X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 07 فبراير 2016 م
ضبط 4 أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر في القاهرة «الاتصالات» تستجيب لمطلب نائب حلايب وتزود الدائرة بشبكات المحمول بالصور.. هاني رمزي يوقع عقد بطولة فيلم جديد مع ستارز بيكتشر تجاهل وزير الإسكان يثير استياء مستفيدي «ابني بيتك» وكيل الأزهر: كارثة كوبري سوهاج «لن تمر مرور الكرام» النيابة تصرح بدفن جثة «سائق» لقي مصرعه في حادث تصادم بـ«بني سويف» إصابة طفل بطلق ناري في حفل زفاف بالمنيا مصرع سيدة دهسًا أسفل عجلات القطار في الفيوم «بريستول سيتي» يتعاقد مع المهاجمة الإنجليزية أوليفيا فيرجسون «لاتسيو» يسقط في فخ التعادل أمام «جنوى» بالدوري الإيطالي بالفيديو.. محفوظ عبد الرحمن يطالب الدولة بالتدخل لإنقاذ الدراما شريف باهر يبدأ تصوير «يوميات زوجة مفروسة 2» نهاية فبراير علاء عبد العال: الروح القتالية للإنتاج سبب التعادل مع الداخلية «ten» تدرس الاستغناء عن برنامج «المطبخ» بالصور.. انطلاق مبادرة «جمالنا بحجابنا» لمكلة جمال العرب للمحجبات دورة لكرة القدم الخماسية للفتيات بمركز شباب الساحة بسوهاج شوقي غريب: أهدرنا العديد من الفرص أمام الداخلية والتعادل يرضينا مركز دندرة الثقافي ينظم حملة نظافة بشوارع قنا والأقصر حسن عيد «صعيدي» في «ولد فضة»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات