X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الخميس 27 أغسطس 2015 م
«ري أسيوط»: حررنا محاضر تلوث عقب تسرب البقعة الزيتية للنيل الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بعد بيانات اقتصادية قوية «الشمس»: استوعبنا الدرس وتعاقدنا مع 15 لاعبًا لدعم الفريق مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالوادى الجديد نور الدين: وقف تصدير الأرز يصب في صالح التجار مصر تطرح مناقصة ثانية لشراء كمية من القمح للشحن من 1 إلى 10 أكتوبر بالصور.. بورفؤاد يتعادل سلبيًا مع طلخا «الدراسات القضائية» يختتم فعاليات برامج تدريب القضاة الجدد مسئول صيني: مجلس الاحتياطي الاتحادي سبب اضطرابات الأسواق وليس اليوان قرار وقف تصدير الأرز للخارج يحطم آمال الفلاحين.. «برغش»: القرار يجبر الفلاح على ترك الزراعة.. «أبو العلا»: يتسبب في حدوث صراعات بين الفلاحين والحكومة.. و«كمال» يطالب بتحسين أوضاع المزارع المصري جمال حشمت: خلاف الجماعة عارض.. ورسائل تهدئة للشباب «مبروك» يعدل مران الأهلي استعدادا للسفر إلى إسبانيا القومي للبحوث: تسرب المازوت في النيل كارثة صحية على الإنسان والأسماك باحث كيمياء: «المازوت» المسرب بنهر النيل يشكل خطرا على صحة الإنسان بالصور..انطلاق الموسم الجديد من تياترو مصر بمسرح جامعة مصر بأكتوبر ننشر أماكن عرض «أنا الرئيس» خلال الأيام المقبلة العقود الآجلة للخام الأمريكي تقفز 10% وتسجل 42.75 دولارًا للبرميل بالصور..حضور جماهيري مكثف في أول عروض «تياترو مصر» «أوقاف بني سويف» تفتح باب التقدم لمسابقة «الخطابة» الأحد القادم


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات