X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 مايو 2018 م
توزيع 4 آلاف و800 وجبة غذائية على أهالي قنا خلال أسبوع غرق شخص وإنقاذ طفلين بالأقصر الحلقة 8 من «عوالم خفية».. الزعيم يكشف لغز انتحار ممثل بسبب فيلم جنسي 3 اختراعات عرفها البشر بسبب صعود «ناسا» للفضاء برلماني يطالب الحكومة بإيجاد بدائل لنقص مياه الري خبيرة: تأثير ارتفاع التضخم على البورصة غير مباشر تحرير 67 مخالفة تموينية في الغربية مدير مكتب الحياة اللندنية في مصر: السيسي كشف حقيقة الإخوان الإعلان الثاني لفيلم دوين جونسون الجديد «Skyscraper» (فيديو) برنامج زيارة محلب والوفد الرئاسي لأسوان المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة الكويت (صور) إخوان لبنان تعقد اجتماعا مع حركة الجهاد بسبب حصار غزة إعلامي مقرب من الجماعة يهاجم قيادات الإخوان: يكذبون على الجماهير «واعظة بالأوقاف» تشرح صفات المربية الصالحة تسجيل حضور موظفي وحدة العطوي المحلية بدمياط ببصمة العين إسلام حسن يجدد تعاقده مع «يد الأهلي» 4 مواسم (صور) أحمد حمدي يخضع لأشعة غدا الجمعة بعد إصابته بمران الأوليمبي حازم إمام ضيف «أول كل حاجة» على «نغم إف إم».. اليوم محافظة سوهاج تبدأ إجراءات قبول تبرع بمركز طبي (صور)


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"لكسبريسيون": شراكة استراتيجية أمنية جديدة بين الجزائر ولندن

الإثنين 25/نوفمبر/2013 - 09:00 ص
علم الجزائر وانجلترا علم الجزائر وانجلترا الجزائر - أ ش أ
 
قالت صحيفة "لكسبريسيون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية إن الزيارة المرتقبة لمستشار الأمن القومى لرئيس الوزراء البريطانى السير كيم داروش على رأس وفد إلى الجزائر اليوم تعد صفحة جديدة فى الشراكة الاستراتيجية الامنية بين البلدين.

وأوضحت أن المسئول البريطانى سوف يجتمع اليوم الاثنين مع وفد جزائرى برئاسة نائب وزير للشؤون المغاربية والإفريقية مجيد بوقرة كما سيعقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى.

وتابعت الصحيفة أن بريطانيا تسعى إلى فرض نفسها كشريك قوى فى أفريقيا فى سياق جيوسياسى جديد مما حدا بها إلى العمل استنادا إلى عقيدة تقوم على "السياسة الواقعية" لذا فهى تسعى إلى احياء العلاقات التاريخية مع البلدان الرئيسية فى أفريقيا ومن بينها الجزائر ... بل إن مسؤولين بريطانيين ودبلوماسيين اعلنوا صراحة رغبة بلادهم فى القيام بأعمال تجارية فى الجزائر.

ووصفت "لكسبريسيون" ماخرج عن المسئولين والدبلوماسيين البريطانيين بأنها صراحة نادرة من شركائنا الأجانب، مشيرة إلى ان المصالح البريطانية الجزائرية بدأت تتلاقى اليوم خاصة فى مجال الأمن ومن هذا المنظور اصبحت المملكة المتحدة ملتزمة بالشراكة مع الجزائر للتعامل مع التهديدات الأمنية فى المنطقة وهذه الشراكة الأمنية الاستراتيجية تسمح لكلا البلدين بتبادل ردود الفعل بشأن عدد من الموضوعات المتعلقة بالأمن وضد الجماعات الإرهابية.

ونقلت الصحيفة عن السفير البريطانى لدى الجزائر مارتن روبر قوله إن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كان قد اكد ـ خلال زيارته للجزائر فى يناير الماضى، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة تقف إلى جانب الجزائرـ التى وصفها بأنها شريك إقليمى رئيسى فى مكافحة الإرهاب.

وأكد أنه بفضل الشراكة الإستراتيجية والأمنية، فإن الدولتين بصدد تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع نطاقها لتمتد إلى التعاون الاقتصادى، بالإضافة إلى تحسين الروابط التجارية وتشجيع العلاقات الأكاديمية والثقافية النامية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات