X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 28 يوليو 2016 م
غدا.. مارتن يول يمنح لاعبي الأهلي راحة بعد العودة من المغرب القليوبية تحول نهر النيل إلى كتل خرسانية «تقرير» معاقبة شيخ معهد أزهري بسبب الدروس الخصوصية والامتحانات إصابة طالب في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالإسكندرية شعار «بكل فخر صنع في مصر» بمنتجات «السكر والصناعات التكاملية» أهالي «ساقية أبو شعرة» بالمنوفية يطالبون بتشغيل محطة مياه القرية أهالي قنا يشتكون من عدم وجود خط سرفيس للمستشفى الجامعي ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاجه جبنا فاسدا بالبحيرة بالصور.. شواطئ مطروح بين السيطرة الأمنية وإتاوة البلطجية «تقرير» «نيكي» يتراجع مع فتور المعنويات ترقبا لقرار المركزي الياباني الأحد.. استكمال حجز الإسكان الاجتماعي بدهشور والقاهرة الجديدة والسلام «أوعديني» لـ«رامي جمال» تتخطى الـ3 ملايين مشاهدة ضبط 355 كيلو لحوم ودواجن فاسدة داخل مطعم شهير بالدقي ضبط 15 طن دقيق فاسد قبل وصوله إلى المخابز بأوسيم وزير الزراعة يستقبل نظيره المالاوي لبحث التعاون المشترك ضبط 12131 عبوة بويات مجهولة المصدر داخل محل بحدائق القبة بالمستندات.. إحالة 25 مسئولًا بـ«ماسبيرو» لـ«التأديبية العليا» قصر محمد على في السويس مرتع للكلاب الضالة..«تقرير» قطاع البيئة بجامعة الزقازيق يطلق مبادرة للاستفادة من المخلفات



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات