X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 أبريل 2015 م
«المحامين العرب» تشارك في اجتماع «جامعة الدول» بالصور.. شلل مروري بطريق «بنها -المنصورة» بعد انقلاب حمولة سيارة نقل «اتحاد الإدارات» يشن هجومًا على نقيب المحامين «الأعلى للآثار»: أفراد الأمن بمخزن «مصطفى كامل» متورطون في سرقته «الاستئناف» تنظر دعوى وقف انتخابات نادي القضاة ماس كهربائي وراء حريق لوحة الإعلانات في غمرة «الصيانة والترميم» تطلق حملة قومية لـ «حماية الآثار» بالصور.. هبوط أرضى بطريق «بنها – المنصورة» السريع بالصور.. إيهاب توفيق يحيي حفل عيد تحرير سيناء بالمسرح الروماني بالصور.. سعاد ماسي تشعل حماس الجمهور في «up town Cairo» بالفيديو.. «لؤى»: «ريتشارد الحاج» يمتلك 10 أغنيات وطرحهم بالأسواق في مصلحتى بالصور.. حمام السباحة بالنادي المصري القاهري بدون صرف بالفيديو.. «شادى محمد» لرئيس مجلة الزمالك: «تصريحاتك سم في العسل» محافظة الغربية تحتفل بذكري تحرير سيناء.. اليوم بالفيديو.. شادى محمد: رحيل «جاريدو» في يد مجلس الإدارة فقط «النصر» يفتقد جهود كريم عطا في مباراة «بتروجت» ضبط ألف لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء في البحر الأحمر «فرانكفورت» يهزم «بروندباي» بسداسية في بطولة أوربا للسيدات اليوم.. «الصحفيين» تنظم اللقاء الشهري لأسرة إحسان عبد القدوس
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات