X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
خالد أبو النجا: ماليش في السياسة ومبفهمهاش شعبة الأخشاب: ضعف الإقبال على الأثاث وغرف النوم خلال العيد شريف منير يحسم الجدل ويرد على منتقدي عرض «الزيبق» على جزئين نشرة «الاقتصاد».. وأبرزها: 5% زيادة في أسعار اللحوم عقب عيد الفطر بالصور.. متحف رشيد القومي يعرض 5 قطع أثرية لاختيار قطعة يوليو الجمعية الفلكية بجدة: ظهور بقعة على سطح الشمس ماهر همام: الأهلي يعمل بدون إستراتيجية في قطاع الناشئين نشرة الأخبار وأبرزها: الانتهاء من إعادة تسعير 1000 صنف دواء بالصور.. محمد نور يشعل حفل «وايت بيتش بمارينا 5» رابطة التنس تستأنف بطولاتها عقب العيد بنادي الساحل الشمالي صحيفة إنجليزية: مانشستر سيتي يعلن ضم داني ألفيس نهاية الأسبوع حمادة أنور يثير الاستياء في بتروجت بسبب نقل مباراة الزمالك عائلات المنيا يقضون ثاني أيام عيد الفطر بمنطقة آثار تونة الجبل بالأسماء.. طاقم حكام مباراة الزمالك وبتروجت حديقة الحيوان بالزقازيق تستقبل 6000 زائر في ثاني أيام العيد لجان لمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة بالقاهرة والجيزة «تقرير» بالصوت.. فوائد لا تعرفها عن الحلبة المنبتة استقبال أسطوري لمحمد رمضان في سينما الهرم برلمانية: الحكومة تتعمد إحراج النواب أمام المواطنين



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات