X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 03 سبتمبر 2014 م
ضبط سيارة تحمل لوحات معدنية «مسروقة» ورخصة قيادة «مزورة» بالمنيا إبن عم ضابط «مدرعة رفح»: والد «حجازي» شهيد «أتوبيس الحجاج» بالسعودية تحرير ١٠ قضايا تموينية وإزالة ٧٦ مخالفة إدارية بشمال سيناء الزمالك يخوض تدريباته الصباحية في «الجيم» نادي المراغة يتعاقد مع «حسن كاكا» «النصر» يحقق مراكز متقدمة ببطولة القاهرة للكاراتية اليوم.. «جاريدو» يدفع بـ5 لاعبين جدد في «ودية المحلة» «راشد» يطالب بحبس المتهربين من «الجمارك» أبو صوير يلاقى «منتخب السويس» وديا استعدادا للموسم الجديد الشهيد «مينا دانيال» نجارًا في «صورة نادرة» القبض على 4 من عناصر «الإرهابية» والإفراج عن 3 أخرون بدمياط بالصور.. نجوم الفن في حفل افتتاح «كافية مامبو» لـ«محمد الجوهري» اليوم.. «الدراسات الاقتصادية» يناقش إطلاق «التنافسية العالمية» افتتاح معرض «حدوتة للتنمية» لمستلزمات الدراسة بالعريش اليوم.. الأهلي يواجه بلدية المحلة وديًا «تامر وشيرين» يسافران «بيروت» لتكريمهما في مهرجان «BIAF» «ستارز أكاديمي» يحقق لقب كأس لبنان للسيدات أئتلاف «تحيا مصر» بالإسكندرية يدين حادث تفجير «مدرعة رفح» الإنتاج الحربي يتعاقد مع أحمد الغريب لمدة موسمين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات