رئيس التحرير
عصام كامل

"الجروان" يؤكد دعم البرلمان العربي "مصر وشعبها"

فيتو

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان دعم البرلمان للتكاتف والتكامل العربيين للشعب المصري من دعم سياسي ومادي والذي ظهر جليا فيما قامت به المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وباقي الدول العربية لتتجاوز مصر المرحلةِ الحاليةِ ولإجهاض كل المحاولاتِ الراميةِ للنيل من أمنها واستقرارها، مشددا على أن مصر قلب الأمة العربيةِ النابض.

وقال الجروان في كلمته اليوم الثلاثاء أمام الجلسة الأولى لدور الانعقاد العادي السنوي الثاني 2013 -2014 من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي بمقر الجامعة العربية "إن الأحداث المتلاحقة في الوطن العربي وما يمر به من أزمات في مجالات عدة خاصة في مجال الأمن القومي العربي أصبحت تحتم مراجعة ما صدر من اتفاقيات وقرارات والاستمرار في إصلاح منظومة العمل العربي وتنقية الأجواءِ العربية وتدعيم الوفاق العربي.

وأضاف الجروان: "إن ما أصدرته الجامعة من قرارات وتوصيات سابقة بحاجة إلى مواءمة بما يتوافق مع الأحداث العربية المتلاحقة والأخذ بالاعتبار الوضع الحالي بالوطن العربي وأهمية مواجهة القوى السياسية التي تسعى إلى تفتيت الأمة العربية وإنشاءِ دويلات جديدة".

ودعا إلى تفعيل دور البرلمان العربى باعتباره صوت الشعب للمطالبة على الصعيدين العربي والدولي وبإلحاح على إخلاءِ الشرقِ الأوسط بأكمله من أسلحة الدمار الشامل والضغط على إسرائيل للانضمام إلى اتفاقية نزع أسلحة الدمار الشامل.

وأكد التزام البرلمان العربي بتكريس الديمقراطية وتعزيز مشاركةِ المرأة والشباب في العمل البرلماني واختيار أفضل السبل لاقامة حوار مع المواطنين في مختلف المؤسسات، مؤيدا اعتذار المملكة العربية السعودية عن قبول عضويتها بمجلس الأمن وذلك لازدواج المعايير الحالية التي تحول دون أداءِ واجباته وتحمل مسئوليته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين.
الجريدة الرسمية