X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 مايو 2016 م
رئيس الزمالك يجتمع بوزير الرياضة لمناقشة أزمة الانسحاب من الدوري إبراهيم القصاص: مجلس الجبلاية تولى المهمة في ظروف صعبة منتخب مصر للناشئين يواجه «تونس» ببطولة شمال أفريقيا أكرم تيناوي: مليار جنيه حجم السيولة بالمؤسسة العربية المصرفية منتخب مصر يواجه لبنان بالبطولة العربية للكرة الشاطئية 18 ألف طالب يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج بالفيديو والصور.. المنازل المهجورة «قنابل موقوتة» في الشرقية «الصناعة» تطالب الصناعات الغذائية بتحديد معوقات التصدير لدول «الإفتا» «الجنح» تنظر اليوم دعوى ماجدة الصباحي ضد رجل أعمال نشاط مكثف لشيخ الأزهر بباريس «تقرير» «المنصورة» يتعاقد مع لاعب «الرجاء» لمدة 3 مواسم «الألومنيوم» يقرر التعاقد مع طارق الصاوي لتدريب الفريق الموسم المقبل ضبط تشكيل عصابي للإتجار بالمواد المخدرة في البحيرة شعبة المواد الغذائية تطالب الدولة بتقديم جميع التسهيلات لإقامة المعارض دمياط يتعاقد مع 20 لاعبا استعدادا لدوري المظاليم بالصور.. كندة علوش وهاني البحيري في عرض أزياء بـ«كايرو فيستيفال» بالصور.. نجوم الفن في مهرجان فاتن حمامة السينمائي بدار الأوبرا قطع المياه 6 ساعات عن شبين القناطر.. اليوم بالصور.. إعدام كميات من اللحوم والأسماك الفاسدة بدمنهور


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات