X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 نوفمبر 2014 م
«جهاز دمياط» يشكل لجنة لتقييم أراضي مشروع المستثمر الصغير «دعم الفقراء» يكلف «هندي» و«الشريف» بأمانتي العمال والفلاحين بالتيار اليوم.. غرناطة يواجه ألميريا في الدوري الإسباني «نغم إف إم» تستضيف وليد منصور.. اليوم «نقابة المهن» تُكرم «نايل سينما».. اليوم «تيار دعم الفقراء» يفتتح مكتبا رسميا بالشرقية «التموين» تبدأ تنفيذ مشروع الأسواق الآمنة من أساليب الغش التجاري تسليم 7000 وحدة للمواطنين بمشروع «المليون» خلال أيام بسوهاج اليوم.. جنوى يستقبل باليرمو في الدوري الإيطالي ننشر أسعار «العملات الأجنبية» مقابل الجنيه بالسوق السوداء غدًا.. غادة والى تفتتح معرض الأسر المنتجة «ديارنا 2014» «جهاز الأقصر»: 10 حالات تعدٍ على أراضى المدينة فؤاد شاكر: التصالح مع قطر يخفف الضغط على الاقتصاد المصري شركات الصرافة تنسق مع الشرطة للتصدي لـ «الثورة المسلحة» رحومة: «السيسي» يسعى لجذب الاستثمارات الإيطالية والفرنسية «جهاز السادات»: إزالة 50 حالة إشغال أسبوعيا غدًا.. «محلب» يفتتح ملتقى «بناة مصر» بحضور مستثمرين وقيادات بنكية غدًا.. توقيع بروتوكول بين وزارتي التطوير الحضاري والشباب اليوم.. شعلة الأمل للألعاب الإقليمية تصل الدقهلية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات