رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شلبي: مدينة المستقبل فرصة واعدة للاستثمار العقاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد شلبي مدير شركة المستقبل للتنمية العمرانية: إن الأرض هي المكون الرئيسي للاستثمار العقاري، وأن مشروع إنشاء مدينة المستقبل يقع في مكان متميز وواعد وتمثل فرصة واعدة للاستثمار العقاري وتقع على 45 مليون متر تستوعب مليون نسمة.


وأكد شلبي خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لجمعية شباب الأعمال الذي عقد اليوم الإثنين أن هيكل ملكية الشركة تتوزع بواقع 45% لبنك مصر و35% لبنك الاستثمار القومي و5% للبنك الأهلي و15% لشركة المقاولون العرب، برأسمال مدفوع 4.5 مليارات جنيه.

وأشار مدير شركة المستقبل للتنمية العمرانية إلى أنه مخطط لها أن تكون مدينة متكاملة وحصلت على قرار وزاري بإنشاء مجتمعات سكنية بنسبة 45% و22% مشروعات خدمية و23% طرق وشوارع داخلية، مؤكدا أن تنمية المدينة سيكون على مراحل ستبدأ بالمنطقة القريبة من القاهرة الجديدة على مساحة ألفي فدان، والمرحلة الثانية على طريق السويس بذات المساحة.

وأكد شلبي أن الدولة مجبرة على اتباع أساليب التنمية المستدامة في المدن الجديدة وتوفير الطاقة والتوافق مع البيئة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير تسعى لعمل نموذج للتنمية المستدامة في خطوة لتشجيع القطاع الخاص للدخول في هذا المجال لأنه سيكون أكثر قدرة وكفاءة على تنفيذ ذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية