رئيس التحرير
عصام كامل

سرقة معدات بقيمة "50 مليون شيكل" للجيش الإسرائيلي

 صحيفة هآرتس
صحيفة هآرتس

ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم، أن جيش الاحتلال فقد في العام 2012 ماقيمته نحو 50 مليون شيكل من التجهيزات العسكرية، وذلك وفقًا للمعطيات الداخلية الصادرة عن الدائرة التكنولوجية واللوجستية في الجيش الإسرائيلي.


ووفقا لتقديرات الجيش فإن العام 2013 الذي لم ينتهي بعد سوف يشهد كمية مساوية للكمية المفقودة في العام الفائت، فقد أشارت المعطيات أنه منذ بداية العام الحالي سرقت صواريخ من طراز جيل المضادة للدبابات من قاعدة حربية في جبل الشيخ، بالإضافة إلى آلاف القذائف من موقع عسكري في النبي موسى.

وأشارت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن عمليات السرقة تتم من داخل هذه القواعد التي تقع تحت الحراسة، وتشمل الأسلحة والذخيرة ومحولات الكهرباء ومركبات عسكرية.

ووجه ضابط في الجيش اصابع الاتهام لعناصر داخلية من هذه القواعد التي تتم عمليات السرقة بداخلها وقال "أن اغلب عمليات السرقة تتم بمساعدة داخلية من الجنود الذين يخدمون في هذه القواعد، والذين يقومون بذلك سعيًا وراء الربح المادي".

وأشار ضابط آخر "أن جزءًا كبيرًا من هذه السرقات تقوم بها عناصر إجرامية مستغلة تواجد هذه المخازن ومراكز تخزين الذخائر في أماكن بعيدة ومنعزلة".

واعطت الصحيفة مثلًا عن العتاد المسروق فأشارت أن من بين المسروقات جيبات عسكرية من طراز صوفا من قاعدة عسكرية في كتسيعوت، و4 قطع سلاح من قاعدة نفتالي العسكرية، وعشرات الاطنان من الرمل المستخدم في البناء من موقع عسكري في الشمال، بالإضافة إلى 3 آلاف قذيفة من قاعدة عسكرية في الجنوب.
الجريدة الرسمية