X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 أغسطس 2014 م
تصديري العقارات: ترسيم المحافظات يخفض أسعار الأراضي بالصور.. تامر حسني: سعيد بالتعاون مع "روتانا" عضو بالعفو الدولية: اعتذار «رايتس ووتش ليس كافيا» بالصور.. «ثوار 30 يونيو» بالإسكندرية يكرم أوائل الثانوية العامة وائل عنبة: "جني الأرباح" بالبورصة لا يدعو للقلق بالصور.. "فراعنة الطائرة" يفوز على إيطاليا وديًا وكيل «شباب المنوفية» يطالب بنظافة المراكز والاهتمام بالجانب الثقافي «تمرد الجماعة الإسلامية»: القرضاوي يمارس غوايته في الافتراء على الله ريو آفي يخسر بهدفين من ايلفسبورغ بالدوري الأوربى وكوكا يشارك! "ماعت" تدشن حملة "حاول تتحاور" بالفيديو.. توتنهام يفوز بهدفين في شباك إيل ليماسول بالدوري الأوربى المحامين تطالب النائب العام بعرض آخر تطورات قضايا نظام مبارك قافلة تمريض مكبرة لجامعة المنوفية بمدينة الباجور إصابة 3 مجندين في انقلاب سيارة بطريق "الإسماعيلية - الزقازيق" إخلاء سبيل وكيل المحامين بالسويس بالفيديو والصور.. احتفالات كنيسة الزيتون بعيد قيام العذراء المصرية لحقوق الإنسان تستنكر جرائم «داعش» اليونيسكو: هناك صحفيون ما زالو مختطفين في سوريا صورة قديمة لشريهان مع «الأستاذ» من الزمن الجميل
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات