رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة العامة تحقق في ملف أرض مصنع الغزل بكفر الشيخ

المستشار محمد عجوة
المستشار محمد عجوة محافظ كفر الشيخ

تباشر النيابة العامة بكفر الشيخ تحت إشراف المستشار أحمد مندور المحامى العام الأول الاطلاع والتحقيق على ملف أرض مصنع الغزل والنسيج بمدينة كفر الشيخ.


يأتى ذلك بعد مذكرة أرسلها محافظ الإقليم إلى النيابة العامة بضرورة وقف مزاد علني يتم يوم 25 من الشهر الجاري لأن تلك الأرض تابعة لأملاك الدولة بموجب قرارات وزارية.

كان السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ المهندس حافظ عيسوي قد أرسل خطابين إلى رئيسي مجلس إدارة بنكي الأهلي وبنك مصر بضرورة وقف مزاد جلسة يوم الإثنين القادم 25 من الشهر الجاري وذلك لبيع أكثر من 40 ألف م2 عبارة عن أرض فضاء والمعروفة بأرض شركة النصر للغزل والنسيج بمدينة كفر الشيخ.

موضحا أن المساحة السابق ذكرها هي مساحة ضمن مساحة مصنع الغزل والنسيج عبارة عن أرض فضاء صادر بحقها قرار من قبل رئاسة الجمهورية عام 1971 أعمال النفع العام رقم 2364 كما صدر لها قرار رئيس مجلس الوزراء 1972 لسنة 2004 بزوال صفة النفع العام أي أنها انقضى عنها صفة النفع وأصبحت خاضعة بموجب القانون 7 لسنة1991 أملاك دولة ومحل خلاف بين تلك الجهات السابق ذكرها.

ومن جانبه أرسل العيسوي السكرتير العام لديوان عام المحافظة خطابا آخر يحمل رقم 1863 لسنة 2013 الى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي للرد على ذلك واعتبار أن الأرض تحولت من صفة صناعية إلى سكنية تباع بمزاد علني وهو مخالف لما خصصت له في الأساس ضمن إنشاء 170 مصنعا قبل ذلك.

الجريدة الرسمية