رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء كلية للعلوم الطبية بجامعة مدينة السادات

جامعة مدينة السادات
جامعة مدينة السادات

أعلن الدكتور صلاح البلال رئيس جامعة مدينة السادات عن إعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء كلية للعلوم الطبية التطبيقية بجامعة مدينة السادات تضم 11 قسما، منها قسم الخدمات الطبية وقسم لصناعة وتركيب الأطراف الصناعية وقسم تركيبات وتقويم الأسنان وقسم تكنولوجيا الأجهزة الطبية حيث تحرص الجامعة على أن تضم كليات حديثة غير نمطية.

وأوضح البلال أن الهدف من إنشاء الكلية هو العمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية وتخريج أخصائي تقنى صحي على دراية علمية ومهارية ومؤهل لتقديم الخدمة الطبية بشكل أفضل.

شارك بالحضور الدكتور عصام متولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رفاعي إبراهيم رفاعي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وسمير سلطان مستشار رئيس الجامعة للشئون الإدارية ومدير التخطيط حمدي البهجى وماجدة علوانى مدير العلاقات العامة والإعلام ومن لجنة العلاقات الدولية للنقابة العامة للعلوم الطبية حضر الأستاذ عبد الحميد شتا والأستاذة زينب على الشناوي.

من جانبه أكد الدكتور عصام متولي أن الكلية تقبل الحاصلين على الثانوية العاملة وخريجي المعاهد الصحية، كما تمنح الزمالة ودرجة الماجستير والدكتوراه على غرار كليتي العلوم الطبية التطبيقية بجامعتي القاهرة والإسكندرية.

ومن المقرر أن تستقبل الكلية الطلاب بدءًا من العام الدراسي المقبل 2014 /2015.
الجريدة الرسمية