X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على الأراضي "الدعوة السلفية": الجماعة الإرهابية تسعى لإيقاع العداوة بين الدول العربية أهالي برج العرب يفرقون مسيرة للإرهابية «المصارف العربية»: تكريم هشام رامز ليس سياسيًا 18 جنيهًا لكيلو المانجو بالإسماعيلية مدرس يعتدي على طالبتين لصقتا لافتات تنعي جنود الجيش بالدقهلية بالصور.. إنجي شرف ترتدي الحجاب مباحث الحدائق تضبط عاطلا بحوزته 260 قرصا مخدرا بالصور..عبد العزيز: بطولة "التنس الدولية بشرم" طريق الوصول للعالمية بالصور.. براعم "المقاولون" والمعادي يتعادلان سلبيًا في دوري القاهرة بالصور.. أمن القاهرة يضبط قائدي سيارتين يسيران بسرعة جنونية بالدائري مؤتمر حقوقي لتدشين حملة "قادرات" لدعم المرأة في البرلمان "رئيس مكتب وزير الزراعة" ينفي انتماءه للجماعة الإرهابية فينجر: الأرسنال قادر على الفوز بالدوري الإنجليزي 5 جنيهات للبن السائب بالمنوفية بيتر كراوش يحتفل بالهالوين على طريقته الخاصة قائد «39 قتال» السابق يعلن ترشحه لمجلس النواب بالصور.. كارثة تعليمية بدمياط.. 1267 طالبا بينهم 264 سوريا بدون دورات مياه بمدرسة خالد بن الوليد.. أولياء الأمور: خايفين نبعت ولادنا تتعلم.. مدير المدرسة: الوضع كارثي! ورشة تدريبية لـ«القاهرة لحقوق الإنسان» لتغطية الاستعراض الدوري الشامل
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات