رئيس التحرير
عصام كامل

بوشكوف: الاضطرابات في أوكرانيا تحظى بدعم الاتحاد الأوربي

أليكسي بوشكوف رئيس
أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الدوما الروس

أعلن أليكسي بوشكوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشئون الدولية أن الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوربي مشروع سياسي يهدف إلى مساعدة القوى المعارضة الموالية للغرب في تولي الحكم بأوكرانيا وإضعاف النفوذ الروسي فيها وفي الدول الأعضاء في "الشراكة الشرقية" مع الاتحاد الأوربي.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوشكوف قوله اليوم إن "الجانب السياسي الجديد لهذه الشراكة بات واضحا جدا بعد الاضطرابات التي تنظم الآن في أوكرانيا، ولا يمكن أن نتخيل أن ذلك لا يحظى بدعم من الاتحاد الأوربي". وأشار رئيس لجنة الشئون الدولية للدوما (المجلس الأدنى للبرلمان) إلى أن "عددا من ممثلي الاتحاد الأوربي زاروا كييف مؤخرا وأدلوا بتصريحات استفزازية دعوا فيها إلى النضال من أجل الديمقراطية، على الرغم من أن هناك حكما ديمقراطيا في أوكرانيا، ولم يقل أحد حتى الآن إن (رئيس اوكرانيا) يانوكوفيتش رئيس غير شرعي".
وأكد بوشكوف أن القوى المعارضة في أوكرانيا لا تسعى إلى توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوربي بغية تطوير الاقتصاد الوطني، وإنما من أجل زيادة تأثير الغرب في الحياة السياسية الداخلية في البلاد وتعزيز مواقفها في الصراع على السلطة، موضحا أن الأحداث الحالية في كييف هي رد فعل القوى المعارضة على رفض الحكومة توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوربي.
الجريدة الرسمية