رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء الاستعداد للمؤتمر الأول للاتحاد العالمي للطرق الصوفية

 الشيخ محمد علاء
الشيخ محمد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية

أعلن الشيخ محمد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية في مصر ورئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية، بدء الاستعداد للإجراءات اللازمة لتأسيس المجلس العالمى الجديد وإشهاره وعقد جمعية عمومية خلال شهرين والإعداد لتشكيل المجلس الأعلى للاتحاد الجديد الذي تم إعلانه بالأمس في ختام مؤتمر دور الصوفية في تحقيق أمن واستقرار المجتمعات وكذلك إعلان مكان وزمان المؤتمر الأول للاتحاد العالمى للصوفية لبحث تفعيل دور تلك الطرق في تقدم المجتمعات الإسلامية ونشر تعاليم التسامح ونبذ الغلو والإرهاب.

وقال الشيخ أبو العزائم، إن الاتحاد العالمى للطرق الصوفية قرر تشكيل لجان نوعية ستتولى إحداها وهى لجنة الاتصال التواصل مع الطرق الصوفية في مصر، إعداد ترتيبات المؤتمر الأول للاتحاد وتشكيل مجلسه الأعلى من كل الطرق الصوفية في العالم.. مبينا أن الطرق الـ 19 من مصر وبعض الدول التي شاركت في مؤتمر الصوفية الذي اختتم بالأمس بباريس وقرر تشكيل الاتحاد العالمى للصوفية، سيكونون مؤسسين بالمجلس الأعلى للاتحاد.

من جانبه، أوضح عبد الحليم العزمى سكرتير عام الاتحاد العالمى للطرق الصوفية والمتحدث الرسمى، أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة الاتصال بالقاهرة المقر الإدارى للاتحاد كما سيتم الاتصال بالطرق الصوفية في كل دول العالم لتحديد موعد مكان وزمان عقد المؤتمر التأسيسى الأول للاتحاد العالمى للطرق الصوفية على أن يستغرق ذلك نحو شهرين.

وأشار العزمى إلى أن الطرق الصوفية من 14 دولة منها دول شمال أفريقيا وتركيا والأردن والعراق وموريتانيا ومالى والنيجر وسوريا، أعلنوا تأييدهم لإنشاء الاتحاد العالمى الجديد وسيحضرون المؤتمر التأسيسى للاتحاد في غضون شهور قليلة.

وكان مؤتمر الطريقة العزمية قد اختتم أعماله بالأمس في باريس بمشاركة 19 طريقة صوفية مصرية ومن بعض الدول.. معلنا تأسيس المؤتمر العالمى للطرق الصوفية برئاسة الشيخ محمد علاء أبو العزائم.
Advertisements
الجريدة الرسمية