X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 29 مايو 2015 م
ضبط 9 قطع سلاح آلى وخرطوش بالمنيا المرشحون للتعيين بالأوقاف ينظمون وقفة احتجاجية أمام الوزارة.. 31 مايو أهالي «عزبة خير الله» يطالبون بإنشاء «نقطة شرطة» لمواجهة أعمال الشغب «يعقوب»: قضايا الإعلانات المضللة يتم تحويلها إلى المحكمة الاقتصادية ضبط فتاة قتلت شقيقها بمشاركة خطيبها في أسيوط «بيتا إيجيبت» تطالب بتطبيق قانون الاستثمار الجديد ضبط موظف بريد بتهمة اختلاس أموال الهيئة في البحيرة «الصحفيين» تشارك في المؤتمر الدولي حول الحق في التنظيم النقابي «أمن الإسماعيلية» يكثف جهوده لضبط مرتكبي إشعال النيران بـ «إدارة المرور» مجلس الأعمال الكندى يستضيف وزير الاتصالات.. 9 يونيو تحرير 248 مخالفة مرافق واشغالات بالمنيا عصام بدوي: تخصيص 400 مليون جنيه لتطوير الأحياء القديمة بـ «العاشر» ضبط 4 متهمين هاربين من أحكام قضائية بالمنيا «منظمة حقوقية» تطالب بتحويل مبنى «الوطني المنحل» متحفا لـ «ثورة يناير» حملة الماجستير المستبعدين من التعيين ينظمون وقفة احتجاجية.. 1 يونيو ضبط صراف لاختلاس أموال أصحاب المعاشات في العامرية بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يكرم الطلاب المتفوقين بـ«السلام أكاديمي» بالفيديو.. مدير مدرسة على جاد بالإسكندرية يوافق على مطالب أولياء الأمور طرح أراضٍ للمستثمرين بالقاهرة الجديدة خلال شهر
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات