رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تنتشر لتأمين المنشآت الحيوية بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة من تواجدها مساء اليوم الأحد على مداخل ومخارج محافظة القليوبية وبالتحديد في منطقة أبو سنة بالطريق الزراعي ومدخل مدينة الخانكة وشبرا الخيمة وقليوب.

ورفعت قوات الجيش حالة الطوارئ، وقامت بنشر جميع عناصرها المسئولة عن تأمين المنشآت الحيوية بمحافظة القليوبية، وذلك لمواجهة أية حالات طارئة ومواجهة أعمال عنف من قبل أنصار الإخوان خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي غدا الإثنين.

كما تواجدت وحدة من عناصر الجيش داخل استاد بنها وأخرى لتأمين الطريق الزراعي والدائري المؤدي للقاهرة، فضلا عن انتشار بعض المدرعات والعشرات من جنود القوات المسلحة أمام منطقة المصانع على الطريق الزراعي ومصانع بنها الحربية لتأمينها تحسبا لأية طوارئ قد تحدث من قبل أنصار الرئيس المعزول. 

يأتي ذلك فيما شهدت منطقة سجون أبو زعبل والقناطر الخيرية حالة من الاستنفار الأمني؛ حيث عززت قوات الأمن المركزي من تواجدها في محيط السجون خوفا من اقتحامها وتهريب المساجين في الوقت الذي شكل أهالي القرى والمدن لجانا شعبية لحماية أقسام الشرطة مع قوات الأمن تحسبا لأي أعمال شغب من جانب جماعة الإخوان وأنصارهم خلال تظاهرات الغد.
الجريدة الرسمية