رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجامعة الأمريكية تتعاون مع جامعة النجاح في برنامج التعلم المجتمعي

 الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تتعاون الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع جامعة النجاح الوطنية في فلسطين لإنشاء برنامج تعلم مجتمعي مماثل للبرنامج الناجح الذي أنشأته الجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ عشر سنوات.


تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمساعدة جامعة النجاح بإطلاق 10 مواد من برنامج التعلم المجتمعي إلى جانب تيسير برامج التدريب في خلال عامين، على أن يتقابل ثلاثة أساتذة من جامعة النجاح مع أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمعرفة المزيد عن برنامج التعلم المجتمعي.

ويقول باندلي جلافانيس، مدير برنامج التعلم المجتمعي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، "نقوم بدور المدربين ونشارك في كل خطوات المشروع وسنكون على اتصال دائم بجامعة النجاح.. أنا متأكد من أننا سنستمر في التعلم ومساعدة بعضنا البعض".

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمت التعلم المجتمعي ضمن مقرراتها في عام 2003 كجزء من مبادرة دمج أنشطة الخدمات مع المواد الأكاديمية، وتم تطبيق البرنامج في أكثر من 50 مادة من تخصصات مختلفة، مثل اللغة الإنجليزية، والتاريخ والأحياء والعلوم السياسية.

وتتضمن المواد عمل الطلاب مع المنظمات غير الحكومية أو تقديم خدمات لقطاعات مختلفة من المجتمع، مثل الأيتام، ومرضى السرطان، واللاجئين والجماعات المهمشة ويتعلم الطلاب في تلك المنظومة كيفية التعامل مع الصعوبات التي تواجه مجتمعاتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية