X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م
بالفيديو.. محافظ المنيا يسلم 60 رأس ماشية على المطلقات والأرامل "باتشيكو" يركز على الجوانب الخططية بمران الزمالك الحركة الوطنية: مظاهرات الجمعة "وهم" ولن يتمكن أحد النيل من البلد ننشر أسماء شهداء الهجوم المسلح على سيارة شرطة بالعريش بالصور.. مهرجان إيقاد شعلة الأوليمبياد الخاص بالسويس النبراوي: اتفاق مع وزارة الاستثمار لتدريب المهندسين الجدد الشامي: معايير فنية وعلمية لاختيار المدير الفني الجديد للمنتخب حفل تخرج الدفعة 55 بـ"تمريض الإسكندرية" "نور" بلبيس يستنكر اقتحام مقر الحزب بـ "سلمنت" الشامي: حفل تكريم لجهاز شوقي غريب مؤتمر لدعم مشروعات البيوجاز بالدقهلية جيد: تظاهرات 28 نوفمبر هدفها إسقاط الدولة المصرية كواليس اجتماع "الأعلى للشئون الإسلامية" للتصدي لتظاهرات 28 نوفمبر استعدادات أمنية لتزويد كافة الأقسام بجرينوفات... وقوات قتالية تجوب الشوارع القبض على 5 متهمين في محاولة اقتحام مركز شرطة بني فيز بأسيوط "عمار يا إسكندرية" تعلن مقاطعة تظاهرات 28 نوفمبر محافظ الدقهلية يكرم بعثة الحج ويسلمهم شهادات التقدير 300 عامل هولندي يعملون على 35 كراكة للحفر المائي بالقناة الجديدة "السويس لتصنيع البترول" تنفي حدوث حريق في الشركة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات