رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الداخلية التونسية تلقي القبض على مشتبه بهم في تفجيرات تونس

وزير الداخلية الداخلية
وزير الداخلية الداخلية لطفي بن جدو

أعلنت وزارة الدخلية التونسية إيقاف خمسة عناصر "إرهابية" قالت إن لهم "علاقة مباشرة" بانتحاري فجر نفسه على شاطئ سوسة وسط شرق البلاد، وآخر حاول استهداف ضريح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في المنستير المجاورة لسوسة.


ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن الوزارة في بيان لها "تمكنت الوحدات الأمنية المختصة التابعة لوزارة الداخلية في وقت وجيز من القبض على خمسة عناصر إرهابية كانت على علاقة مباشرة بالعنصرين الإرهابيين اللذين حاولا صباح اليوم (الأربعاء) تنفيذ عمليتين إرهابيتين بكل من سوسة والمنستير".

وفجر انتحاري نفسه على شاطىء بمدينة سوسة السياحية جنوبي العاصمة والمقفرة من السياح في هذه الفترة من العام، ولم يوقع التفجير ضحايا "باستثناء الانتحاري"، بحسب وزارة الداخلية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد على العروي أن الحادثين من فعل تونسيين من "السلفيين التكفيريين" أحدهما "أسمر البشرة" والآخر عائد من بلد مجاور دون أن يحدد إذا كان يعني ليبيا أو الجزائر المحاذيتين لتونس.

ويأتي الهجوم في وقت يشن فيه الجيش عملية عسكرية واسعة ضد مسلحين متشددين في جبال محافظة سيدي بوزيد الواقعة وسط البلاد، بعدما قتل مسلحون سلفيون ستة من عناصر الحرس الوطني في كمين في جبل معتمدية في الولاية.
الجريدة الرسمية