X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 نوفمبر 2014 م
بالصور.. مرور الدقهلية يحرر 1336 مخالفة مرورية في 24 ساعة 13 إماما بالدقهلية يهددون باعتصام مفتوح احتجاجا على قرار استبعادهم اليوم.. صرف «سوفالدي» لأول مرة في «حميات قنا» اليوم.. الفيروسات الكبدية تبحث تسهيلات الحصول على «سوفالدي» ترحيل راكب ألماني إلى «مالي» لاتهامه في قضية مخدرات ضبط 15 أسطوانة بوتاجاز مدعمة بحوزة سائق في ملوي تنفيذ 705 أحكام قضائية في حملة أمنية بالمنيا تأجيل توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الإسماعيلية وجامعة قناة السويس "محلب" يخصص 60 مليون جنيه من "الإسكان" لمحافظة أسوان ضبط 5 قطع سلاح و33 طلقة نارية في حملة أمنية بالمنيا القبض على 10 متهمين لتورطهم في منشآت شرطية بالمنيا اليوم.. نظر تعويض أستاذ جامعي ضد "سعودي" استولى على موسوعته أول أيام تصوير "ريجاتا" لعمرو سعد القبض على موظف بـ"حي بولاق أبو العلا" بتهمة الاختلاس حبس صاحب شركة "توظيف أموال" استولى على 50 مليونا من المواطنين المنوفي: إنشاء مجلس أعمال "مصرى - كويتى" يوطد العلاقات الاقتصادية المشتركة بالأسماء.. 20 لاعبًا في قائمة «النصر» استعدادًا لمباراة الأهلي خبير عقارى يطالب «الإسكان» بترفيق أراضي المدن الجديدة والتوسعات «بنك القاهرة»: مستعدون للمشاركة في تمويل مشروعات القمة الاقتصادية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات