رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. "السادات": قانون الجمعيات مشجع ولا يفرض قيودًا على العمل الأهلي

فيتو

أكد محمد أنور عصمت السادات، رئيس مجلس إدارة جمعية السادات، أن قانون الجمعيات الأهلية مشجع ولا يفرض قيودا على العمل الأهلي.

وأضاف أنه كان ينظر للجمعيات الأهلية بنظرة من التخوف والتحفظ، فيما يتردد حول التمويل الأجنبى، وأوضح - خلال كلمته بالحفل الافتتاحى لبرنامج تواصل حكومى مدنى لتعزيز التعاون بين القطاع العام والمجتمع المدنى المنعقد حاليا بمقر وزارة التضامن بالعجوزة - أن لجنة إعداد مسودة قانون الجمعيات انتهت من الصياغة النهائية وسيعرض على مجلس الوزراء الأسبوع القادم.


وأوضح أنه من القراءات الأولى للصياغة الأولىة للقانون، وجد أنه ينظم حق العمل في المجتمع الأهلي ولا يقيده، مشددا على ضرورة التعامل مع الجمعيات كعامل مساعد لتحقيق التنمية في مصر، مؤكدا أنه من الضرورى التركيز على العامل البشرى الذي يتعامل مع هذه الجمعيات.

وأشار إلى أن الجمعيات الأهلية ليست وسيلة للتخريب بل لتنمية المجتمعات الفقيرة والمحتاجة، وتهتم بالتثقيف السياسي والمدنى، مؤكدا أن التمويل الأجنبى في حد ذاته ليس عقبة ولكن لابد من التزام الجمعيات بإنفاق التمويل في المشروعات التي جاء لها، لافتا إلى أهمية الرقابة على الجمعيات.

وأوضح أن التوجه العام على مستوى العالم موجه لدعم المجتمع المدنى لتحقيق التنمية الحقيقية التي يشعر بها المواطن في الشارع.
Advertisements
الجريدة الرسمية