رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية: الإرهاب لن يكسر الدولة وعلينا مواجهة تظاهرات الإخوان

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية

أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن الإرهاب لن يكسر الدولة، لأن مصر أكبر من أي جماعة أو تنظيم مهما كان حجمه أو وزنه.

وأشار إلى أن التجربة أثبتت على مدى السنوات الماضية، فشل الإرهاب في مواجهة الدولة ومحاولة إظهار البلاد في حالة حرب أهلية أمام الدول الأجنبية على غير الحقيقة.

وأوضح المحافظ خلال لقائه، اليوم الإثنين، اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية لبحث الترتيبات الخاصة بتأمين المنشآت العامة والخاصة والمرافق الحيوية بالمحافظة خلال إحياء ذكرى محمد محمود ودعوات جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر تزامنا مع الذكرى ضرورة مواجهة تظاهرات الإخوان بمزيد من العمل والإنجاز على الأرض بسائر المحافظات.

وأكد أنه من غير المقبول أن نظل أسرى لتنظيم أو جماعة تحاول إفساد الحياة لمحاولة إثبات فشل الحكومة الحالية بمظهر العاجز أمام الناس عن طريق أعمال العنف وعرقلة المشروعات واختلاق أي فعاليات للتظاهر في الشارع تحت أي مسمى ونشر حالة من الفوضى بين المواطنين.

وطالب عبد الظاهر الشعب المصري بتعظيم قيمة العمل والإنتاج بسائر المواقع الإنتاجية وطرح المزيد من المشروعات الخدمية، فضلا عن استكمال المشروعات التنموية المتعثرة لتغيير نظرة ورؤية المواطنين في الجهاز التنفيذي خلال المرحلة المقبلة عن طريق إحداث طفرة اقتصادية كبيرة وخلق فرص عمل جديدة أمام الشباب.

من جانبه، أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أنه أصدر تعليمات مشددة بتأمين جميع السجون بالمحافظة، بالقناطر وأبوزعبل والطرق المؤدية لسجن المرج لمنع وإحباط أي محاولة لاقتحامها وتأمين جميع أقسام الشرطة وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفوري والمباشر مع أي حالات للاعتداء عليها. 

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم إعلان حالة الاستنفار القصوى تحسبا لدعوات القوى السياسية المختلفة لإحياء الذكرى، وخاصة بعد إعلان جماعة الإخوان المسلمين إحياء الذكرى داخل المحافظة أمام منازل الشهداء حيث عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها، وشنت عدة حملات مكبرة اليوم استهدفت بعض المناطق الإجرامية في مدن شبرا الخيمة والعبور وقها وطوخ والخانكة والقناطر قبل أحياء الذكرى.

وأسفرت الحملات عن ضبط 27 مسجل شقي خطر وهارب من أحكام غيابية وبحوزتهم 7 قطع سلاح ناري و10 قطع سلاح أبيض وكميات مختلفة من الهيروين والحشيش وتشكيلين عصابيين لترويع المواطنين.
الجريدة الرسمية