X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 أبريل 2015 م
"إرادة شعب مصر": مراجعات "الإرهابية" سبيل عودتهم للحياة السياسية «ترنس» كهربي يثير الذعر داخل سنترال دمياط بالفيديو.. دقيقة حدادا على روح "رئيس إيفرتون" قبل مباراة المان يونايتد بالصور.. عبدالنور: تطوير أنشطة المواصفات يحقق جودة الصناعة 5 شروط تفصل عودة شيكابالا للزمالك رامى ربيعة يشارك في فوز رديف سبورتنج لشبونة على أورنيتال 2/4 بالفيديو.. "مكارثي" يتقدم بالهدف الأول إيفرتون في المان يونايتد "السكان": حملات توعية بخدمات المشورة الصحية للطفل والأم ميناء السخنة يستقبل أولى شحنات الغاز المسال بالفيديو.. ضبط 77 قطعة سلاح و7 هاربين من أحكام بأسيوط بالفيديو..«جاردل» يتقدم بالهدف الأول لسانت أتيتان في مونبلييه بالصور.. رابطة صحفيي الغربية تشارك في ندوة حرية الإعلام بـ«آداب طنطا» "المترو": خطأ فني في محطة مترو العتبة وراء حادث قطار الخط الثالث إنشاء وحدة للخبراء والمتخصصين في البحوث الفقهية بالبحوث الإسلامية الزراعة: انخفاض مساحة بحيرة "مريوط" إلى 16 ألف فدان استخراج 160 بطاقة رقم قومي مجانية لسيدات «منشأة هديب» ببني سويف مصرع شخص وإصابة 10 آخرين في مشاجرة بين عائلتين بالدقهلية وزير الرياضة يعتمد 20 مليون جنيه لإنشاء حمامات سباحة بالمحافظات صاحب المركز الأخير بالدوري الجزائرى مرشح للفوز باللقب
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات