رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة الإذاعة لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو

تستعد الإذاعة المصرية لإطلاق خطتها لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، باستضافة أعضاء لجنة الخمسين، وأساتذة العلوم السياسية والقانون الدستوري للمقارنة بين الدستور والجديد ونظيره الإخواني الإقصائي الذي تم إلغاؤه.
كما سيتم استضافة خبراء أمنيين وعسكريين لتوضيح الخطر على مصر في حالة عدم الموافقة على الدستور واستضافة الشخصيات المحبوبة من الفنانين والرياضيين والكتاب والصحفيين والإعلاميين لدعوة المواطنين للمشاركة بالتصويت بنعم على الدستور باعتباره أولى خطوات الاستقرار وتطبيق خارطة الطريق، كما سيتم استضافة مواطنين من طبقات العمال والفلاحين والشباب والمرأة والأقباط والناس البسطاء لتوعية المواطنين لأهمية التصويت بنعم بالدستور.
ومن المقرر عمل تنويهات وبرومهات للتصويت بنعم على الدستور مع التأكيد دائمًا أنه كلما كانت نسبة التصويت بنعم على الدستور كبيرة يعد ذلك تأكيدا على شرعية ثورة ٣٠ يونيو وخارطة الطريق.

ومن المقرر استضافة قيادات الأحزاب والتيارات والقوى السياسية المؤيدة للدستور وكذلك الحركات السياسية لشرح خططهم في حشد المواطنين للاستفتاء على الدستور استضافة قادة النقابات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني المؤيدين للدستور لمعرفة جهودهم في حشد المواطنين للموافقة على الدستور ومتابعة الجهود الأمنية التي تقوم بها الدولة لتأمين عملية الاستفتاء حتى يخرج الشعب للتصويت وهو في أمان، والعمل على كشف مخططات الإخوان لإفساد عملية الاستفتاء حتى تظل مصر غير مستقرة. 
أخيرا استضافة القضاة والمستشارين الذين سوف يشرفون على الاستفتاء والذين رفضوا المشاركة في الاستفتاء الماضي وذلك بالتنسيق مع نادي القضاة.
الجريدة الرسمية
عاجل