابة تنتدب المعمل الجنائى لمعاينة حريق مخزن أدوات صحية بالهرم ضبط فرد من تشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات بالإكراه في القليوبية ضبط عاطل بحوزته 6 بنادق خرطوش في الإسكندرية ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من المواد المخدرة في المنوفية اليوم.. «محلب» يفتتح مشروع النظائر المشعة بأنشاص «الجندي»: زيارة «السيسي» لدول آسيا ترفع معدلات النمو الاقتصادي اليوم.. الحكم على 3 أشخاص بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية «الخدمات المالية» يتصدر تداولات البورصة الأسبوع الماضي «خبراء»: سداد باقى الوديعة القطرية يحافظ على التصنيف الائتمانى لمصر اليوم.. الأهلي يطير إلى إسبانيا استعدادا لودية «خيتافي» تجديد حبس عاطل بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص في منشأة ناصر النيابة تبدأ التحقيق مع حداد بتهمة تصنيع الأسلحة في «بولاق أبو العلا» تجديد حبس عاطلين بتهمة خطف واغتصاب فتاة في «الخليفة» اليوم.. «ميلان» يسعي لتصحيح الأوضاع أمام «إمبولي» «النور»: التكنولوجيا أحد أهم المخاطر التي تواجه الشباب اليوم.. «المحمدي» في مهمة جديدة مع «هال سيتي» في «شامبيون شيب» 72 مليون دولار صادرات الأسمدة إلى البرازيل


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات