رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. افتتاح الدورة الـ 22 لـ"مهرجان الموسيقى العربية"

فيتو

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية إن مهرجان الموسيقى العربية يعد عرس الغناء في مصر والوطن العربى، وأشارت إلى أن الموسيقى والتراث العربي يمثلان جزءا كبيرا من برنامج دار الأوبرا المصرية، لافته إلى أن الموسيقى أحد أشكال التعبير والفن لا ينفصل عن الواقع الذي نعيشه.

وأكدت عبد الدايم في افتتاح الدورة الـ22 من المهرجان، أن المهرجان يضفى نوعا من البهجة والتفاؤل على الشعوب ويساعد على العودة للحياة الطبيعة بعد مرور مصر بأحداث عصيبة.

كما شددت جيهان مرسي مديرة مهرجان الموسيقى العربية، على سعيها باستكمال مسيرة الدكتورة رتيبة الحفنى مؤسسة ورئيسة مهرجان الموسيقى العربية منذ عام 1992، ليظل المهرجان علامة مضيئة على الساحة الفنية والثقافية في مصر والعالم العربى.

ونوهت إلى أن مهرجان الموسيقى شهد في دوراته السابقة مشاركة كوكبة من أهم نجوم الغناء العربى الأصيل، وفى دورته الـ22 يجدد التزامه بمواصله السير على طريق الأصالة، وتشجيع المواهب الشابة.

وأحيت الفنانة أصالة حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، كما يشارك العديد من الفنانين المصريين والعرب في المهرجان ومنهم لطفى بشناق، أنغام، غادة رجب، ريهام عبد الحكيم، مدحت صالح، مى فاروق، ريم كمال، وفرقة سداسى شرارة، وفرقة التراث، والموسيقة العربية الأصيلة وغيرهم.

وعرضت دار الأوبرا المصرية في بداية الاحتفال فيلما وثائقيا عن مشوار مؤسسة المهرجان الدكتورة رتيبة الحفنى ومشوارها الفنى المليء بالإبداعات الفنية، وتم تكريم 14 شخصية فنية ومنهم الفنانة أصالة، الدكتور فيكتور سحاب، الشاعر مجدى نجيب، الفنان يحيى الموجى، الفنان سيد منصور المايسترو فاروق البابلى، المايسترو عمر فرحات، والناقد الدكتور زين نصار.



الجريدة الرسمية