X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 30 أبريل 2016 م
نائب: تخصيص جهاز لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية بدير مواس «تشريعية النواب» تناقش قانون «الكسب غير المشروع» أشرف العربي: أرفض اتفاقية مشاركة مصر في البنك الآسيوي بالفيديو.. إقبال متوسط على شراء الفسيخ والرنجة بالإسكندرية افتتاح طريقي «الصعيد- البحر الأحمر» و«قنا- سفاجا» الأسبوع المقبل دفاع متهمي «بولاق أبو العلا» يدفع بعدم جواز ضبطهم بواسطة الأهالي محافظ القليوبية يضع حجر أساس تطوير مزلقان زكي اليوم.. الكنيسة الأسقفية تحتفل بعيد القيامة بطريرك الكاثوليك يترأس قداس عيد القيامة بكاتدرائية مدينه نصر بالصور.. جامعة بنها تقيم سباقا للدراجات بالمدينة ضبط 11 قضية تموينية خلال حملة مكبرة في أسوان بالصور.. اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في «بطن أهريت» بالفيوم حسن نافعة: ربط مقتل مصريين في أمريكا ولندن بـ«ريجيني» سخافة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق سفاجا الغردقة وقفة بالملابس السوداء للعاملين بالجهاز الإداري أمام «الصحفيين».. غدًا نائب: الدولة مطالبة بالتعامل مع قضية مقتل عادل ميخائيل باهتمام كبير وزير المالية يلتقي البابا «تواضروس» لتهنئته بعيد القيامة غدا.. «أمن الأقصر» ينظم حفلا للأهالي المسجونين بالصور.. ضبط 100 كيلو فسيخ منتهي الصلاحية في المنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات