X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 يوليو 2016 م
إلهامي عجينة يطالب بتوسيع صلاحيات أعضاء المحليات لمكافحة الفساد مجلس الدولة يعلن اليوم التشكيل الجديد لرؤساء الدوائر طارق رضوان: دار السلام أول مركز بالصعيد خال من فيروس C خلال 2017 حريق في منزلين وحوشين بسبب فرن بلدي في سوهاج «الحق» لحقوق الإنسان تعلن تضامنها مع عمر عبد السلام بالصور.. محافظ الإسماعيلية يشهد عزاء القس رافائيل موسى «بني سويف» تعلن الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر بالصور.. محافظ البحر الأحمر يكرم حفظة القرآن الكريم بالصور.. تفحم سيارة وإصابة 3 في حادث تصادم بطريق إسكندرية الزراعي ضبط 28 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية في الشرقية إريك تراوري يوقع لـ«أهلي طرابلس» لمدة 6 أشهر بالصور.. محافظ ومدير أمن مطروح يشهدان الاحتفال بـ«ليلة القدر» «إثيوبيا» لـ«مصر»..«شكرا على حسن تعاونكم» يتصدر «تحقيقات فيتو» النادي السياسي بقنا يكرم حفظة القرآن الكريم بالصور.. محافظ قنا يشهد احتفال ليلة القدر بمسجد عبد الرحيم القنائي إصابة نجار مسلح وربة منزل في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بـ«بنها» بالفيديو والصور.. محافظ بني سويف يكرم 70 من حفظة القرآن الكريم طه شحاتة مديرا فنيا لـ«صيد المحلة» «سفيتلانا» تفوز على «تارامواري» وتتأهل للدور الثالث بـ «ويمبلدون»
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات