X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 03 مارس 2015 م
"نواب مصر" يقدم مشروع "القومي لشئون التحكيم" للرئاسة خلال أيام تأجيل دعوى تطالب بمنع أعضاء "الوطنى" من ممارسة السياسة لـ5 مايو مصادر: "الوزراء" يناقش غدًا مشروع قانون الاستثمار الموحد محامى متهمى "اقتحام قسم العرب" يدفع بتزوير تحريات الأمن الوطنى اتحاد "الطائرة" ينعى لاعب الأهلي بالصور.. ضبط طن ونصف ملابس مستوردة غير خالصة الرسوم ببورسعيد 28 أبريل.. النطق بالحكم في دعوى استرداد أرض جامعة النيل تباين أسعار الخضراوات بالمحافظات دلاور: المساعدات العربية ساهمت في سداد ديون باريس وقطر ودعم الاحتياط "فيتو" يقترب من الرحيل عن فياريال.. ويتمنى ريـال مدريد ننشر مرافعة الصحفيين أمام الإدارية العليا للطعن على وقف الانتخابات "الغد" يطالب الدولة بسرعة تفعيل قانون الكيانات الإرهابية «السيسي» يصدر قرارًا بتعيين «منصور حسن» عميدًا لطب بني سويف بالصور .. الوادى الجديد تبدأ فعاليات الدورة السابعة للمعلمين لتعلم التفكير "اليد" يستدعى لاعبى "مدينة نصر" للتحقيق بشأن مباراة الأزمة الجبن الرومي يسجل 65 جنيهًا بشمال سيناء حبس 11 متهمًا بحرق مجلس مدينة بني مزار بالمنيا 4 أيام على ذمة التحقيق العثور على رضيع بأحد قطارات المنوفية المحكمة الدولية تحسم دعوى "عباس".. 15 مارس
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات