رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: تراجع مشاهدة قناة المحور والبحث عن بديل لريهام السهلي

الإعلامية ريهام السهلي
الإعلامية ريهام السهلي

كشفت مصادر بقناة المحور، عن تدني مستوى القناة وتراجع نسبة مشاهدتها إلى المرتبة الـ18، مؤكدة أن القناة بعد أبو هشيمة فقدت جزءا كبيرا من مصادر تمويلها، وتبحث عن مصادر جديدة للتمويل.

وقالت المصادر لـ"فيتو" إن القناة تبحث في الوقت الحالي، عن بديل للإعلامية ريهام السهلي مقدمة برنامج "90 دقيقة" على شاشة المحور، أو البحث عن مذيع يشاركها تقديم البرنامج.
وأضافت المصادر أن برنامج "باختصار" الذي يقدمه المعتز بالله عبد الفتاح، من المقرر أن ينتهي خلال هذا الشهر، ولن يتم تجديده نظرا لعدم تحقيق البرنامج الجماهيرية المطلوبة.
وأردفت المصادر أن برنامج "مصر كل يوم" على شاشة المحور، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري هو أيضا لم يحقق نسبة مشاهدة عالية، ولم يحدث أي تأثير لدى المشاهدين باعتباره صورة مكررة من برنامج "90 دقيقة" -بحسب ماجاء في تقرير أبسوس للمشاهدة.
وفي سياق متصل، كشفت المصادر عن أن القائمين على العمل الإداري بقناة المحور يدرسون إلغاء المحور2 وتحويلها إما إلى قناة مسلسلات أو رياضة.
وفي المقابل، نفي طارق الفطاطري، مدير البرامج بقناة المحور، ما تردد حول تدني مستوى القناة أو التفكير في إلغاء أو وقف برامج بالقناة.
وأضاف الفطاطري في تصريح خاص أنه لا نية لاستبعاد ريهام السهلي ولا التفكير في البحث عن بديل لها في تقديم البرنامج، موضحا أن القناة تحظى بنسبة مشاهدة جيدة.
أما بالنسبة لما تردد حول وقف برنامج الكاتب معتز عبد الفتاح، نفى الفطاطري قائلا: "لا نية لوقف البرنامج، بل إننا سنحدث له بعض التطويرات والتغييرات لتحسين شكل ومضمون البرنامج خلال هذا الأسبوع".
الجريدة الرسمية