X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 13 فبراير 2016 م
الاتحاد السكندري يفرض حظر إعلامي على جهازه الفنى ولاعبيه بالفيديو.. «رونالدو» يتقدم بالهدف الأول لـ«ريـال مدريد» في بيلباو «لهيطة»: ندرس طلب نيجيريا تأجيل مباراتها مع مصر 72 ساعة تدريبات شاقة للاعبي الزمالك قبل مواجهة وادي دجلة مصرع شخص وإصابة 4 من أسرته في حادث انقلاب سيارة ببني سويف إصابة 3 مجندين وطالبين في حادث تصادم بسوهاج كواليس مشاداة جدو الصغير وباولو خلال مواجهة سموحة والمحلة فاركو يفوز على التحدى المطروحي برباعية وفاة ضحية الإهمال الطبي بمستشفى بركة السبع في المنوفية سقوط «رشا وبحاية» بمخدرات في الفيوم تغيير قائمة الاتحاد قبل مواجهة الإنتاج الحربي «العشوائي» يتقدم بالهدف الثالث للمقاصة على الدفاع الإثيوبي 20 فبراير.. الحكم على طالب متهم بممارسة الشذوذ الجنسي وصول وكيل البرلمان وعشرات النواب احتفالية «القبائل العربية» بالصور.. شباب الخانكة ينهون حملتهم لصيانة المدارس بالفيديو.. مانشيستر يسقط بالخسارة أمام سندرلاند بثنائية بالصور.. أرض مدرسة ثانوي تتحول إلى مقلب قمامة بالمنوفية أحمد شوقى يطرح «حب بالألوان» في عيد الحب سينغ: حكومة مودي فشلت في تعزيز الاستثمار الاقتصادي بالهند


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

نصائح هامة لمرضى الغدة النكافية

الثلاثاء 29/أكتوبر/2013 - 05:14 ص
 مرض التهاب الغدة مرض التهاب الغدة النكافية_صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إن مرض التهاب الغدة النكافية يتسبب في تورم الخدين إذ يشعر المريض بألم شديد في البلع والحديث والمضغ، إلى جانب الارتفاع في درجة حرارة الجسم، موضحة أنه لابد من اتباع نظام غذائي متخصص لمرضى الغدة النكافية.

ونصحت مروة، الأمهات اللاتي يصاب أطفالهن بالتهاب الغدة النكافية بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتاج المضغ الكثير، والأطعمة صعبة البلع، أي كل الأطعمة الصلبة والاستعاضة عنها بالأطعمة الطرية والمهروسة كالشوربة بأنواعها، والبطاطس المهروسة أو البطاطا المهروسة.

وحذرت من تناول مريض فيروس الغدة النكافية لأي أطعمة حمضية كالليمون أو البرتقال؛ لأنها أطعمة تزيد من ألم الحلق والبلع الذي يعاني منه بالفعل المريض نتيجة التهاب الغدة، وكذلك لابد من الابتعاد عن المخللات والأطعمة الحراقة؛ لأنها مواد تثير الغدد اللعابية المصابة بالالتهاب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات