رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 125 إخوانيًا ببنها 15 يومًا بتهمة قلب نظام الحكم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار أحمد عبدالناصر رئيس نيابة قسم بنها، اليوم الاثنين، بتجديد حبس 125 متهما من أنصار تنظيم الإخوان 15 يوما آخرين على ذمة التحقيق بعد القبض عليهم في الأحداث والاشتباكات التي شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها بين الإخوان والأهالي أثناء ما سمى "جمعة الحسم" أواخر شهر أغسطس الماضي.


ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك في التجمهر لقلب نظام الحكم، وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة وإهانة الشرطة والجيش والانضمام لجماعة محظورة.

واعترف عدد من المتهمين المقبوض عليهم في أقوالهم أمام تحقيقات النيابة بانتمائهم لتنظيم الإخوان وأنهم كانوا متواجدين ضمن المعتصمين في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأوضحوا أنهم تلقوا أوامر وتعليمات من بعض القيادات الإخوانية بالقليوبية للاشتراك في مسيرة الإخوان ببنها لدعمها، والحشد لها وقطع الطريق السريع أمام كوبري الشموت بقصد إحداث حالة من الفوضى بالبلاد لإسقاط النظام واستخدام العنف ونشر الفوضى وتكدير الأمن بالمنطقة.

من ناحية أخرى، كشفت التحقيقات أن المتهمين تم ضبطهم داخل مسجد النور ببنها وفي منطقة المقابر المجاورة من المسجد، وأنهم كانوا ينوون تنظيم مسيرة في إطار جمعة الحسم التي دعا لها تنظيم الإخوان وأنصاره وتجميعهم من مراكز طوخ وكفر شكر وبنها لتنظيم مسيرة كبرى لتأييد الرئيس المعزول والاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة وإحداث حالة من الفوضى.
الجريدة الرسمية