X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 م
ملفات هامة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم مسجل خطر يقتل شقيقته لشكه في سلوكها بالمرج «العشري»: طوينا صفحة «الحرس» وبدأنا الاستعداد لـ«الزمالك» «الصرافة» تتوقع ارتفاع «النقدي الأجنبي» إلى 25 مليار دولار العام الجديد «القاهرة الجديدة» تطرح مناقصة على الشركات لإزالة المباني المخالفة تسليم 200 وحدة سكنية من «الإسكان الاجتماعي» للمواطنين بـ«طيبة»..يناير اليوم.. الأهلي يستضيف الزمالك في قمة دوري السلة منسق رابطة «الناصرين»: عودة فلول الوطني والإرهابية يزيد هموم المواطن اليوم.. «وفاء لمصر» تدشن «ميكنة مراكز الأورام» بحضور وزير الصحة اليوم.. الهلال يواجه الاتحاد في «كلاسيكو» كأس ولي عهد السعودية «الطيران» يقرر إطلاق اسم «مصطفى جمال» على المبنى الاجتماعي للنادي فريق الكاراتيه بـ«هليوبوليس» يدخل معسكرًا استعدادًا لبطولة الجمهورية «طارق محمود» يعود لمنصبه مستشارًا قانونيًا لـ«مناهضة أخونة مصر» «مدرب المعادي»: نسير بخطى ثابتة بدوري السيدات بالصور.. ضبط 67 ألف و700 علبة سجائر في منزل مزارع برأس الحكمة حزب «كل المصريين» يفرض سياجًا من السرية على رئيسه اليوم.. افتتاح المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة الأزهر اليوم.. الاجتماع الثاني لـ«أمناء بيت الزكاة» لبحث سداد ديون المسجونين بالصور.. يارا نعوم تحتفل بـ «الكريسماس»: يارب تكون سنة سعيدة على «متعب»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات