X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 م
بالصور.. محافظ الوادي الجديد يتفقد عددا من المستشفيات والوحدات الصحية سقوط تاجر الأقراص المخدرة في فخ مباحث النزهة "النفسنة" تشتعل بين رئيس "الإقليميات" والعمري استياء داخل المنتخب الأوليمبي لعدم مشاركة لاعبيه مع الأندية "محمدين": نقل الباعة الجائلين إلى "الترجمان" حد من رزقهم "صقر" يكشف ملامح استراتيجية السيسي للبحث العلمي في مصر تحالف "نواب الشعب" يشيد بتأكيد محلب عدم تغيير قانون التظاهر القبض على 5 إخوان لتحريضهم على العنف بالشرقية مؤتمر صحفي لـ"مصر القوية".. الأربعاء أنصار "مبارك" ينهون تظاهرتهم أمام "القضاء العالي" بالصور.. اختتام فاعليات ورشة "الأركت" بثقافة أسيوط مدرب الهلال: سنحاول تكرار الفوز على العين والتأهل لنهائي آسيا رئيس جامعة المنوفية: اختيار النواب وفق معايير الكفاءة "فهمي": 4.4 ملايين دولار تكلفة "وحدة التحكم في التلوث الصناعي" تجاريي القاهرة: مشرع رعاية صحية لأعضاء النقابة بخدمات متميزة بالصور.. إغلاق «كافيه» شهير بالمهندسين ضبط هاربة من محكمة بنها بحوزتها حشيش في الهرم مصدر قضائي: صرف مرتبات العاملين بشركة محمود مالك قبل العيد عبدالرحيم ينفي طرح مبادرة للمصالحة الوطنية باسم التنظيم الدولي
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات