رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية: الدستور الجديد يلبي طموحات المصريين

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية

أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أن الدستور الجديد يلبي طموحات المصريين، وخال من المصالح السياسية والأهواء الشخصية، مشيرا إلى أن هذا الدستور في مجمله جيد إلى حد كبير، ويليق بمكانة وتاريخ الشعب المصري. 

وأضاف عبد الظاهر، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أنه من الطبيعي أن نجد بعض الخلافات البسيطة في الدستور لأن هذا يعتبر من سمات الديمقراطية، ونتائج ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مؤكدا أن هذه الخلافات لا تؤثر في مسيرة خارطة الطريق التي نسعى إليها جميعا ودعم استقرار الوطن.

وفيما يخص الإداره المحلية، أكد محافظ القليوبية أن الدستور الجديد عالج عوار ونقصان بعض المواد الخاصة بها لأننا نريد قوانين ترقى بالإدارة المحلية، وقوانين تنظم عمل المجالس المحلية وتنادى بتطبيق اللامركزية، ومنح صلاحيات واسعة للمحافظين والمجالس المحلية، فضلا عن تخصيص ميزانيات مستقلة للإدارات المحلية لأنها عصب التنمية في مصر والإصلاح الحقيقي في الدولة يبدأ بتنمية المحليات والقضاء على الفساد بها.

ودعا المحافظ أبناء القليوبية للخروج والمشاركة في التصويت للاستفتاء على الدستور الجديد، وتجاهل الدعوات التي تنادى بالمقاطعة والتصويت، مشيرا إلى أن هناك بعض الجماعات التي تحاول إثارة الفوضى، وعرقلة الدستور، سواء بالمظاهرات أو العمليات التخريبية ﻣﻦ ﺃﺟﻞ وقف تنفيذ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻓﻰ ﺧﺎﺭﻃﺔ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ.
الجريدة الرسمية