X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 م
بالصور.. ضبط مخزن مستلزمات طبية منتهية الصلاحية في المنوفية بالصور.. «عم عبد الشافي» رسام الحج الذي سجل فنه جدران الأقصر عروض «هايبر وان» على السلع الغذائية «الدعوة السلفية»: مناهج التعليم فاسدة لا تبني جيلا وفاء عامر تفاجئ معجبيها بتغيير لون شعرها إلى الأصفر حمدي عبد العزيز: نحتاج علامة مصرية لسيارات شركة النصر محافظ الإسكندرية يطالب إدارة المهرجان بإنتاج فيلم عن الهجرة غير الشرعية بالصور.. احتفال فريق «مطربين عن الطعام» ببدء التصوير ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن 10 سنوات في أكتوبر ضبط 4 متهمين بحيازة مخدرات وأسلحة بيضاء في كرداسة حملة أمنية لملاحقة مروجي المواد المخدرة في ملوي ضبط متهم بتسفير شباب بطريقة غير مشروعة في الشرقية ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة بالمنوفية بالصور.. مدير أمن المنيا يشهد دورة تثقيفية لتنمية المهارات النيابة تأمر بحبس عاطل لإتجاره في الأسلحة النارية تفاصيل طرح «إيجاس» مناقصة لتأجير مركب تحويل الغاز المسال مي عز الدين تروج لمسلسل «الكبريت الأحمر» ضبط بائع أنابيب يتاجر بالنقد الأجنبي في الشرقية أحمد حلمي يعلن موعد عرض «لف ودوران» في الكويت


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات