X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 ديسمبر 2014 م
بالفيديو.. " سيلفا" يتقدم بالهدف الأول للمان سيتي في شباك بالاس لبيب: فسخ التعاقد مع أصحاب المحاجر حال عدم التزامهم بالأسعار 50 سلعة جديدة على مقررات التموين.. بحث عودة الجماهير للملاعب.. دعوة "السيسي" لحضور احتفالية المولد النبوي بالصور..علي عبد الرحمن يشارك في أعمال تجميل ميدان الجيزة جامعة الأزهر تستنكر الهجوم على مؤسسات الدولة بالصور.. وصول وزير الشباب لمؤتمر "المصري الديمقراطي" وفد "النور" بالإسكندرية يبحث حل مشاكل "العجمي" مع رئاسة الحي وزير الثقافة العراقي يطير إلى بلاده خالد عبد العزيز: على الشباب خوض انتخابات البرلمان وإثبات وجودهم وفد من مدرسة نفرتاري بالإسكندرية يزور قناة السويس الجديدة قوافل تعليمية لطلاب الشهادات بالإسماعيلية.. منتصف يناير القادم "المسابقات" تحدد مواعيد الجولتين 18 و19 نهاية الأسبوع فاطمة ناعوت: السيسي أكد تنوع سياسة مصر الخارجية توني كمال: رفع التصنيف الائتماني لمصر لن يمنع خسائر البورصة إحالة المتهمين بقتل صديقهما بسبب المخدرات بالعجوزة للمحاكمة مدير المساحة العسكرية: رفع مساحي لـ ١٧٠٠محجر بـ ٢١ محافظة الضرائب العقارية على مائدة «الإحصاء والتشريع».. الإثنين بالصور.."رد المظالم" تبدأ أولى فعاليات نبذ التطرف بالمنيا وزير الأوقاف: لا خلاف مع شيخ الأزهر
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات