رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع تشاوري مغلق للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية برئاسة ليبيا

الدكتور نبيل العربى
الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية

عقد المندوبون الدائمون للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية اجتماعا تشاوريا مغلقا صباح اليوم "الاثنين" برئاسة مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية السفير عاشور حمد بوراشد وبمشاركة نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي.

وناقش الاجتماع التحضير والتنسيق العربي للاجتماع الثاني للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوربي المقرر عقده في بروكسل يوم 6 نوفمبر المقبل.

كما ناقش الاجتماع المشاركة العربية في مؤتمر لتطوير العلاقات العربية – الأوربية تحت رعاية الرئاسة اليونانية للاتحاد الأوربي.

وكان الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي قد التقى وزير خارجية اليونان إيفا نجيلوس فنزيلوس خلال زيارته للقاهرة يوم 5 سبتمبر الماضي حيث طلب دعم الجامعة العربية لليونان خلال رئاستها للاتحاد الأوربي والتي تبدأ في الأول من شهر يناير المقبل وتنتهي في 30 يونيو القادم.

وتلقي الأمين العام للجامعة العربية دعوة ليكون متحدثا رئيسيا في مؤتمر تحت عنوان" أوربا والعالم العربي.. توطيد العلاقات السياسية والتجارية والاستثمارية" والمزمع عقده في أثينا خلال الفترة من 5-7 مايو المقبل، كما طالب الوزير الرعاية المشتركة للجامعة العربية والرئاسة اليونانية لهذا الحدث المهم.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع تشاوري في بروكسل يوم 8 نوفمبر المقبل بين وفد الأمانة العامة للجامعة العربية وممثل عن الرئاسة اليونانية للاتحاد الأوربي وذلك لمناقشة البرنامج المقترح لهذا المؤتمر.
الجريدة الرسمية