X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 01 مايو 2017 م
تحرير 1400 مخالفة مرورية في المنيا عبد الحفيظ: الأهلي يحسم موقفه اليوم من المشاركة في البطولة العربية خبير مالي: الاتجاه العرضي بالبورصة قارب على الانتهاء شرطة الكهرباء تحصل 11 ألف غرامة وتنفذ 726 حكما قضائيا تجديد حبس مدير مكتب تموين بولاق بتهمة حرق وسرقة البطاقات مباحث الأموال العامة تضبط 5 قضايا متنوعة العثور على جثة ربة منزل داخل شقتها في الطالبية مصادرة طني زيت طعام مجهول المصدر في المنيا «خارجية النواب»: زيارة بابا الفاتيكان تمهيد لزخم استثماري بمصر المراغي: صرف بدل رصيد الإجازات حق لا يحتاج دعاوى قضائية أسباب إعلان ريم البارودي زواج أحمد سعد وسمية الخشاب.. «تحليل» بالصور.. تأبين عميد كلية العلوم بجامعة أسوان في حضور المحافظ ضبط سائق تحرش بأجنبية في أكتوبر الجمعة.. حسام حسني ضيف سالي شاهين في «ده كلام» ضبط 29 متهما بحوزتهم أسلحة بيضاء في الإسكندرية بالصور.. حضور جماهيري غفير لحفل تامر حسني بالعين السخنة الكومي: أوافق على تشريع يغرم مقدمي الشيشة للأطفال ومن يتناولها بالصور.. عرض «دائرة التباشير» على مسرح نادي الأطباء بالمنصورة التحفظ على 240 عبوة مياه غازية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنيا



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات