X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 05 يوليو 2015 م
إهمال المرافق بالمنطقتين السادسة والسابعة في «ابني بيتك» «حسب الله»: «إحنا معاكم» تجوب المحافظات لتجييش الشعب ضد الإرهاب مصدر طبي ينفي وقوع انفجار بمحيط مستشفى الفيوم العام «التنمية الصناعية» يستهدف رفع الودائع لـ 2 مليار جنيه مواقع التواصل الاجتماعي تشعل الصراع في «يوميات زوجة مفروسة أوي» اليوم.. الأهلي يطير إلى شرم الشيخ استعدادًا لمواجهة المصري «النصر للأسمدة»: رفع أسعار الطاقة غير مُبرر نظر طعن «السادات» على رفض تأسيس حزبه اليوم.. أوائل الخريجين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مشيخة الأزهر اليوم.. اختتام فعاليات الدورة التدريبية «A» لمدربي كرة القدم مصدر: المناطق الحرة «خط أحمر» بشأن أزمات الطاقة نشطاء ينظمون إفطارا بـ"محمد محمود" على روح "أبو ضيف وكرستي" اليوم «مستثمرو بني سويف»: أزمة السولار تحرق المناطق الصناعية بالصعيد البابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع زوجات كهنة كنائس«غرب الإسكندرية» «مجراية» تنظم جلسة حكي بعنوان «أنكش عن رمضان».. اليوم المرشحون للتعيين بجهاز شئون البيئة يطالبون باستلام مهام أعمالهم بالفيديو.. «ميريام فارس» تحيي حفلًا غنائيًا في عيد الفطر بالساحل الشمالي بالصور.. «أوقاف القليوبية» تصادر عددا من الكتب المخالفة بالعبور وفاة «سليمان أبو حراز» أحد الرموز الدينية بشمال سيناء
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

أستاذ اقتصاد: الحد الأدنى للأجور «تدبيسة» للحكومة القادمة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2013 - 06:51 ص
 الدكتور أحمد أبو الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات دينا عز الدين
 
اعتبر الدكتور أحمد أبو النور، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل «تدبيسة» للحكومة القادمة، مؤكدا أن تأكيد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولي، أن الحد الأدنى للأجور ليس «تدبيسة للحكومة القادمة» غير كافي لطمأنة المواطنين بإمكانية تطبيقة.

وقال أبو النور، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن «الحكومة الحالية قادرة على الوفاء بهذا الوعد، وتحقيق فائض في الموازنة العامة للدولة حال استغلالها للموارد غير المستغلة».

وأضاف: «الدولة لاتستغل سوي 30% فقط من مواردها، وهو السبب الرئيسي وراء العجز بالموازنة العامة»، مؤكدا أن «استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، على نفس النهج الحالي، يحد من قدرتها على تطبيق الحد الأدنى للأجور».

وأكد أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، على ضرورة إدخال إيرادات جديدة للموازنة وإلغاء النفقات الوهمية التي تساهم في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة،حيث إن عدم التفات الحكومة لهذه الخطوة الضرورية يورطها هي والحكومة القادمة في عدم القدرة على الالتزام بالحد الأدنى للأجور،مستنكرا ما ردده بهاء الدين حول أن القطاع الخاص سيرفع الأجور تلقائيًا،في ظل سيطرة الاحتكار وما يعانيه مناخ القطاع الخاص من فساد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات