X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 09 فبراير 2016 م
«الداخلية» تداهم البؤر الإجرامية وتضبط 10 كيلو بانجو و18 ألف قرص مخدر «السيد»: ارتفاع أسعار الدواجن بسبب تكاليف الإنتاج عضو شعبة القصابين: محافظ القاهرة يضطهد «الجزارين» نقيب محاميي شمال القاهرة يرجىء تقديم سحب الثقة من «عاشور» إلى الأربعاء «لاشين» يطالب بالاهتمام بالتشريعات للتقدم على مؤشر الحرية الاقتصادية حماة الوطن: «أردوغان» أكبر خطر على المصريين القبض على تاجر «هيروين» بالمنوفية محسن عادل: فرص «ساويرس» كبيرة للاستحواذ على «CI كابيتال» مسلحون يختطفون مواطن بدعوى تعاونة مع الأمن في الشيخ زويد محافظ كفر الشيخ: إزالة التعديات على 26 فدانا في بلطيم وفوه «سيدات الأردن» يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة الفراعنة قدامى الأهلي يزورون أحمد ماهر ومصطفى عبده.. الجمعة مصدر بالأهلي ينفي واقعة مشاجرة رمضان صبحي ومسعد عوض دورة تدريبية للقيادات التربوية بفاقوس 19 منظمة تستنكر منع الناشط الحقوقي جمال عيد من السفر طارق حامد: انضمامي لمعسكر الزمالك غير صحيح بالصور.. التلوين بالرمال والتشكيل بالطين في متحف آثار الإسماعيلية بالصور.. سيدات سويسرا لكرة القدم يواصلن تدريباتهن بشرم الشيخ بالفيديو.. وصول مرضى رمد طنطا إلى مستشفى دار الشفاء للعلاج


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات