X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 05 يوليو 2015 م
إهمال المرافق بالمنطقتين السادسة والسابعة في «ابني بيتك» «حسب الله»: «إحنا معاكم» تجوب المحافظات لتجييش الشعب ضد الإرهاب مصدر طبي ينفي وقوع انفجار بمحيط مستشفى الفيوم العام «التنمية الصناعية» يستهدف رفع الودائع لـ 2 مليار جنيه مواقع التواصل الاجتماعي تشعل الصراع في «يوميات زوجة مفروسة أوي» اليوم.. الأهلي يطير إلى شرم الشيخ استعدادًا لمواجهة المصري «النصر للأسمدة»: رفع أسعار الطاقة غير مُبرر نظر طعن «السادات» على رفض تأسيس حزبه اليوم.. أوائل الخريجين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مشيخة الأزهر اليوم.. اختتام فعاليات الدورة التدريبية «A» لمدربي كرة القدم مصدر: المناطق الحرة «خط أحمر» بشأن أزمات الطاقة نشطاء ينظمون إفطارا بـ"محمد محمود" على روح "أبو ضيف وكرستي" اليوم «مستثمرو بني سويف»: أزمة السولار تحرق المناطق الصناعية بالصعيد البابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع زوجات كهنة كنائس«غرب الإسكندرية» «مجراية» تنظم جلسة حكي بعنوان «أنكش عن رمضان».. اليوم المرشحون للتعيين بجهاز شئون البيئة يطالبون باستلام مهام أعمالهم بالفيديو.. «ميريام فارس» تحيي حفلًا غنائيًا في عيد الفطر بالساحل الشمالي بالصور.. «أوقاف القليوبية» تصادر عددا من الكتب المخالفة بالعبور وفاة «سليمان أبو حراز» أحد الرموز الدينية بشمال سيناء
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات