X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 04 مارس 2015 م
اليوم.. لاتسيو يستقبل نابولي بنصف نهائي كأس إيطاليا حملة الماجستير والدكتوراة يلتقون القائم بأعمال التنظيم والإدارة.. اليوم انتهاء توزيع حملة الماجستير والدكتوراة على الوظائف الإدارية بأسوان «شعبة المنيا»: «التموين» تراجعت عن منح حصص الدقيق للمخابز تحصيل 1420 غرامة فورية وضبط 9 عاطلين بحوزتهم أسلحة اليوم.. الأهلي يواصل الاستعداد لخوض ودية المقاصة شرطة التموين تداهم مصنعا بداخله 3 أطنان لحوم فاسدة بالقاهرة تدريبات علاجية مكثفة للمصابين في النصر إحباط محاولة بيع 1465 أسطوانة بوتاجاز بالسوق السوداء اليوم.. تشيلسي يواجه وست هام بالدوري الإنجليزي ضبط 218 قضية تموينية متنوعة الأقصر يواجه التعدين وديا استعدادا لسوهاج بالمظاليم شرطة النقل تضبط 148 بائعا متجولا و393 شخصا للاشتباه بهم ضبط 5 عناصر إخوانية بتهمة التحريض على الشغب والعنف بالغربية «الشمس 2002» يحصد المركز الثاني لبطولة القاهرة للسباحة ضبط 573 شخصا مشتبه فيهم في حملة تفتيشية بالمعديات بالإسماعيلية وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام يصل القاهرة 19 مارس.. احتفالية «يوم الشهيد» في قصر ثقافة «مغاغة» بالمنيا «مرور أسيوط» تطلق خدمة صوتية جديدة لمساعدة المواطنين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات