رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. شباب الدول الأوربية يتطلعون للتعرف على الثقافة المصرية

فيتو

استعرض 27 شابا وفتاة من دول مصر وتونس وإسبانيا وإيطاليا المشاركين في دورة "المشاركة الفعالة للشباب في تنمية المجتمع" أبرز العوامل المحيطة بهم بكل دولة وتأثيرها على مشاركتهم في تنمية المجتمع.


وعرض الشباب الذين تجمعوا بالدورة ضمن أنشطة وحدة الأورومتوسطي للشباب بوزارة الدولة للشباب المنظمة بشرم الشيخ، مواهبهم المتنوعة كان من بينها مواهب إبداعية في الموسيقى والغناء وبعض الألعاب الرياضية تمهيدا لتوعيتهم بكيفية استغلال مواهبهم في تنمية المجتمع.

وقال عمرو عرفة المدرب بالدورة: "الهدف الأساسي من الدورة يكمن في تبادل الخبرات بين المشاركين ومعرفة الأجواء المحيطة بهم بكل دولة، وتعريفهم الأسس السليمة للسير من خلالها نحو المشاركة الإيجابية في تنمية المجتمع".

وأوضح أن الدورة ستتناول على مدى 4 أيام ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في احتياجات الشباب من المجتمع، والهوية، والمشاركة الفعالة في تقدم وتطور المجتمع في مختلف المجالات.

وقال راؤول هريناندز أحد المشاركين من إسبانيا، وسارة ماسينى إحدى الفتيات الإيطاليات، أنهما يودان كسب المزيد من المعلومات حول جميع الدول المشاركة وتبادل الخبرات معهم، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة المصرية والأوضاع الراهنة بها في ظل التغييرات التي تشهدها، مؤكدين أن الدورة تساعد المشاركين على التعرف على دور الشباب في تنمية مجتمعهم بتصوراتهم وتطلعاتهم التي يرغبونها.
الجريدة الرسمية