X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أبريل 2014 م
بالصور.. جد النقيب «الديهي»: « كان نفسه يزوج أخته الأسبوع الجاي» بالصور.. «مستقبل وطن» بكفرالشيخ تشارك في جنازة الشهيد «الديهي» مجلس جامعة المنيا يوافق على نقل الرئيس إلى زراعة عين شمس خصم محافظ المنيا: الإدارة القانونية تسببت في سجنه بالفيديو.. رئيس جامعة الإسكندرية: «عينى بكت من حب الطلاب للجيش» خبير أمني: الإرهابيون يستهدفون الشرطة لأنها عقبة في طريق «دولة الخلافة» بالصور..القبض على تشكيل عصابى تخصص سرقة كابلات وأسلاك "ابنى بيتك" مصدر مصرفي: "المركزي" رصد تورط بنك أجنبي في عملية "غسيل الأموال" عبد الباري: الحد من الاستيراد أو منعه صعب في قاموس التجارة العالمية جراحة ناجحة في الركبة لحارسة مرمى منتخب فلسطين بالصور.. جولة تفقدية لـ«مجلس الشمس» لمتابعة أعمال الصيانة بالنادي "الرفاعى" تطالب بتحالف وطني لتمويل "مشروع قناة السويس" خبير عقاري يطالب بإنشاء نقابة مهن التقييم المصرية «الوفد» يطالب بتغيير خطة تحركات ضباط الشرطة تجنبًا لاغتيالهم "أسوان الجديدة" ترفق 500 فدان لطرحها على المواطنين والشركات العقارية «العاملون بالأمم المتحدة» تناقش العلاقات الروسية العربية.. الأحد ندوة عن «مذابح الأرمن» بـ«المصريين الأحرار» اليوم «نصار»: مصير الصيادين المحتجزين باليمن ما زال مجهولًا ضبط 182 أسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها في السوق السوداء بأسيوط
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
ads
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات