رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «للسرقة عنوان اسمه إسرائيل».. «منير»: الفراعنة سخروا اليهود لبناء الصوامع وليس الأهرامات.. مطربو الاحتلال يسرقون ألحان «حكيم وفؤاد والعندليب».. رحلوا عن «

فيتو

أثبتت السنوات أن «النهب» سياسة تؤمن بها وتتبناها إسرائيل، والتاريخ حافل بالشواهد والحوادث على ذلك، مع إضفاء الصهاينة مزيجًا من «المسكنة والمراوغة» لتفادي الملاحقة القانونية.

«الهسكالا»
فشل اليهود على مر تاريخهم في الاندماج في المجتمعات لإيمانهم بأنهم «شعب الله المختار»، فكل الشعوب غيرهم –الأغيار– «أعداء» وحلال نهبهم وقتلهم كما يفعل الصهاينة الآن مع من يتحكمون فيهم، فإنهم يتظاهرون بالطيبة والصداقة فضلا عن المسكنة مع القوى، أما الضعيف فليس له إلا «السلاح» للتعامل.

وكان أكبر دليل على فشلهم في الاندماج للمجتمعات حركة «الهسكالا» وهي حركة ظهرت في القرن السابع عشر ليهود أوربا، وكانوا يعيشون في أماكن مغلقة ويُحرم عليهم التعامل مع الأغيار لأنه حرام، فقام بعض اليهود آنذاك من المثقفين بعمل هذه الحركة ودعوا الجموع اليهودية إلى الاندماج وتعلم لغات المجتمعات التي يعيشون في طياتها والتعامل ويدرسون العلوم المختلفة التي حرموا منها.

كما كان اليهودي يُولد ويموت داخل هذه المجتمعات المغلقة، ولكن أثبتت هذه الحركة فشلهم في إمكانية اختلاطهم بالشعوب، لأن الطابع اليهودي مختلف فيعامل الآخرين باعتباره أرقى من الجميع، لأنه اختيار الرب ومهما فعل أو ارتكب من ذنوب فإنه في النهاية يظل المُختار، فضلا عن صفات اليهود المعروفة بحبهم الشديد للمال وحب السيطرة على الاقتصاد والتجارة فيما خف وزنه وزاد ثمنه، فضلا عن الربا لذلك لم تستطع هذه المجتمعات استيعاب اليهود، لأنهم كالتفاحة الفاسدة التي تفسد السلة كلها فلابد أن يقوم صاحب السلة بإبعادها عن بقية التفاح وهذا ما دفع الحكام إلى السعي للتخلص من اليهود المنبوذين.

«الصهيونية»
وبعد فشل حركة الهسكالا التي تعني «الثقافة»، لم ينجح اليهود في العودة إلى مجتمعاتهم الصغيرة لذلك سعوا بعد 100 عام من محاولات الاندماج في المجتمعات إلى عمل وطن قومي لهم يجمعهم ففكروا في العديد من الأماكن اقتراحًا للمكان، ولكنهم يئسوا فلجأوا إلى العهد القديم لاستخدامه لتحقيق أهداف دنيوية، قائلين إن الإله وعدهم بهذه الأرض زاعمين أنها من حقهم، حقًا هناك وعد ولكنه كان مشروطًا بعدم المعصية وما أكثر عصيانهم بعدها، وكان اقتراحهم هذا بإقامة دولة لليهود كبذرة للحركة الصهيونية التي نشأت في أعقاب حركة الهسكالا ليستمر اليهود في مسلسل السرقة الذي لم يتوقف منذ البداية.

«الخروج»
بدأت سرقات بنو إسرائيل لمصر بسرقتهم لجيرانهم المصريين أثناء خروجهم من مصر مع نبي الله موسي عليه السلام بعد أن عاشوا فيها حقبة من الزمان بأرض جاسان «محافظة الشرقية»، حيث قاموا بسرقة الذهب والفضة والأمتعة وأدوات الطهي وكل ما يمكن حمله قبل خروجهم من مصر، مبررين بذلك أنه أمر من الرب، فهل يأمر الرب بالسرقة؟!!

وكانت هذه السرقة الأولى الذي يتعرض لها المصريون من بنو إسرائيل، ثم تدور الأيام والسنوات ليأتي من بعدها الاستيلاء على أرض الفيروز «سيناء»، لينتهي الأمر برد شرف عظيم لمصر عندما استطاع أبناؤها الرجال هزيمة جيش الاحتلال في حرب أكتوبر المجيدة.

«الأهرامات»
أما السرقة الثالثة لليهود، أو بمعنى أصح محاولة سرقة، عندما ادعوا أن أهرامات الجيزة ملكًا لهم، فكان رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن في ضيافة الرئيس الراحل محمد أنور السادات عند سفح الأهرامات أثناء محادثات السلام أواخر السبعينيات من القرن المنصرم، يحاول إقناع مستمعيه بما جاء في سفر الخروج بالتوراة من عبارات تتحدث عن أعمال السخرة، التي كان يشتغل بها بنو إسرائيل كعبيد وأسرى لدى فرعون مصر، أثناء بناء الأهرامات، محاولا الإدعاء، بأن لهم حق في الأهرامات.

ورد منير محمود باحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية معلقا على هذا الموضوع "إن الانفعالات وردود الفعل العاطفية لا تكفي للإقناع، وخاصة عندما يحضر النقاش طرف ثالث محايد مثل الأوروبيين، أو غيرهم ممن يهتمون بعلم المصريات القديمة، وأثبت محمود بالآيات التوراتية والحقائق التاريخية أنه إدعاء خاطئ وليس له أي أساس من الصحة.

تناول منير محمود آيات سفر الخروج (الإصحاح الأول، الآيات من 8:14): "8 ثم قام ملك جديد على مصر لم يكن يعرف يوسف. 9 فقال لشعبه هوذا بنو إسرائيل شعب أكثر وأعظم منا. 10 هلم نحتال لهم لئلا ينموا فيكون إذا حدثت حرب أنهم ينضمون إلى أعدائنا ويحاربوننا ويصعدون من الأرض. 11 فجعلوا عليهم رؤساء تسخير لكي يذلوهم بأثقالهم. فبنوا لفرعون مدينتي مخازن فيثوم ورعمسيس. 12 ولكن بحسبما أذلوهم هكذا نموا وامتدوا. فاختشوا من بني إسرائيل. 13 فاستعبد المصريون بني إسرائيل بعنف. 14 ومرروا حياتهم بعبودية قاسية في الطين وفي كل عمل في الحقل. كل عملهم الذي عملوه بواسطتهم عنفا". 

أضاف منير محمود أن هذه الآيات التوراتية أوضحت أن بني إسرائيل تم تسخيرهم لبناء مدينتي "فيثوم" و"ورعمسيس"، وهي مدن استخدمت كمخازن للغلال، كما أن اليهود قاموا بتشييدها من الطين اللين المخلوط بالتبن، الذي احترف بنو إسرائيل البناء به، حيث إنهم لم يعرفوا البناء بالأحجار، مشيرًا "إن هذه المقولة لا تجد لغويًا أي ذكر لكلمة أهرامات، أو مقابر ملكية، أو أبنية حجرية، تشيد لفلسفة دينية، حسب عقيدة البعث والخلود المصرية، كما أن تدوين أسماء المدن التي شيدها الملك رمسيس الثاني بالأسماء الدقيقة، ومواد البناء وأماكنها الجغرافية الحقيقية في دلتا مصر ينسف الإدعاء بمشاركتهم في بناء المقابر الملكية الحجرية التي بنيت على شكل أهرامات في منطقة الجيزة، وسقارة، وهي جغرافيا تبعد الكيلومترات عن دلتا مصر، التي سكنها بنو إسرائيل".

وفي السياق نفسه، تناول منير محمود الكثير من آيات التوراة الأخرى التي تؤكد البعد التام لبني إسرائيل عن المشاركة في بناء الأهرامات المصرية.

«الألحان والأغاني»
وتأتي في النهاية سرقة الإسرائيليين ألحان الأغانى المصرية، لتغنى عليها كلمات عبرية، فإذا فرضنا أن الإسرائيليين هم بالفعل أحفاد بنو سرائيل، فيصح القول إنهم يدمنون سرقة المصريين، فظهر مؤخرًا الكثير من الأغانى العبرية تغنى على ألحان مصرية، والأغرب من ذلك أن بعض كلمات هذه الأغاني مترجمة من الأغنية العربية، فلم يستكفوا فقط بالألحان، فتطرقوا إلى المعنى والكلمات.

وفي هذا السياق، قال جاكي حوجي الصحفي الإسرائيلي المتخصص في الشئون العربية، إنه من المميز أن تختلط الثقافة المصرية، بالبلاد المجاورة، مضيفًا "إن المطربين الإسرائيليين، يتباهون بأنهم يغنوا أغانيهم بألحان عربية، بجانب ذلك، أصحاب هذه الأغاني من المصريين يعرفون ذلك جيدًا".

وأشار "خوجى" إلى أن هناك الكثير من الإسرائيليين يعشقون الطرب العربي، قائلا: "أنظر إلى المطرب الإسرائيلي عوفر ليفي غنى أغنية سواح لحليم، والمطربة زهافا غنت أنت عمري لأم كلثوم، وأيضًا هناك العديد من الأناشيد الدينية اليهودية التي تمارس على ألحان عبد الوهاب. 

ومن خلال البحث عن بعض ألحان الأغاني والأغاني المسروقة في المواقع الإسرائيلية وجدنا بعض الأغاني منها "أنت أيه لنانسي عجرم، الحب الكبير لراغب علامة، أبوسه وبيني وبينك خطوة ونص لحكيم، شيك شك شوك، شيكولاته لسعاد حسني، حياة قلبي لهيفاء وهبي، عارف أني واحد تاني لمحمد فؤاد، لمستك لعمرو مصطفي، مفيش مرة لشيرين، أديك عرفت وع بالي حبيبي اليسا، صدقت خلاص لصابر رباعي، قولوله لعبد الحليم حافظ، حلوة يا بلدي، ألف ليلة وليلة لأم كلثوم"، وغيرها من الألحان والأغاني المسروقة.

http://www.youtube.com/watch?v=YwWrm7nmTvc
عارف إني واحد تاني – محمد فؤاد 
http://www.youtube.com/watch?v=pfkg8DsCqzs
شيكولاته - سعاد حسني
http://www.youtube.com/watch?v=MQAGrvtaSJQ
بيني وبينك خطوة ونص – حكيم
http://www.youtube.com/watch?v=z6ENwhHbirA
ابوسه – حكيم
http://www.youtube.com/watch?v=vQtihA2vQY0
الحب الكبير - راغب علامة
http://www.youtube.com/watch?v=gEAxVo3g4J4
انت إيه – نانسي عجرم
http://www.youtube.com/watch?v=5BiYG-l5In0
لمستك – عمرو مصطفى
http://www.youtube.com/watch?v=EOyNCxW8BXg&feature=share
اديك عرفت– اليسا
http://www.youtube.com/watch?v=X_nDgZJDVPk
ع بالي حبيبي –اليسا 
http://www.youtube.com/watch?v=xbfTJXfrgpw
حلوة يا بلدي
الجريدة الرسمية