X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م
مصر للطيران أول شركة أفريقية تحصل على جائزة Platinum Award نيكي يرتفع مع تهدئة بيانات أمريكية قوية للمخاوف بشأن إيطاليا فتح سداد جدية الحجز للإسكان الاجتماعي بدهشور.. غدًا «برج العرب» الأقرب لاستضافة لقاء الأهلي والمصري تركيا تستهدف معدل نمو أعلى من 5% في 2018 و2019 مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بدعم الكنائس المشرقية لمسلمي أستراليا اليوم.. «المقاولون» يستأنف تدريباته استعدادا لـ«دجلة» تفجير معهد أزهري في الشيخ زويد وزير المالية القطري يتوقع نموا متسارعا العام المقبل تفاصيل مقتل ربة منزل على يد نجل شقيقة زوجها بالجيزة.. المتهم سدد لها 23 طعنة بجسدها.. الجاني اكتشف الذهب المسروق «فالصو».. أمن الجيزة يكشف غموض الحادث بعد أسبوع من الواقعة شريهان وإسعاد يونس.. صداقة لم يكتب لها الضياع بسبب الخواجة إنبي يستضيف أسوان والإسماعيلي يواجه طنطا في دوري الجمهورية للناشئين علاقة سعيد الهوا بأغاني ألبوم خالد سليم الجديد 20 صورة ترصد مواجهة مطروح لأول نوة أمطار بالصور.. نينا دوبريف تخطف الأنظار في مناقشة فيلم «xXx» قيادي شيعي: تحريم السلفيين الاحتفال بالمولد النبوي عصيان للدولة بالصور.. نيكول شيرزينجر تشارك في حفل جوائز الموضة البريطانية محافظ الدقهلية يوجه بحملات على المحال والمخازن في مركز المنصورة حبس متهمين عثر بحوزتهما على نصف كيلو هيروين 4 أيام بالمنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات