X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
جامعة المنصورة تعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء العريش الهاشمي: يجب مواجهة الإرهاب بطرح خطاب ديني مختلف بالصور.. الأنبا رافائيل يزور معسكر «خدمة بتوحدنا كلنا» بالإسكندرية جامعة طنطا تدين حادث "الشيخ زويد" الإرهابي «البابا تواضروس» لـ"شباب كنائس مصر": المسيحية قائمة على الفداء شهود عيان: سماع دوي انفجار بحي المساعيد بالعريش مصادر: حادث قطار السويس ناتج عن عيب فني مساعد الوزير لشرطة النقل يكشف حقيقة حادث قطار "عين شمس" "عمارة" مجموعة الفرقة 95 إخوان مسئولة عن حادث سيناء بالصور .. الآلاف في مؤتمر لرفض التقسيم برأس غارب ننشر صورة الملازم أول " أبو غزالة" أحد شهداء حادث العريش "الإصلاح والنهضة" يدعو لمراجعة إستراتيجية التعامل مع الإرهاب بسيناء تسليم 35 كيلو مترًا بالقناة الجديدة.. 6 نوفمبر حبس "موظف" بالمنيا لقيامه بتحويل الدولارات الواردة لعملاء البنك لصالحه أهالي قرية بطوخ يقطعون الطريق الزراعي لاختفاء طالبتين ضبط مدرس أثناء بيعه لاب توب مسروقا في أسوان ائتلاف معلمي قنا يطالب المحافظ بتخصيص فترة للتظلمات بالصور.. عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى جنوب سيناء حبس سائق وعاطل لاتهامهما بحيازتهما مخدرات بالزاوية الحمراء
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات