X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أبريل 2014 م
افتتاح مهرجان "مسرح الغرفة" بـ"الفيوم العامة".. الثلاثاء "العامة للأقطان" تطالب بقانون جديد لحماية القطن زراعيًا وتسويقيًا "شيرين": تعود إلى القاهرة لإحياء حفل "uniway" اليوم.. عمومية "سبأ للأدوية" تنظر اعتماد السعر العادل لأسهمها "بدر" تشارك في مشروع القوات المسلحة و"أرب تك" الإماراتية بـ 400 فدان بالصور.. "كايروكي" يشعل مول "صن سيتي" الإمبابى: تنازع الوزرات وراء تعطيل قانون "سلامة الغذاء" ضبط عاطلين تخصصا في سرقة الهواتف المحمولة بالغردقة ضبط مسجل خطر بحوزته سلاح ناري في المحلة تنفيذ 311 حكمًا قضائيًا وضبط 7 قطع سلاح غير مرخصة بالمنيا رئيس ليون: أخطاء التحكيم وراء خسارتنا الكأس أمام سان جيرمان ندوة عن الانتخابات الرئاسية بمركز «ابن خلدون» الثلاثاء نقل جثمان شهيد الشرطة بطريق السويس إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر «الأناضول»: استشهاد مجند ونقيب بطريق «مصر - السويس» الصحراوي قيادات أمنية تصل موقع استشهاد شرطي بطريق «مصر - السويس» الصحراوي تكثيف أمني لضبط المتورطين في مصرع شرطي بطريق «مصر - السويس» الصحراوي «الأطباء» تناقش التجربة الألمانية في تطوير النظام الصحي الثلاثاء «الأوقاف» توافق على تجديد إعارة 59 إمامًا بسلطنة عمان ننشر اسم «شهيد الشرطة» بطريق «مصر - السويس» الصحراوي
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

10 دول عربية في مؤتمر القصة القصيرة جدا بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 19/نوفمبر/2013 - 04:34 م
مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية أ ش أ
 
يجتمع مبدعون ونقاد من 10 دول عربية في 3 ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى القصة القصيرة جدًا: دورة الأديب مصطفى نصر" الذي يستمر لمدة 3 أيام بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية "إن المؤتمر يأتي كأولى ثمار التعاون بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، بمشاركة عدد من رواد الإبداع والنقد في مجال القصة القصيرة جدًا العربية من مصر والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية واليمن وعمان وليبيا والأردن.

و من جانبه، قال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات إن المؤتمر في دورته الأولى يحتفى بالقصة القصيرة جدا كفن مهم أخذ يفرض نفسه بقوة على الساحة الأدبية العالمية، كما أنه يكرم مبدعا سكندريًا وعربيًا كبيرًا هو الأديب مصطفى نصر بإطلاق اسمه على الدورة الأولى للمؤتمر الذي يطمح أن يكون سنويا.

و أضاف أن جلسات المؤتمر تبدأ بالجلسة الافتتاحية في تمام السادسة،ويتحدث فيها الدكتور خالد عزب عن مكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي عن الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، ويدير الجلسة منير عتيبة.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر لأول مرة ورشتين عمل في القصة القصيرة جدا، تبدأ الورشة الأولى في اليوم الثاني الأربعاء 4 ديسمبر والورشة الثانية تقام في اليوم الثالث 5 ديسمبر في، وهما من إعداد الدكتور يوسف حطيني، الدكتور جميل حمداوي، الدكتورة امتنان الصمادي، الدكتور هيثم الحاج على، والدكتورة غادة البشتي.

ويختتم المؤتمر بالتوصيات والتكريمات، تقديم الدكتور إسماعيل الشيخة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من: الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوي؛ رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، منير عتيبة، حسام عبد القادر، الدكتور هيثم الحاج على، الدكتور شريف عابدين، محمد عطية محمود، منى عارف، هناء عبد الهادي، رشاد بلال، وهبة فاروق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات