X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 يناير 2017 م
الشوكي: كأس عبد الصمد بن علي شاهدا أن مصر صاحبة اختراع البريق المعدني دجاجة تتسبب في قضية خلع بعد زواج دام ثلاثة أشهر بالصور.. بوادر أزمة في أسطوانات البوتاجاز بالغربية الرجاء يفوز على دكرنس بهدفين بمجموعة بحري بالمظاليم المقاولون يفوز على أبوكبير بثلاثية وديا بالفيديو.. أحمد الشيخ يحتفل على طريقة أبو تريكة تضامنا معه المقاولون 97 يفوز على إنبي 2-1 وديا بالمستندات.. ثنائي الترسانة يكشفان مخالفات مجلس الإدارة وسبب الاستقالة «إسكان البرلمان» تبدأ مناقشة قانون تنظيم المياه الأسبوع المقبل دعم مصر يستعين بخبراء لدراسة موقف الائتلاف تجاه تيران وصنافير تشديدات أمنية في محيط مسجد الحسين رئيس مصر للطيران: حققنا ٥٠٠ مليون جنيه أرباحا بالصور.. جولة «فيتو» داخل متحف الفن الإسلامي بعد افتتاحه حل أزمة باسم مرسي في التدريب مع الناشئين بعد تجديد تعاقده مع الزمالك البدري يمنح لاعبي الأهلي راحة من التدريبات غدا بالصور.. الشوكي: تفجير مديرية أمن القاهرة حل مشكلات المتحف الإسلامي أمن ماسبيرو يطلب قوائم الضيوف في ذكرى ثورة يناير عارضة الأزياء شيماء أحمد تشارك في دراما رمضان بمسلسلين الفصيح: تسليم دريم لاند للأصول العقارية ١٠ فبراير


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات