X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 يناير 2015 م
أمن الإسكندرية ينفي احتراق أحد سيارات الأمن بقسم ثان الرمل بالفيديو والصور.. حركة 6 أبريل تواصل فاعلياتها بتظاهرة ببولاق بالفيديو.. فالنسيا يفوز بثلاثية على أشبيلية بالليجا الإسبانية «البوب» ناشط الشوكة والسكينة.. النضال بـ«التويتة» أفضل بالفيديو.. روما يتعادل إيجابيا مع فيورنتينا بالكالتشيو الإيطالي شرطة السياحية تنقذ الموقف وتستقبل فوجا سياحيا برازيليا تغيب مندوبهم هنيدي: "يوم ملوش لازمة" فيلم عائلي رشوان": النقابة تلاحق المعتدين على الصحفيين بفعاليات اليوم القبض على إخواني شارك في مسيرة محدودة بالدراجات النارية بمنفلوط "مساعدة الأحداث" ترصد استخدام الإخوان للأطفال كدروع بشرية القبض على 8 أشخاص ببورفؤاد أثناء محاولتهم إثارة الشغب الصحفيين ترفض التضيق الأمني على المحررين في تغطية فعاليات 25 يناير حريات المحامين تعرض مستجدات الطعن على براءة مبارك.. غدًا مروان رجب يرفض تدريب لاعبي "فراعنة اليد" في الـ9 صباحًا بالفيديو.. "مارتينيز" يتقدم بالهدف الثالث لفالنسيا في مرمى أشبيلية "دعم تحيا مصر": الإرهابية كشفت وجهها القبيح بالصور.. غياب القوى السياسية بالإسكندرية عن عزاء شيماء الصباغ الكشف على 900 حالة بحملة بيطرية للنور في البحيرة «العشري» بجري تغييرات بالتشكيل الأساسي لإنبي أمام بتروجت

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات