X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
يسرا تعود للسينما بفيلمين جديدين رنا سماحة تهنىء المسلمين بالعام الهجرى الجديد تامر حسنى ينعى شهداء الشيخ زويد «العسقلاني» يطالب بتفعيل الرقابة السابقة على المنتجات والسلع «ميرغني» يقترح إنشاء نقابات عمالية مستقلة على مستوى القطاع الصناعى الواحد ضبط 13 شخصا لقيامهم بجمع القمامة بالطريق العام بوسط الإسكندرية بالفيديو.. نانسى عجرم: سعيدة بتفاعل الجمهور مع الكليب الجديد « يلا » ضبط تشكيل عصابي لسرقة «الدراجات البخارية» بالإكراه بنجع حمادي حملة مرورية بالإسكندرية تزيل 8 مواقف عشوائية اليوم.. أرسنال يواجه سندرلاند وليفربول مع هال سيتي في البريميرليج رابطة «مرشدي مصر»: الإرهاب هدفه ضرب السياحة فتوح أحمد يعلن الحداد ويوقف جميع العروض المسرحية 3 أيام بالفيديو.. غادة والي: وافقنا على دخول 832 مليون جنيه تمويلًا أجنبيًا للجمعيات بلاغ يحمّل «المعزول» مسئولية «حادث العريش» ويطالب بمحاكمته عسكريا الإسماعيلى ينعي والدة عاطف عبد العزيز عضو مجلس الإدارة اليوم.. ويسترن سيدنى يواجه الهلال السعودى في ذهاب نهائى دوري أبطال آسيا اليوم.. سامبدوريا يستضيف روما في الدوري الإيطالى نقيب مرشدي أسوان: قدمنا خطة لتطوير السياحة وننتظر الرد بليح: الإعدام هو الحل لمرتكبى أي عمليات إرهابية في مصر
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"شفيق": مشكلة أصحاب المعاشات التقاعدية بلا حل منذ 23 عامًا

الخميس 31/أكتوبر/2013 - 12:46 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة قنديل
 
طالب رامى شفيق منسق عام حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة إرسال بيانات أصحاب المعاشات التقاعدية لوزارة المالية العراقية لصرف التعويضات.

وأكد أن الحكومة العراقية درست أحوال 500 حالة فقط من أصحاب المعاشات التقاعدية من أصل 2000 حالة وهذا يعادل ربع نسبة أصحاب هذه المعاشات، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 23 عاما دون حل حتى الآن نظرًا لمصادرة الأمم المتحدة الأرصدة العراقية سابقًا.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو" أن الحكومة المصرية تلعب دور الوسيط بين أصحاب المعاشات التقاعدية ونظيرتها العراقية، لأن الحكومة العراقية هي التي تحسب وتقر نسب المعاشات، والحكومة هي التي تعلنها وتطلب تقديم البيانات المطلوبة من أصحاب المعاشات التقاعدية.

وطالب "شفيق" بإعفاء أصحاب المعاشات التقاعدية من رسوم اعتماد الأوراق داخل السفارة العراقية، نظرًا لأن هذه الشريحة من المواطنين أغلبها من الفقراء والمساكين والأرامل والذين لا يملكون مصدر رزق لدفع هذه الرسوم، كما طالب المسئولين داخل الحكومة المصرية وكذلك السفارة العراقية بالشفافية والمصداقية في إعلان أي جديد يخص أصحاب المعاشات التقاعدية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات