X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يناير 2017 م
نفوق 34 رأس ماشية بـ «محل الدمنة» بالدقهلية في ظروف غامضة طرح 780 كيلو لحوم ودواجن بأسعار مخفضة في مغاغة بالمنيا بعثة رجال أعمال من رومانيا تزور المجلس التصديري لمواد البناء محافظ المنيا يعتمد تحديث كردون مدينة ديرمواس ضبط عصابة لسرقة السيارات في مدينة نصر رفع كفاءة 40 بئرا زراعية بالوادي الجديد 27 يناير.. نظر تجديد حبس «أحمد جيفارا» بتهمة التحريض على الدولة وكيل المحامين: اجتماع لمناقشة تعديل قانون الإجراءات الجنائية.. اليوم تشديد الإجراءات التأمينية على الكنائس بالجيزة إستراتيجية المسئولية المجتمعية للشركات الصناعية تضع خطتها لـ3 سنوات جمال شيحة يستقبل يوسف القعيد بمستشفى«الكبد المصري» بالصور.. «الدالى» يستمع إلى شكاوى أولياء أمور طلاب بالجيزة بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والدواجن والأسماك بسوق الزيتون اتفاقية عمل لتوزيع عمولة الخدمة لـ7640 عاملا بـ«فنادق هيلتون» بعثة «قومي حقوق الإنسان» تستكمل أعمالها في أسيوط حسام البدري يعلن تمسكه بميدو جابر ويرفض احترافه ميرفت أمين تنتهى من فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بأزهري أسيوط تطوير 6 محطات مياه شرب بالوادي الجديد بـ7 ملايين


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات