X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 01 أكتوبر 2016 م
عودة 750 حاجا برحلات «مصر للطيران».. اليوم «المصدرين» العمل باليوان الصيني يقلل الضغط على الدولار ضبط تشكيل عصابي تخصص في جرائم السرقة في سمالوط «القاهرة الجديدة»: طرح أراض جديدة صالحة للاستثمار بالصور.. انطلاق مبادرة تأهيل الكوادر الشبابية في بورسعيد «السياحة والمصايف» تعد تقريرا عن شواطئ العجمي خبير اقتصادي: تصنيف «موديز» دليل على قوة الاقتصاد المصري انتخاب رئيس الهيئة البرلمانية لـ«مستقبل وطن» الأسبوع الجاري فحص مجاني لـ3628 حالة من غير القادرين بالبحيرة أبو العينين: نسمع عن سياسة «الشباك الواحد» من ربع قرن دون تنفيذ اليوم..محاكمة مصطفى بكري في «سب مديرة مكتب روز اليوسف» الحطاب: محاولة اغتيال النائب العام المساعد جريمة جديدة للإخوان محمد الإتربي: التمويل خارج الهامش وراء تراجع البورصة علاء أبو زيد: أهالي مطروح مواقفهم ثابتة ضد الفتن بدء تدريب متطوعي «الهلال الأحمر» في بورسعيد الشهر الجاري ضبط شخصين بحوزتهما 36 ألف قرص مخدر في قنا بالصور.. تكريم الأعضاء المتميزين باتحاد محامي الأقصر ضبط بقال بحوزته صواريخ ألعاب نارية في الإسماعيلية ناسيونال ماديرا «غزال» يواجه بورتو في الدوري البرتغالي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات