X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 مايو 2016 م
«أبو سعدة» يطالب الحكومة بالحفاظ على احترام واستقلالية الصحافة 3 عاطلين يطلقون النار على صاحب محل في الخليفة لخلافات سابقة 5 مشاهد تحول «سموحة» إلى «ليستر سيتي» الموسم القادم لوفرين: جمهور ليفربول سبب تأهلنا لنهائي الدوري الأوروبي «جمبرى جامبو» يسجل 185 جنيها بسوق العبور..اليوم ندوة بنقابة المهندسين في قنا.. 11 مايو المقبل ضبط صاحب مصنع طوب لتجميعه 100 أسطوانة غاز مدعم في البحيرة اليوم.. الاتحاد السكندري يبدأ معسكره القاهري استعدادًا لبتروجيت انتشال جثة شاب من مياه النيل بالمنوفية بالصور.. مصادرة 528 عبوة عصير منتهية الصلاحية في دمنهور أهالي فرشوط في قنا يتظاهرون احتجاجًا على انقطاع المياه هشام كامل: «التموين» تركت المواطنين فريسة لمحتكري الأرز قصة الحب الأولى في حياة «ماجدة الصباحي» في عيد ميلادها الـ85 بالصور.. الدفع بـ8 سيارات على طرق بني سويف لتفعيل خدمات الإغاثة بالفيديو.. راغب علامة يضع اللمسات الأخيرة لأغنية «شفتك اتلخبطت» «عبد الناصر» مدير عام لـ«تعليم أسيوط» مؤقتًا لجنة الشكاوى بـ«النواب» تناقش مقترحات الأعضاء الأسبوع المقبل بالصور.. فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عن «عنخ آمون» بالصور.. كسر في خط المياه بالطريق العام في شبين القناطر


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات