X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 سبتمبر 2014 م
تجديد حبس 12 «قبطي» في أحداث «جبل الطير» بالمنيا ضبط شقيقان بحوزتهما 15 كيلو بانجو في الشرقية عصام شيحة: مقاضاة الإخوان لرموز النظام خارجيًا «فرقعات إعلامية» برلماني سابق: جماعة الإخوان اشتاقت إلى «الأضواء» عصام خليل يعتذر عن تولى مهام رئيس حزب المصريين الأحرار «محيى الدين»: لا يحق المطالبة بإسقاط قانون التظاهر "مخيون" يلتقي أعضاء مكاتب "النور" التنفيذية بالغربية توفير 4 ماكينات غسيل كلوى لمستشفى «نصر النوبة» بأسوان بالصور.. دجلة يستأنف تدريباته لمواجهة إنبي بالدوري العام أنصار«الإرهابية» يقطعون الطريق العام بمحطة الزقازيق تيار يناير: يطالب القوى السياسية بالتظاهر بعد تراجع الحكومة عن تعديل قانون التظاهر بالفيديو.. «أيفرتون» يسحق «فولفسبورج» برباعية نظيفة بالدوري الأوربى بالفيديو.. نابولى يفوز بثلاثية في شباك سبارتا براغ بالدوري الأوربى بالفيديو.. أشبيلية يفوز على فينورد روتردام بالدوري الأوربى بالفيديو.. فيورنتينا يسحق جانجون بثلاثية نظيفة بالدوري الأوربى بالفيديو.. ريوافى «كوكا» يخسر أمام دينامو كييف بثلاثية بالدوري الأوربى بالفيديو.. «ليل» الفرنسي يتعادل مع «كراسنودار» الروسي بالدوري الأوربى ضبط ربة منزل وابنتها لارتكابهما العديد من وقائع السرقة بالإسكندرية بالصور.. وفد الشباب الكوري يزور الأهرامات ومركز روض الفرج
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

الأحد 08/ديسمبر/2013 - 11:06 ص
وئام يوسف
 
استطاعت مجموعة من شباب الفنانين تحويل الفضاء الضيق إلى مساحة مفتوحة بينهم وبين الجمهور، فقدموا عددا من عروض الجيب القصيرة في المحكى بتياترو الإسكندرية ضمن فعاليات ملتقى "نوبة صحيان" المسرحي.

يتناول العرض الأول "جبر الخواطر" (20 دقيقة) تحريم الحب على المتصوفين، وفق قانون وضعه كبار المتصوفين ليعيش البطل صراعًا بين العواطف والواجب.

ويدور العرض الثاني "تايم لاين" (20 دقيقة) حول رحلة للبحث عبر شريط الذكريات عن مكنون العقول ومداعبة اللحظات العالقة في الأذهان، ويقدمها أربعة ممثلين في قالب حكي مسرحي وبوح ذاتي في إطار غير مترابط للأحداث، يرافقها بعض الأغاني والإيقاعات المنسوجة من قبل الممثلين أنفسهم.

بينما فكرة العرض الثالث "حديث الليل مع رجل حقير" (20 دقيقة) حول مواجهة الإنسان المستمرة للقهر الفكري الذي يفرض عليه أثناء بحثه عن حريته لتتحول المواجهة إلى صراع على البقاء مهما كانت النتائج أو التضحيات.

يذكر أن عروض الجيب هو اتجاه سائد في الكثير من العروض المسرحية على المستوى العالمي، ويهدف إلى تقديم التجارب في فضاءات غير تقليدية في محاولة لخلق مساحات مسرحية بديلة.
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية
بالصور.. "نوبة صحيان" يقدم "عروض الجيب" بتياترو الإسكندرية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات