X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 28 أغسطس 2016 م
إلغاء برنامج «السوبر» بعد انتقال إبراهيم فايق إلى «DMC» مصطفى الجندي عن منزله بأمريكا: «وعندنا واحد في فرنسا» «تشريعية الوفد» تناقش قانون الإيجارات القديمة ضبط شخصين لمتاجرتهما في لحوم الحمير بفاقوس إلغاء رحلة الخطوط اليمنية بمطار القاهرة لعدم جدواها اقتصاديا أبو شقة: التعديل الوزاري يعرض على البرلمان أولا أبو شقة: اللجنة التشريعية تناقش قانون الكنائس.. غدا بالصور.. لوبيتا نيونج ترتبط عاطفيا بالستايلست موبولاجي داودو بالصور.. بدء اجتماع محافظ الإسكندرية مع أعضاء النواب والتنفيذيين توصيات المؤتمر الطبي التاسع لمستشفى الدعاة خالد علي: قبول «رد المحكمة» يبطل عرض ترسيم الحدود على «البرلمان» بالصور.. محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء «حماة الوطن» «الداخلية» تضبط 290 كيلو مخدرات و8 تشكيلات عصابية أتلتيكو مدريد يتعادل سلبيا مع ليجانيس بالشوط الأول ضبط عربة محملة بكتب مدرسية بدون أوراق رسمية ببورسعيد نشرة «حوادث فيتو».. وأبرزها العثور على مخزن عبوات ناسفة في الوراق بالفيديو.. نابولي يقهر ميلان برباعية في الدوري الإيطالي مصدر أمني يكشف حقيقة اختطاف الأطفال في الزقازيق «تكثيفات أمنية أمام الأهلي» الأعلى قراءة في «رياضة فيتو»
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات