X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 مايو 2016 م
فحص 30 سائقا خلال حملة مرورية للكشف عن متعاطي المخدرات بأسيوط محافظ المنيا يناقش مع جهاز تشغيل شباب الخريجين فرص التدريب والعمل الأهلي يكشف حقيقة تغليظ عقوبة حسام غالى «الأوقاف» تصرف مساعدات عاجلة لأئمة تعرضوا لحادث سير بقنا انقطاع المياه عن إسنا لمدة 9 ساعات.. السبت طبيب الأهلي: لم نحسم مصير «الشيخ» أمام «دجلة» بسبب نزلة البرد «بيل» و«جريزمان» في تشكيل الأسبوع بدوري أبطال أوروبا ضبط 6 متهمين بسرقة 9 ملايين جنيه من شركة صرافة بمدينة نصر عبد الحفيظ ينفى منح لاعبى الأهلي مكافآت إضافية بعد تخطى الحدود بالصور.. إطلاق أسماء الشهداء على مدارس وشوارع الغربية رامى ربيعة: هدفى في الحدود "كربون" من تدريبات مارتن يول اليوم.. سميرة سعيد تطرح «محصلش حاجة» وزير الصحة: الانتهاء من قانون التجارب الإكلينيكية القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للطب النفسي السيطرة على حريق بمدرسة في أكتوبر دون وقوع إصابات محكمة الأسرة تنظر دعوى بطلان حكم إثبات نسب توءم زينة لعز وصول جثمان والدة إبراهيم محلب لمسجد المقاولون العرب مدير أمن المسجد الحرام والوفد المرافق له يغادرون مطار القاهرة السيسي: 60 مليار جنيه تكاليف مشروع الـ 1.5 مليون فدان


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات