X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 01 أغسطس 2014 م
مجلس "الطائرة" يبحث عن معسكر خارجى لمنتخب الشباب مجلس "الجمباز" يستعين بـ "الرياضة" في وضع لائحته الجديدة اليوم.. "فراعنة الطائرة" يزور مقر الاتحاد التونسى «صناعة الآلات والمعدات»: التصدير «طوق نجاة» للمصانع المصرية اليوم.. «فنية اليد» تجتمع لمناقشة استعدادات الموسم المحلي الجديد بالصور.. «دمنهور» يضم قائد المنتخب السورى و«حملاوي» المقاولين اليوم.. "شباب الأثقال" يخوض أول مران له استعدادًا لأولمبياد الصين اليوم.. "جاسر رياض" يطير إلى الإمارات لحضور كأس العالم لناشئي السلة رفيق عباس: ارتفاع معدلات شراء الذهب أيام العيد بنسبة 100% اليوم.. "فراعنة الطائرة" يتدرب على فترتين استعدادًا لملاقاة تونس 4 مليارات جنيه لتطوير شركات «مصر للغزل والنسيج» بالمحلة خبير اقتصادى يضع «روشتة» نجاح «مؤتمر المانحين» بالفيديو.. النصر يضم محمد عصام لاعب الإسماعيلي 3 مواسم وزير المالية يكشف تفاصيل قانون استغلال المناجم والمحاجر الأمريكية «فارفارا» تواجه «ساشيا» في دور الثمانية بـ«ستانفورد للتنس» مارجريت عازر: النظام الانتخابى يؤدى إلى تشكيل حكومة تقليدية «تقرير» يتهم الحكومة بالتسرع في خفض دعم الوقود قبل تحسين منظومة النقل «الطيب» يستقبل وفد «أئمة الصعيد» بالأقصر كريم الكومي: فضلت النصر على أندية كبيرة بالممتاز
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات