X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 03 سبتمبر 2015 م
خبير اقتصادي يطالب بتعيين وزير لـ«المثلث الذهبي» اشتعال الحرب الباردة بين «القابضة الكيماوية» ورئيس «المكس» المقال مباحث التموين تضبط 31 ألف لتر سولار مهربة بالجيزة اليوم.. «النور» ينظم الملتقى الأول للشباب ببني سويف القبض على عاطل بحوزته مواد مخدرة في دار السلام غــــدا.. «مكتبة القهوة» تستضيف الشاعرة إيرين يوسف منتخب «الطائرة» يفوز على موزمبيق في الدورة الأفريقية بالكونغو عرض صور عارية لـ «أنجلينا جولي» في «Zebra One» بلندن «الألومنيوم» يبدأ رحلة البحث عن لاعبين جدد استعدادا للموسم الجديد افتتاح مستشفى بنى سويف العام في احتفالات أكتوبر مواجهات نارية في ربع نهائي كأس إنجلترا للسيدات إطلاق فيلم «We Are Your Friends» بدور العرض حامد جبر يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات عن مركز بنها «روزينجارد» في مأزق بعد رحيل 3 لاعبات عن صفوفه رئيس حزب الحرية يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية الجهاز الفني لـ «شبين» يمنح لاعبيه راحة لمدة 48 ساعة بالصور.. «هليوبوليس» ينظم بطولة ودية للكاراتية ضبط 6 بنادق آلية و4 فرود خرطوش في حملة بالمنيا بالصور.. تألق الفنانات بفساتين قصيرة في مهرجان الإسكندرية الدولى


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات