X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 نوفمبر 2014 م
عمرو علي: أرفض تأجيل الانتخابات البرلمانية لأي دعاوى محافظ دمياط يصدر توجيهاته بعمل كتيب بإنجازات العام الماضي اليوم.. بتروجيت يواجه الجيش لمواصلة انطلاقته نحو القمة افتتاح تجريبي لملعب مركز شباب القصير تأجيل ميعاد السريان العيني بمحافظة قنا بالفيديو.. "مصري" يبتكر كرسيًا متحركا لمرضى "الشلل الرباعي" "حسين": الجامعة العربية لها دور فعال في مواجهة النفايات الخطرة ننشر أسعار الحديد بالأسواق.. اليوم أحراز قضية "أحداث الشورى" كر وفر بين الأمن والمتظاهرين «الأوراق المالية» تستنكر عدم مشاركة البورصة في ملتقى «المستثمرين العرب» لجنة التليفزيون بـ"مذبحة بورسعيد": مطابقة أسطوانات الاستاد بالمسلمة من النيابة قلق في اأهلي من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بـ"أبيدجان" تشديدات أمنية بمحطة مترو الشهداء "مركز نقل التكنولوجيا" يطالب بتشريع قانوني لتنظيم تداول المخلفات الخطرة أمناء الشرطة بأسيوط: أحداث 28 يناير لن تتكرر القبض على عاطلين بحوزتهما 12 كيلو بانجو بـ"شرم الشيخ" وصول 541 راكبا لميناءي سفاجا والغردقة القبض على 4 هاربين من أحكام قضائية بالمنوفية "المؤتمر" نحدد موقفنا من الاستمرار بقائمة"الجبهة المصرية".. غدا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات