X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 يوليو 2014 م
أحمد فتحي يعود من لندن اليوم.. ويتفق على التجديد للأهلي ترحيل عراقيين لبغداد بعد رفض تركيا دخولهما إلى أراضيها غدا.. حفل ختام مسابقة القرآن الكريم بالأقصر تأكيدا لانفراد «فيتو».. «طب الإسكندرية»: «وسيم» في بعثة خارج البلاد بالصور.. مساعد وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بالإسكندرية سامح عاشور يندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة "بيطري الوادي" يحرر 14 محضرا للمجازر ومحال بيع الأسماك بدء.. ندوة المعهد الديمقراطى لمناقشة الأقليات في البرلمان القادم "ضحايا الاختفاء القسري": تورط عائلات بالوادي الجديد في اختفاء القبطيات «أوقاف القاهرة» تكرم حفظة القرآن بمسجد الخلفاء الراشدين إخماد حريق بمحطة وقود في الإسكندرية الذرة البيضاء تسجل 110 جنيهات بكفر الشيخ رسميًا.. شديد قناوي يوقع لسموحة موسمين مرصد الكهرباء: 24.100 ألف ميجاوت أقصى حمل متوقع الليلة بالفيديو والصور.. حفل إفطار جماعي للمحامين بالمعادي بحضور عاشور بالصور.. الأهلي يفتتح غرف لخلع الملابس بحمامات السباحة بمدينة نصر «لايمثلنى وجزاء» يقاطعون إفطار عاشور بالفيديو والصور.. القمامة والحشائش تحاصر مصلى العيد بـ"الغردقة" القبض على 2 من "الإرهابية" خلال حملة أمنية بدمياط
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات