رئيس التحرير
عصام كامل

النمسا تساهم في إنشاء ثلاثة مراكز إقليمية للطاقة في دول أفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، اليوم الأحد، عن توقيع اتفاقية تعاون مع وكالة التنمية النمساوية (إيه د إيه)، لدعم مركز الطاقة المتجددة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة (ايكواس) في دولة الرأس الخضراء بغرب أفريقيا وإنشاء مركزين جديدين للطاقة في شرق وجنوب أفريقيا ومركز في منطقة البحر الكاريبي بقيمة 5. 3 ملايين يورو بتمويل من وكالة التنمية النمساوية.


وأعرب مدير عام منظمة اليونيدو لي يونج، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية معتبرا أن "إنشاء مراكز كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الإقليمية يعد مثالا جيدا لشراكة المنظمة المثمرة مع النمسا"، لافتا إلى أن الشركات المحلية وقطاع الصناعة يستفيد من الفرص المتاحة في السوق المتنامية للطاقة المستدامة، فضلا عن الاستفادة من التعاون الإقليمي والتكنولوجي ونقل المعرفة بين الدول المختلفة.

وفي المقابل أوضح مدير عام وكالة التنمية النمساوية مارتن ليدولتر، أن النمسا تنظر إلى مراكز الطاقة الإقليمية في الدول الأفريقية الشريكة على أنها وسيلة قوية للتصدي إلى التحديات التي تواجه قضية توفير الطاقة والحفاظ على أمنها بالإضافة إلى دور هذه المراكز في تخفيف آثار التغير المناخي، كما توجه، ليدولتر، بالشكر إلى منظمة (اليونيدو) لجهودها وتعاونها خلال السنوات الماضية في مجال مكافحة التغير المناخي.
الجريدة الرسمية