X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مارس 2015 م
بالفيديو.. «مالوني» يتقدم بالهدف الثالث لاسكتلندا في جبل طارق الزراعة توافق على 5 مشاريع نفع عام على الأراضي الزراعية بالجيزة بالفيديو.. «رويس» يتقدم بالهدف الأول لألمانيا في مرمى جورجيا بالفيديو.. المسيري: بعد المؤتمر الاقتصادي بقي لمصر أن تساعد نفسها "سيفتي هاوس" تطالب بطرح أراضٍ للمستثمرين بشكل دوري غدًا.. «الترسانة» يواجه «بشتيل» وديّا استعدادًا للإنتاج الحربي تدريبات شاقة للاعبي سوهاج قبل مواجهة الأقصر «تشافي» متهرب من 4 ملايين يورو ضرائب بالفيديو.. « فليتشر» يضيف الهدف الثاني لاسكتلندا في جبل طارق بالفيديو.. "كريسوا" يسجل التعادل لجبل طارق في منتخب أسكتلندا بالصور..لجنة «أبو ضيف» تنهي وقفتها أمام «الصحفيين» في الذكرى السنوية لـ«ميادة» "طائرة الأهلي" تفوز على البنك الكينى في البطولة الأفريقية للآنسات حراسة مشددة على حافلة الزمالك استعدادا لموقعة الداخلية بالفيديو.. «مالوني» يتقدم بالهدف الأول لاسكتلندا في جبل طارق بالفيديو.. «موفسيسيان» يتقدم بالهدف الأول لأرمينيا بشباك ألبانيا القبض على «الدبابة» بحوزته 590 قرصا مخدرا ببورسعيد أمانة المرأة بالمصريين الأحرار تزور مشروع القناة للوقوف على المستجدات حبس أوكرانية لممارستها الدعارة في الزمالك 4 أيام بالصور.. نائب رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مؤتمر «رياض الأطفال» الطلابي
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات