رئيس التحرير
عصام كامل

الإعلامية إيمان عز الدين لـ"فيتو": اتهامي بالتخابر لجهات أجنبية بشع وسأقاضي كل من يشوه سمعتي

فيتو

خلاف في وجهات النظر وراء رحيلي عن "أون تي في"..
"التحرير" ستتحول إلى قناة ليبرالية في ظل الإدارة الجديدة..

مذيعو الجزيرة المصريين "خونة"..
ماسبيرو تنتابه حالة من الهرج والمرج والفوضى والعشوائية..



منذ 5 أشهر، وتحديدًا في «7 يونيو 2013»، أنهت الإعلامية إيمان عز الدين مشوار استمر لـ«3 سنوات» بقناة «أون تي في»، لتبدأ صفحة جديدة بمشوارها الإعلامي على شاشة قناة التحرير، "فيتو" التقتها فى حوار حول تجربتها بالقناة.. 

◄ لماذا تركتي "أون تى فى"؟
قرار استقالتي من (أون تي في) كان صعبًا، وبرنامج (صباح أون) مولود على إيدي، لكن خلافًا في وجهات النظر وراء رحيلي عن القناة، لم أندم على الاستقالة، لأنها جاءت بعد تفكير عميق ومشاورات عديدة مع ألبرت شفيق رئيس القناة.
و(أون تي في) ستظل بداخلى وعلاقتي بزملائي في القناة مستمرة، كما أنني ما زلت أدرس في أكاديمية (أونا)، وليس صحيحا ما تردد عن أن زميلى السابق بالبرنامج الإعلامي (يوسف الحسيني) وراء استقالتي، وأوجه له رسالة وأقول له: «شد حيلك يا جو اللي جاي أصعب».

◄ ماذا عن العروض التى تلقيتيها من قنوات أخرى؟
قبل أن أوقع عقدى مع قناة «التحرير»، تلقيت عروضًا أخرى من قنوات «المحور، القاهرة والناس، أونست»، ما جعلنى أعيش في حيرة لعدة أيام قبل أن أستقر على «التحرير».

◄ ما هي طبيعة برنامجك الجديد على قناة التحرير؟
برنامجى الجديد «توك شو مسائي» يعمل على رصد نبض المواطن المصري وإلقاء الضوء على المشاكل والسلبيات التي يتعرض لها المواطن المصري كأزمات رغيف العيش والبطالة والتعليم والصحة.

◄ بماذا تردين على وصف بعض النشطاء قناة التحرير بأنها «قناة أمنجية»، أى تابعة للأمن؟ 
تتولى القناة إدارة جديدة لن تتدخل في السياسة التحريرية للقناة، و"التحرير" ستتحول إلى قناة ليبرالية في ظل الإدارة الجديدة.

◄ هل تؤيدين إيقاف برامج تنتقد ثورة 30 يونيو؟
تقصدين بالطبع باسم يوسف، أنا أتحفظ على قرار قناة «CBC» بوقف الحلقة الثانية من برنامج «البرنامج»، الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، فهو قرار«مرتبك»، لاتخاذه على أساس ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين، والقناة لم تمهل «باسم» وقتًا لتصحيح «أخطاء الحلقة الأولى» ، ورأى أن وقف «البرنامج» مؤشر على عودة «ثورة 30 يونيو» إلى الوراء، لكن الإعلامي الساخر يتحمل جزءا من المسئولية، لأنه أثار غضب الشارع المصري»، وأتساءل: هُوَّ (البرنامج) كان حلال وقت مرسي واليوم أصبح حراما؟.. قناة سي بي سي خسرت كثيرا بعد باسم يوسف.

◄ ما رأيك فى موقف قناة الجزيرة القطرية، وتحديدا موقف مذيعيها من المصريين؟
هذه القناة لن يسامحها الله، ولن ينسى لها التاريخ ما تفعله من تحريض، ولن تغفر لها الأجيال القادمة ما اقترفته في حق البشرية والإنسانية والثورات العربية، الدوحة تقطر سُمًّا من خلال الجزيرة، هذه القناة تضم إعلاميين مصريين (خونة).

◄ كيف ترين أوضاع التليفزيون المصري؟
ماسبيرو تنتابه حالة من الهرج والمرج والفوضى والعشوائية، لم يعد قاردًا على المنافسة ومواكبة الفضائيات الخاصة، من حيث جودة المنتج وقدرته على التواصل مع المواطن.

◄ ماذا بشأن ما تردد عن اتهامك بالتخابر لصالح جهات أجنبية؟
هذا الاتهام بشع وغير منطقي، وسأقاضي كل من يحاول تشويه سمعتي، وأنا الآن في طريقي لاتخاذ إجراءات قانونية ضد المحامي الذي تقدم ببلاغ للنائب العام واتهمنى فيه بالتخابر، وقد تعرضت لمحاولات تشويه من قبل ميليشيات الإخوان، وتلقيت رسائل «sms» ومكالمات هاتفية بالقتل، ومؤخرًا طاردنى مجهولون يستقلون دراجات بخارية في محاولة لإسكاتى عن مهاجمة "المحظورة".
الجريدة الرسمية