X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 م
بالصور.. أعمدة الكهرباء مضاءة نهارا بالغردقة تجدد الاشتباكات بقرية برديس في سوهاج وتوقف حركة القطارات ضبط عاطل وبحوزته "حشيش" بالمعادى ترحيل مصور "المصري اليوم" لمديرية أمن الإسكندرية بدء جلسة محاكمة دومة بـ"أحداث الوزراء" الإسترليني يرتفع متأثرًا ببيانات الوظائف والأجور عبد الصادق: موقعة القطن صعبة.. ونسعى للحسم في جاروا ارتفاع أسعار الذهب في بورصة لندن إبراهيم حسن: أغلقنا صفحة السوبر وتركيزنا في مباراة الجيش جودة التعليم تستشكل على بطلان إعادة تشكيل هيئتها بالصور.. محافظ المنيا يضع حجر الأساس لمركز "خدمات المرأة" منتخب السلة يتقدم 5 مراكز ويحتل التصنيف 41 عالميًا بالفيديو والصور.. محافظ قنا يكرم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة القبض على عاطل وفكهاني بحوزتهما 61 قطعة حشيش بمطروح حبس عاطل ضبط بحوزته أفيون بالزيتون "يسرا" تستقبل صاحب المركز الثالث ببطولة العالم لـ"السومو" «السيسي»: البطالة أكثر المشكلات خطورة وصول سامح عاشور للمشاركة في الحلقة النقاشية بالمحامين أولياء أمور الوايت نايتس يطالبون بالإفراج عن أبنائهم بعد قرار النائب العام
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات