X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 م
شيخ المجاهدين العرب يطالب بضرورة مساندة الجيش الليبي مدير أمن دمياط يتابع التزام «موبكو» بتشييد محطة الصرف الصناعي شرطة المواصلات تضبط 2264 قضية خلال 24 ساعة «النور» بكفر الشيخ يلتقي قيادات تنفيذية لبحث عدة مشاكل بالمحافظة أمانات "النور" تبحث سبل تفعيل التواصل الجماهيري تجمهر أهالي سيدة توفيت داخل عيادة خاصة بالمنيا بالفيديو.. "ميسي" يتقدم بالهدف الثانى لبرشلونة في مرمى أياكس تحرير 845 مخالفة مرورية بالمنوفية بالفيديو.. "روبن" يتقدم بالهدف الرابع لبايرن ميونيخ في روما بالفيديو.. "روبرت" يتقدم بالهدف الثالث لبايرن ميونخ في روما "هندي": إقصاء أبناء الفلاحين من الالتحاق بالعمل النيابي ضربة للعدالة بالفيديو.. «ماريو جوتزه» يتقدم بالهدف الثاني لبايرن ميونخ في روما شاهد.. لمسات أحمد فتحي بمباراة أم صلال ضد العربي قومي القبائل الليبي: الخطر بليبيا يطال الجميع وليس المصريين فقط قومي قبائل ليبيا: استقرار مصر يضمن أمن الأمة العربية كلها الحماية المدنية: لا صحة لنشوب حريق بفرع شركة اتصالات بحلوان بالفيديو.. "دروجبا" يتقدم بالهدف الثاني لـ"تشيلسي" في شباك ماريبور «العدل» يدين اعتداء أمن محافظة البحيرة على أحد الصحفيين انتعاش أسهم أوربا بعد اعتزام المركزي الأوربي شراء سندات شركات
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات