X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 أكتوبر 2014 م
بالصور.. عرض “Alice in wonderland” بالقاهرة برعاية موبينيل بالفيديو محافظ الغربية يؤدى صلاة الغائب على شهداء سيناء «الصيادلة» تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة لحفظ دماء المصريين بالصور.. "سيلفي" للاعبي الأندية في تجمع منتخب 97 بالصور.. نجوم الفن يطمئنون على ماهر عصام بمستشفى دار الفؤاد البعثة الفرنسية تبدأ التنقيب عن الآثار بمعبد دوش بالوادي الجديد.. غدا محافظ المنيا يبحث تخليد أسماء شهداء العريش على المدارس والشوارع "آنسات الأهلي" يخسر أمام المجمع الجزائري في البطولة العربية الإثنين..شباب الشرطة يواجه بتروجيت وديًا غدًا.. مسيرة للتيار الشعبي بالمنوفية للمطالبة بالقصاص لشهداء سيناء عشماوي يناقش غدًا تطوير خمسة قرى بالوادي الجديد غدًا.. وقفة للتنديد بحادث الشيخ زويد بميدان الزراعيين في بني سويف بالصور.."الرياضة" تعلن تشكيل برلماني الطلائع والشباب بالصعيد وزير التموين بالإسكندرية: سنطلق 3 مشروعات عملاقة فبراير المقبل مصر الثورة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد يسري حماد دكتور سويسي يجري أول عملية لتثبيت فقرات CBC تمنع عرض يوميات «ستار أكاديمي» حدادًا على شهداء العريش وقفة لـ«شباب بتحب مصر» بالإسكندرية بعنوان «لا للإرهاب».. غدًا ننشر نتائج الجولة الأولى لدوري براعم القاهرة 2004
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات