X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 25 مايو 2016 م
بلدية المحلة يتعاقد مع «نصر» دمنهور 3 مواسم شوقي غريب: عقوبات على اللاعبين بعد التعادل أمام دجلة سيد القصير: خسائر بنك التنمية الزراعية تقدر بـ5 مليارات جنيه نشرة أخبار «فيتو الفنية» اليوم.. إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية بالمنيا وزير الإعلام البحريني يصل مطار القاهرة وزير الثقافة والإعلام السعودي يصل مطار القاهرة مبعوثة ملك البحرين تصل مطار القاهرة نادية هنري تتوجه إلى لبنان على متن طائرة «مصر للطيران» إسرائيل تجني ثمار سد النهضة الأكثر قراءة في «تحقيقات فيتو» رئيس «القضاء الإداري» الكويتي يصل مطار القاهرة القبض على نجل أمين عام «الكرامة» الأعلى قراءة في «سياسة فيتو» بالصور.. ميا واسيكوسكا تخطف الأنظار في عرض «أليس في بلاد العجائب» محافظ الفيوم: مزايدة علنية لتأجير منشآت سياحية الحزن يخيم على أهالي «شرنوب» بدمنهور بعد استشهاد «الجنادي» بالعريش بالفيديو والصور.. الصوفيون يحتفلون بمولد «عبد الدايم» بالدقهلية ننشر صورة شهيد القوات المسلحة ابن شرنوب بدمنهور رئيس منطقة القاهرة يطالب وزير الرياضة بإقامة ملعب في «بدر» بالصور.. سمية الخشاب ضيف شرف «إكسبو» النسائي بالكويت


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات