X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 04 يوليو 2015 م
بالفيديو.. مشوار تشيلي والأرجنتين نحو نهائي كوبا أمريكا أسباب إعادة المرافعة في تغريم مبارك وآخرين لقطع اﻻتصاﻻت بالصور.. بدء محاكمة المعزول وقيادات الإخوان في "التخابر مع قطر" اليوم.. منتخب "الطائرة" يلتقي سلوفاكيا في الدوري العالمي وصول «المعزول» وقيادات الإخوان إلى «الجنايات» لمحاكمتهم في «التخابر» «الداخلية»: أسلحة الشرطة متطورة وتناسب طبيعة الأحداث في سيناء مصرع طفلين غرقًا في ترعة بالمنيا انتشال جثة طفل غرق بترعة الشرقاوية في دمياط قاضي الهروب من «وادي النطرون» ينفي تعيينه نائبا عاما مصرع فتاة وإصابة 9 آخرين إثر سقوط قذائف على منازل الأهالي بالشيخ زويد أنس بشر يشارك في سباق 400 متر بـ« بلجيكا».. غدًا باسم مرسي يقود هجوم الزمالك أمام الإسماعيلي إنبي: لم نتوقع تهرب «العشري» من تسديد الشرط الجزائي أسيوط تطلق أول حملة تبرع بالدم لصالح مصابي هجمات سيناء النيابة تطلب التحريات حول احتراق أتوبيس نقل عام في مدينة نصر بالصور.. محافظ القاهرة ووزير الاتصالات يزوران مصابي الجيش بـ«المعادي» تأجيل امتحانات الدور الثاني للنقل بالقليوبية الفنون التطبيقية ببنها تنظم دورات لاجتياز اختبارات القدرات مدرب الأهلي: نسعى لتجهيز جميع اللاعبين للكونفيدرالية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات