X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 27 فبراير 2015 م
ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالمنيا القبض على 17 متهمًا في أحداث الشغب بالمنيا استشاري يطالب الحكومة بتطوير المناطق العشوائية الأكثر خطورة «مطاوع للاستثمار العقاري» تدشن مشروعات جديدة في 7 مناطق قومي «حقوق الإنسان» يناقش «الخدمات الطبية في السجون».. الأحد المالية توافق على صرف «جذب العمالة» لآثار شمال وجنوب سيناء حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي المواد المخدرة بقنا «الطائفة الإنجليزية»: نعد كوادر شبابية تساهم في العملية السياسية «مصر بخير»: تأجيل الانتخابات «يشكك» في قدرة الدولة على تحقيق الاستقرار بالفيديو.. «إيفرتون» يفوز بثلاثية على «يونج بويز» بالدوري الأوربي بالفيديو.. «روما» يصعد إلى دور الـ16 في الدوري الأوربي رفض طعن ضد مرشح بالمنوفية لحمله الجنسية الأمريكية بالصور.. ضبط هاربين من سجن أبو زعبل في حملة مكبرة بالجيزة الزراعة تسقط 90% من فوائد ديون 80 ألف مزارع إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقنا بالفيديو والصور.. انطلاق بطولة الجمهورية للكونغ فو من أسوان ضبط 10 قطع سلاح مختلفة بقنا القبض على 6 من عناصر «الإرهابية» بقنا بحوزتهم أوراق تنظيمية إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب الخلاف على ثمن المخدرات بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات