X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 يناير 2015 م
ضبط 3 قطع سلاح في حملة أمنية بالمنيا ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة بالمنيا اليوم.. «خيتافى» يستضيف «سيلتا فيجو» في الدوري الإسبانى حارس «النصر» يعود للملاعب بعد عشرة أيام «شبين» يتعاقد مع اللاعب « رضا شحاتة» 6 أشهر إزالة التعديات على أملاك الدولة بالوادى الجديد اليوم.. مواجهة مصيرية بين الرأس الأخضر وزامبيا في أمم أفريقيا الفنان يوسف إسماعيل: لا توجد إصابات في حادث إلقاء قنبلة «المسرح القومي» السيطرة على حريق بأرض زراعية في الوادى الجديد ضبط نجار مسلح بحوزته «حشيش» بالمنيا بالفيديو.. "إبراهيموفيتش" يقود باريس سان جيرمان للفوز على سانت إيتيان مصرع سائق في انقلاب سيارة بالوادى الجديد مطالب بإنشاء متحف يحكى تاريخ صك وتداول العملات في مصر «آستون فيلا» للسيدات يضم «آبي كوتوم» بالصور.. عصام كاريكا يسجل أحدث أغانيه بالعجوزة بالفيديو والصور.. ذكرى ميلادها.. السندريلا والعندليب ضحك ولعب وجد وحب الاسم "كمال".. والوظيفة "الجنزوري" تحرير محضر ضد أحد مثيري الشغب بمسجد «مريم» ببورسعيد أمن الإسكندرية ينفي احتراق أحد سيارات الأمن بقسم ثان الرمل
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات