رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي لألعاب القوى تشكر مصر على استضافة أول اجتماعاتها

ألعاب القوى_صورة
ألعاب القوى_صورة ارشيفية

عقدت اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربى لألعاب القوى، أول اجتماع لها بمقر الاتحاد المصرى بالقاهرة، بحضور الدكتور وليد عطا رئيس الاتحاد المصرى ونائب رئيس الاتحاد العربى ورئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة سماح عمار من مصر وعبد القادر محمد محارمة من الأردن وعلى عيسى حسن من قطر وصالح الجارى المرى من الكويت.

وتم خلال الاجتماع عرض جدول الأعمال، وأول بنوده الترحيب بالأشقاء العرب أعضاء اللجنة على أرض مصر، التي لم ولن تتأثر بأى ظروف سياسية بدليل نجاحها في تنظيم بطولتين عربيتين للعبة، أولاهما لاختراق الضاحية بشرم الشيخ في مارس الماضي، والأخرى البطولة العربية للناشئين والناشئات باستاد جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة يونيو الماضي، كما استضافت مصر اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي يونيو الماضي واجتماع اللجنة الإعلامية اليوم، ورحب المجتمعون باستضافة البطولة العربية للشباب في الأسبوع الأخير من أبريل القادم.

ووجه الدكتور وليد عطا الشكر لوزارة الرياضة على دعمها المستمر للاتحادات، وبالأخص اتحاد ألعاب القوى، الذي لا تبخل في دعمه ودعم بطولاته، كما توجه بالشكر إلى اللجنة الأوليمبية على دعمها لألعاب القوى.

وأسفر الاجتماع عن اختيار السعودي خالد فهد الحسين نائبا لرئيس اللجنة بالإجماع، وبالتوافق بين رئيس اللجنة والأعضاء دون تصويت، حيث رأت اللجنة أن وجود نائب رئيس اللجنة من دولة المقر يؤدي إلى تيسير أعمال اللجنة، وأيضا لما يتمتع به خالد فهد من كفاءة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المقترح المقدم من وليد عطا رئيس اللجنة حول اختصاصات اللجنة وخطة عملها خلال الفترة المقبلة، وتمت الموافقة على المقترح بالكامل، والذي كانت أهم بنوده أولا إصدار نشرة دورية للاتحاد العربي "مجلة للاتحاد العربي" على أن يتم وضع آليات العمل بتلك المجلة بما في ذلك الآليات الفنية والإدارية لعرضها على مجلس إدارة الاتحاد العربي، إضافة إلى اختيار مراسلين من جميع الاتحادات العربية لإمداد اللجنة بالأخبار.

كما تضمنت البنود رفع توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنسيق بين لجنة الإعلام بالاتحاد العربي ونظيرتها بالاتحاد الدولي للعبة، وثالثا رفع توصية لمجلس إدارة الاتحاد العربي لاختيار أحد أعضاء اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي، ليكون منسقا للإعلام خلال البطولات في مختلف الدول العربية مع تحديد واجبات ومهام المنسق.

وتشمل البنود رفع توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد العربي لتنظيم سمينارات إعلامية للإعلام المرئي المسموع والمكتوب على هامش بطولات الاتحاد في الدول المختلفة، وذلك لتوعية السادة الإعلاميين وتعريفهم بما هو جديد في ألعاب القوى.
الجريدة الرسمية