X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 مايو 2015 م
بالصور.. حي جنوب الجيزة ينفذ قرار إزالة لعقار مخالف ضبط 90 جوال قمح بها حشرات حية قبل توريدها لشونة البنك الزراعي بأسيوط رئيس الزمالك يستفسر من الوزير عن مصير رابطة الأندية المحترفة حملة الماجستير والدكتوراه يدعون لوقفة أمام «الوزراء» الأسبوع المقبل الانتهاء من إقامة دائرة كهربائية بجهد 125 ميجاوات في أسيوط «العلوم الفلكية»: الزهرة أسخن كواكب المجموعة الشمسية «غزالي»: بيان الاتحاد في يوم أفريقيا يؤكد دعمه لشباب القارة السمراء مواطن يخاطب رئيس جامعة المنصورة لإجراء عملية مياه بيضاء وزرع عدسة مفاجأة.. مستوصف مولد الكهرباء المتفجر ببني سويف «غير مرخص» وفاة فتاة في ظروف غامضة داخل غرفتها بمدينة بورفؤاد 13 جنيهًا لـ"كيلو" البامية في دمياط بالصور.. استمرار حملات إزالة التعديات والعقارات المخالفة بأسوان ضبط 13 دراجة نارية تسير بدون لوحات بالوادى الجديد غدًا.. مؤتمر «مصر تستحق» بمركز «إعلام» الزقازيق طبيب الأهلي: «سليمان» و«رحيل» جاهزان لمباراة الاتحاد وزير الصناعة الروسى يدعو الشركات المصرية للمشاركة بالمعرض الدولى بموسكو الأهلي يمنح "تريزيجيه" راحة من التدريبات التأهيلية بسبب الامتحانات «البترول» تجري مباحثات مع الشركاء الأجانب لسداد باقى مستحقاتهم «الإصلاح الجنائي» تتوسط لحل مشكلة كنيسة بأسيوط
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات