X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 مايو 2015 م
الإنتاج يتعادل إيجابيا بهدف أمام الشرقية بالشوط الأول رئيس «النيل الثقافية» يعلن عن خطة القناة في رمضان أتوبيس الأهلي يصل ملعب برج العرب بالفيديو والصور.. حملة لإزالة التعديات والمباني المخالفة بأسوان بالفيديو.. ملخص خاص لمشاركة محمد صلاح أمام باليرمو مقترح لبرنامج الألتراس بأحراز مدير إنتاج «مصر 25» بـ«التخابر مع قطر» «سيلفي» يجمع ميس حمدان وشقيقتيها: «إحنا التلاتة سكر نباتة» "اليد" يوافق على تعديل عقوبات كتاب "الأسس" إحالة لجنة امتحان بمدرسة مسطرد شبرا الخيمة للتحقيق وزير الري الأسبق: اتفاقية الخرطوم لن تتأثر بالانتخابات الإثيوبية بالصور.. محافظ سوهاج يقود حملة إزالة إشغالات بشارع كازالوفي تفاصيل الجمعية العمومية لـ«العاملين بالكيماويات» "طلعت" يبلغ لاعبي الطلائع رضاءه عن تعادلهم مع دجلة «اليد» يشكل لجنة للإشراف على ملف استضافة مونديال 2021 إصابة طفل في انفجار جسم غريب بـ«مطروح» «الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني» في ندوة لمركز إعلام المحلة بالفيديو والصور.. إزالة دورين مخالفين من عقار سكني بأسوان "عمومية اليد" تناقش ميزانية الاتحاد والحساب الختامي.. سبتمبر المقبل ضبط تاجر مخدرات بحوزته 30 كيلو بانجو في البحيرة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات