X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 01 فبراير 2015 م
مكافأة خاصة للاعبي المنصورة بعد انفراده بصدارة المجموعة الخامسة انهيار منزلين بشطورة في سوهاج دون إصابات ضبط 7 متهمين باقتحام وحرق مركز شرطة وكنيسة بالمنيا بالفيديو والصور.. «أبناء شهيد الغربية»: «بابا بطل وعاوزين حقه» (اعادة نشر) السيسي: لن نترك من يساعد الجماعات الإرهابية ولن يفلت من أيدينا تنفيذ 570 حكما وتحرير 1993 مخالفة بالمنيا ضبط عاطل بحوزته كمية من الحشيش بالمنيا ضبط 12 قطعة سلاح في حملة أمنية بالمنيا ضبط سائقين لتعاطيهما المخدرات أثناء القيادة بالمنيا اليوم.. «برشلونة» يستقبل «فياريـال» في الدوري الإسباني (اعادة نشر) السيسي: سننتصر في هذه المواجهة بالعمل والجهد والدم أمن الشرقية يفض مسيرة لـ«الإرهابية» ويفتح طريق «ههيا - الزقازيق» محاضرة بالمنوفية للاستفادة من معرض الكتاب مسيرة ليلية لـ «الإرهابية» ببركة السبع في المنوفية بالفيديو.. بكاء مترجم "بي إن سبورت" على الهواء لخروج تونس أمن المنيا يكثف جهوده لضبط مجهولين تسببوا في انفجار سيارة بالمنيا العثور على جسم غريب بمنية النصر في الدقهلية الثلاثاء.. المؤتمر الدولي الخامس لأمراض الكلى بمستشفى المنصورة الجامعي بالفيديو.. «مذيع» يفتح النار على حكم مباراة تونس بسبب ضربة الجزاء
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات