X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
ننشر أسماء اللاعبين الموقوفين في الدوري الإسباني "الفلاحين": 2050 جنيها لتوريد "طن الأرز" و1400 لـ"قنطار القطن" 211 مليون جنيه مشتريات العرب بالبورصة خلال أكتوبر 3 مسيرات لأنصار المعزول بالشرقية إخلاء سبيل 7 فتيات واحتجاز 3 شباب لإثارة الشغب بميت سلسيل بدء فعاليات "يوم الوفاء لرجال الصاعقة" بالشرقية وفد من "قضايا الدولة" لزيارة مصابي وأسر شهداء الواجب بسيناء حبس عصابة سرقة المواطنين أمام البنوك بالمقطم بالصور.. مسيرة لثوار القائد إبراهيم بالإسكندرية للتنديد بالإرهاب بدء اجتماع المكتب التنفيذي لحركة الإخوان المنشقين "تيار الاستقلال" يكلف "برغش" برفع مطالب أهالي سيناء لـ"محلب" الإخوان بـ«ناهيا» ينهون مسيرتهم خوفًا من الأهالي بالصور.. تعزيزات أمنية بشارع الهرم بعد انتهاء مسيرات "الإرهابية" رسميًا.. طلعت يوسف مديرًا فنيًا للطلائع ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة بالأميرية التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالجيزة المسابقات تحدد موعد مؤجلة دجلة والأهلي عقب مباراتي المنتخب تكتل القوى الثورية: التحالفات البرلمانية لم تعل مصلحة الوطن محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير مرافق القرى الأكثر فقرًا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات