X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أكتوبر 2017 م
بالصور.. علا غانم ونجاتي يفضحان الخيانة الزوجية في «الفندق» دوين جونسون ينقذ عائلة من حريق في «Skyscraper» بالصور.. نجوم الفن في حفل ملكات جمال العرب أب يُضرب عن الطعام أمام «الوزراء» لتأجيل عمل المدارس اليابانية.. غدا محمد فاروق حكما للزمالك وسموحة فترة ضم لإذاعة القناة احتفالا بعيد السويس والإسماعيلية نشرة المحافظات وأبرزها: وثيقة زواج تنهي أزمة بطل الفيديو الجنسي وقميص النوم تشريعية النواب تناقش تعديل أحكام قانون العقوبات.. الأحد بالصور.. حبس عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الدراجات في الشرقية بالصور.. محافظ الغربية يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد سيناء بزفتى بالفيديو.. علي الحجار: تذاكر حفل مدحت صالح بتخلص بعد 3 ساعات «صحة سوهاج» تشكل لجنة لفحص الأجهزة الطبية المعطلة بالمخازن إيهاب جلال يختار طارق عبدالله مدربا لإنبي نشرة الحوادث.. وأبرزها: حبس وكيل «قوى عاملة الإسماعيلية» بتهمة الرشوة بالفيديو.. علي الحجار ومدحت صالح يكشفان المواقف المحبطة في مشوارهما أمين مساعد صندوق العمال السابق يطالب بانتداب لجنة مستقلة للتحقيق معه بالفيديو.. محمد سعيد: الروتين الحكومي وراء عدم تفعيل نظام الصكوك بالفيديو.. أجمل 5 أهداف في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي الشمس يستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والثامنة لبراعم القاهرة 2007


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات