نتيجة الثانوية العامة 2016 الان
X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يوليو 2016 م
الرقابة الإدارية تتابع استعدادات «القابضة» لعيد الأضحى بالصور.. نادية هنرى تشارك في تدشين مبادرة «حلوة يا بلدي» بالنزهة «مديرو وحدات الجودة» يناقشون القواعد الجديدة للاعتماد بجامعة المنوفية بالفيديو.. الأولى على الثانوية بالشرقية: «تعبت كتير وربنا رضاني» بالصور.. رئيس «إهناسيا» يهنئ الأولى على الثانوية العامة ببني سويف بالصور..الشمس يفتتح 11 ملعبا جديدا لكرة اليد والسلة رئيس جامعة المنوفية يكرم أوائل الثانوية العامة.. الأحد بدء الدراسة بكليتي الصيدلة والطب البيطري بالمنوفية في العام الجديد أوائل الثانوية العامة في الأعوام السابقة ضيوف «نهار جديد».. اليوم أحد أوائل الثانوية بالقليوبية: مثلي الأعلى «السيسي» نشرة«حوادث فيتو».. الداخلية تعلن مواعيد التقديم بكلية الشرطة بالصور.. عروض وتخفيضات «السعودية للمفروشات» حقيقة حذف صورعمرو أديب من الصفحة الرسمية لـ«القاهرة اليوم» ارتفاع قياسي للدولار بالسوق السوداء.. الأعلى قراءة في «اقتصاد فيتو» «نادر نور الدين» عن ضيوف أحمد موسى: «مستواهم ضعيف» نشرة «رياضة فيتو» وأبرزها مصطفى يونس يرفض ترشح «بيبو» لرئاسة الأهلى «جزاءات الموظف في قانون الخدمة المدنية» الأعلى قراءة بـ«سياسة فيتو» ماديرا يخسر من شيفيلد 4/ 0 وديا بمشاركة علي غزال «دي إم سي» خارج حسابات عمرو أديب


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات