X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
بالفيديو والصور.. فعاليات مؤتمر طب الأطفال بجامعة أسوان ضبط 18 كيلو حشيش و9 آلاف قرص مخدر بحملات أمنية في المحافظات الصحة تنظم ندوة عن المراهقة لطالبات مدرسة ثانوية في بني سويف رئيس أمناء بندر دمنهور التعليمية: نسعى لتغيير أسماء المدارس برموز وطنية ضبط 4 أشخاص لمحاولتهم السفر بجوازات مزورة في مطار القاهرة تزويد مستشفى قنا العام بجهاز قسطرة القلب حبس 31 من كوادر الإخوان في التخطيط لأعمال إرهابية القبض على موظفي بريد بالأقصر والإسكندرية لاختلاسهما أموال العملاء بالصور.. نادي بني سويف يكرم الطلاب المتفوقين في الشهادات العامة تجديد حبس 3 صحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة ضبط المتهم بقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية في دمياط «نقل الأقصر»: استمرار تطوير ورفع كفاءة شوارع المحافظة النصر في مواجهة صعبة أمام الأسيوطي طنطا يواجه طلائع الجيش بالدوري الممتاز جينفر لورانس: «مارجوت روبي أجمل ممثلة» برلماني يطالب بالإسراع في إقرار قانون الإدارة المحلية وزيرة الهجرة للفائز في «تحدي القراءة العربي»: فخورة بإصرارك محاكمة المتهمين في «خلية إمبابة» أمام الجنايات أسامة كمال يغادر إلى باريس لتغطية زيارة السيسي.. غدًا


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات