X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 30 يوليو 2016 م
بالصور.. إقبال كثيف على مسابقة وظائف الشهر العقاري بالجيزة اليوم.. غلق باب الترشح في الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة خالد الصاوي والكدواني يبدآن تصوير «الأصليين» في شوارع القاهرة جامعة بنها تحصل على المركز الرابع في التصنيف الإسباني حجازي: تنفيذ توصيات «النقد الدولي» خيار الحكومة الوحيد «بيطري المنوفية»: ترقم الحيوانات وتسجلها للحفاظ عليها زوج علا غانم يروى تفاصيل حادث انقلاب سيارتها بطريق العلمين الوادي الجديد تستقبل وفدا صينيا لبحث إنشاء مصنع فوسفوريك بالصور.. الممثل الأمريكي جيمي فوكس يظهر بقميص أرسنال افتتاح 90 فرعا لمشروع جمعيتي بمحافظة الجيزة فوزي سكوتي ينفي الطعن على حازم الهواري في انتخابات الجبلاية اليوم.. «إنبي» يلتقي «صيد المحلة» وديا استعدادا للكأس بدء تلقى تظلمات المعلمين من قرار الوزير بإنهاء الندب وفاة «فوقي فتوح» سكرتير لجنة الحكام الأسبق تدريبات بدنية للسعيد ومروان في نهاية مران الأهلي تموين أسيوط يتحفظ على 5 أطنان أسمنت قبل بيعها بالسوق السوداء بالصور.. دار الإفتاء تدرب 100 إمام تايلاندي تعرف على سبب غياب صالح جمعة عن مران الأهلي الصباحي عودة خدمات الإنترنت والاتصالات للوادي الجديد بعد انقطاع 10 ساعات



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات
المواطن