X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 م
الصدفة تجمع ماجد المصري ومحمد زيدان في دبي بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعقد اجتماع.. اليوم طلب إحاطة بالبرلمان حول إنشاء معارض بجامعة القاهرة مجلس جامعة دمياط يستعرض إنشاء كلية الهندسة نيجولان لاعب روما: نستطيع هزيمة أي فريق مدرب سيدات طائرة الأهلي: نسعى لتحقيق الثلاثية عبد الله النجار: الخطاب الديني المعاصر السبيل لمواجهة الإرهاب الزمالك يبحث عن طبيب تغذية للتصدي لزيادة أوزان اللاعبين الأهلي يلتقي الزمالك في نصف نهائي كأس «سيدات الطائرة» بالصور.. برشلونة ينهي استعداداته لمواجهة سبورتينج خيخون بالصور.. نيللي كريم ضيفة «معكم.. منى الشاذلي» الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية.. 26 مارس بالفيديو.. ريـال مدريد ينهي استعداداته لمباراة لاس بالماس المطربة فريدة: سعيدة بتجربتي الأولى في المسرح راندا البحيري تتعاقد على بطولة مسلسل «الدولي» بالصور.. جوينيث بالترو تدعم ابنتها بنشر صورتها على الإنستجرام «الداخلية» تواصل حملاتها لتوعية المواطنين من مخاطر حوادث الطرق محافظ القاهرة: إلغاء قرارات التخصيص وسحب الأراضي لغير الملتزمين


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات