X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 م
الانتهاء من حملة أمنية مكبرة بالتزامن مع قطع الشبكات بشمال سيناء خالد على: "الأمعاء الخاوية" تثبت أن المقاومة هي الحل وزير التموين يتفقد مخابز القاهرة والجيزة.. السبت المقبل المغير لـ«شباب الإخوان»: «بقى عندنا 2 مكتب إرشاد يا ولاد» ندوة لمكافحة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي بالإسكندرية ميريام فارس في «شهر العسل»: الزوج ما زال مجهولًا العرض العالمي الأول لفيلم «A to B» في افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي بالصور.. أمن الشرقية يضبط 115 حالة سرقة تيار كهربائي وصول منال سلامة للمشاركة في عزاء "سعيد مرزوق" بالحامدية الشاذلية الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على إسكو بثلاثية نظيفة بالصور.. "مهندسي الجيزة" تكرم أبناء المهندسين المتفوقين تعديل لائحة النظام الأساسى لجمعية إدارة المقطم للتضامن الاجتماعى بالصور.. أمن بورسعيد يؤمن خروج الحاويات من الميناء تعديل قيد ملخص النظام الأساسي لجمعية المصطفى للرعاية الاجتماعية بالصور.. "إسماعيل عبده": هدفي القضاء على الفقر خلال 3 سنوات قيد جمعية الإحسان لكفالة الأيتام الخيرية بـ«قطور» "مونيكا" و"وانج " تتأهلان للدور الثالث في بطولة جوانزو للتنس "علي شكري": إنفاق تريليون جنيه على البعد الاجتماعي دون جدوى عودة خدمات الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع 12 ساعة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات