X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أغسطس 2017 م
الرقابة الإدارية في المنيا تشن حملة على مجازر المحافظة «بيطري الوادي الجديد» يواصل حملات تحصين الماشية تأجيل تجديد حبس المتهمتين بقتل سائق أوسيم لمدة أسبوع الصحة: اليوم تفعيل بنك المعرفة بمستشفى معهد ناصر الكاراتيه يعلن تشكيل أول منتخب أوليمبي لأولمبياد الشباب 2018 «تحليل المواقع العمرانية وعلاقتها بالتقييم العقاري» ندوة الأحد القاهرة تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى الداخلية توقع الكشف الطبي على 1177 شرطيا ومدنيا بالصعيد بالصور.. جولة بحرية للفرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية للفنون اتفاق بين اتحاد الصناعات و«التعبئة والإحصاء» لرصد حركة الأسعار أمن قنا يداهم منازل تجار السلاح بقرية «السمطا» بالقوات الخاصة يوسف الخال ينشر صورة من شبابه.. والجمهور: «قمر من يومك» نيابة المنيا تبدأ التحقيق في مشاجرة «بهدال» المسلحة تأجيل محاكمة نجلي «مبارك» في «التلاعب بالبورصة» لـ14 أكتوبر بالصور.. تدشين صندوق ادخار للعاملين بـ«إسعاف الوادي الجديد» بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول ألبوم تايلور سويفت الجديد بالصور.. حملة للرقابة الإدارية على مجزر المنصورة في الدقهلية بدء محاكمة عامل وكهربائي لقتلهما سائقا وإلقاء جثته بترعة المريوطية محافظ القاهرة يوافق على إنشاء نقطة إطفاء بمساكن الشيراتون


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات