X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 29 يونيو 2016 م
بالصور.. التبرك بتمساحين محنطين بالمنيا من أجل الإنجاب أو الزواج «تقرير» تخصيص «الثلاثاء» من النصف الثاني بكل شهر لمناقشة مشكلات المياه بأسوان محافظ شمال سيناء يؤكد سرعة إنشاء المجمع الطبي بالصور.. حملة لإزالة الأدوار المخالفة بعقارات في سوهاج «صيادو كفر الشيخ»: توزيع ملابس العيد على 1100 أسرة أولى بالرعاية محافظ الوادي الجديد يشهد نهائي كأس السوبر للدورات الرياضية الشعب الجمهوري بالشرقية: ثورة 30 يونيو تظل محفورة في التاريخ تموين البحيرة: مصانع أسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتها قبل العيد بالصور.. ضبط لحوم رأس ماشية فاسدة قبل بيعها بأسواق الفيوم شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة بين التصفية وإعادة التشغيل «تقرير» بالأرقام.. 16 ألف حكم حصيلة مباريات منطقة القاهرة 2015 / 2016 «المواد الغذائية»: زيادة المعروض من السلع المرغوبة خلال عيد الفطر محمود الليثي وهبة مجدي يتألقان في سحور الفنان أمير عبد الله «تكنومونت» تطالب القابضة الكيماوية بـ 26 مليون دولار غرامة على «كيما» جهاز دمياط: رفع كفاءة عدد من الأحياء وحيد عبد المجيد: لا توجد مقومات لإعادة العلاقات المصرية التركية حسين عبد الرازق: لا يوجد دستور يتم المطالبة بتعديله قبل تطبيقه «أبو سعدة»: تأخر الحصول على تصاريح لزيارة السجون مسألة وقت بالصور.. محول كهرباء يهدد حياة أهالي «عزبة طلعت» بالدقهلية
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات