X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 29 يونيو 2016 م
تأجيل تطوير ميناءي الطور والعريش وبدء رفع كفاءة «غرب بورسعيد» بالصور.. تظاهرة لطلاب الثانوية في الغربية احتجاجا على تأجيل الامتحانات السيسي يدعو الشعب لاستلهام روح شهر رمضان والبعد عن الانقسامات وزير البترول يتلقى تقريرا لأسباب الحادث البيئي بمدينة الغردقة مارتن يول يرفض إجراء أي تغييرات بجهازه المعاون «التصديري للأثاث»: ارتفاع صادرات القطاع لـ 1.294 مليار جنيه في 5 أشهر طلعت يوسف يطلب سرعة تدعيم هجوم بتروجيت «أحمد يوسف» رئيسا للهيئة العامة للسلع التموينية 30 يوليو.. الحكم على رئيس تحرير بوابة الأهرام بتهمة سب أحمد الزند ضبط 3 أفدنة مزروعة بنبات البانجو في وسط سيناء عمرو عبدالحميد عن «تفجير إسطنبول»: لا شماتة في الإرهاب مارتن يول يجري تعديلات بتشكيل الأهلي أمام الاتحاد طوارئ بـ«صحة القاهرة» لاستقبال عيد الفطر المبارك 15 مليار جنيه المدفوع في رءوس أموال الشركات حتى نهاية مايو 2016 الجيزة تستعد للعيد بتجهيز 60 مجمعا استهلاكيا و85 سيارة للسلع إعلام بورسعيد ينظم ندوة «العمل طريق التنمية» ضمن احتفالية 30 يونيو البيئة تعقد مؤتمرا حول مستقبل الطاقة في مصر «صوت العرب» تنقل احتفالية ثورة يونيو من شارع المعز.. غدا تكتل «25-30» يعلن موقفه من الموازنة العامة.. اليوم


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات