X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 يونيو 2017 م
411 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر في الجيزة حملات نظافة بمحيط مساجد القاهرة استعدادا لصلاة العيد «البلطي» يسجل 28 جنيهًا بسوق الجملة.. اليوم جذع الكاحل ينهي موسم «نصر رمضان» مع سموحة بالفيديو.. أسعار إيجار الشقق السكنية بميدان المساحة في الدقي ضبط 8 آلاف قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها خلال عيد الفطر بالقليوبية الشرقية يواجه النصر للتعدين بالدوري برلماني يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن محطة أنفاق الزمالك مرتضى منصور يعقد جلسة مع إيناسيو قبل مران الزمالك قوي الشرقية: التفتيش على 766 منشأة بدائرة المحافظة إصابة عامل في مشاجرة بالأسلحة النارية بالخصوص ضبط 4750 قطعة ألعاب نارية في حملة بالغربية تخصيص 6.5 ملايين لإنشاء محطة تنقية مياه بالوادي الجديد الذهب يرتفع بدعم تراجع الدولار وعزوف المستثمرين عن المخاطرة تخصيص 105 آلاف متر لتقسيمات الشباب بالمنيرة في الوادي الجديد سعفان يطالب مخالفي الحج والعمرة بسرعة مغادرة السعودية قبل نهاية رمضان «رحيل» يعود لقيادة الجبهة اليسرى للأهلي أمام إنبي الانتهاء من تنمية قرى الشركة 55 بالوادي الجديد بتكلفة 150 ألف جنيه بالصور.. الانتهاء من ترميم وصيانة مركز الحكيم للمعاقين في قنا



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات