X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 ديسمبر 2014 م
بالصور.. ننشر تفاصيل العثور على عبوتين ناسفتين بالمنصورة بالفيديو.. «بوروسيا دورتموند» يتعادل إيجابيا أمام فولفسبورج غدًا.. بث مشترك للتليفزيون الأردني و«صباح الخير يا مصر» بالفيديو.. رئيس الإسماعيلي: عرض إماراتي لشراء جوي أنطوي بـ 30 مليون جنيه بالصور.. جمعية الجورة توزع 350 بطانية على المحتاجين بشمال سيناء مواطن يتهم «تُرَبي» بسرقة الجثث من مقابر عائلته.. بالوايلي بالصور.. الأطفال تتصدر فاعليات الإرهابية بالدقهلية الصيادلة: خفض شركات التوزيع لنسب الخصم تعَدٍّ على حقوق الأعضاء عناصر الإرهابية تشعل النيران بسيارة مواطن بالعجمي حسين الصوالحي: «الحكومة» وراء تفاقم خسائر البورصة «أحلام» تنشر صورًا لها في برنامج «Arab Idol» الجمعة.. ورشة عمل لقانونية "النور" حول إدارة العملية الانتخابية بالصور.. «القصاص» يناقش خطة تطوير الإسماعيلية لـ 10 سنوات قادمة بالصور.. تعليم شمال سيناء توزع الهدايا على طلاب الشيخ زويد ورفح الجمعة.. حملة ساعد خير بالإسكندرية تنظم ماراثون رياضيا التحقيق مع 3 متهمين أصابوا ضابط شرطة ومجندين بالمنيا الغد: "أبو الفتوح" يحاول إعادة جماعته الإرهابية للمشهد السياسي لجنة متابعة المدن تتفقد حالة المطاعم بجامعة جنوب الوادي السيد البدوي: ننتهي من اختيار مرشحينا للبرلمان خلال أسبوعين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

الفقي: 80% من حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة

الجمعة 06/ديسمبر/2013 - 07:09 م
دكتور فخرى الفقى دكتور فخرى الفقى دينا عز الدين
 
قال دكتور فخرى الفقى الخبير الاقتصادي المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن التحول من ضريبة المبيعات إلى الضريبة على القيمة المضافة سيرفع من الحصيلة الضريبية ويحقق العدالة الاجتماعية في المجتمع الضريبى.

وأوضح الفقى أن الضريبة على القيمة المضافة تحصل على كل مرحلة مستقلة من مراحل إنتاج السلع لحين بيعها للمستهلك، اما في حالة تحصيل ضريبة المبيعات على السلع أو الخدمات فيتم تحصيلها مره واحدة فقط يتحملها المستهلك بمفرده بنسب تتراوح ما بين 5_ 25% وذلك وفقا لنوع السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن حصيلة ضريبة المبيعات مهدرة بنسبة 80% حيث إنها لا تحصل إلا من المستهلك فقط والمستهلك الذي لا يعنيه الحصول على فاتورة الضريبة ومن ثم لا يدفعها ولا يلتزم بها سوى 20% من المؤسسات والشركات المضطرة للحصول على الفاتورة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات