رئيس التحرير
عصام كامل

تلميذ بمدرسة أمريكية يقتل مدرسا ويصيب اثنين من زملائه وينتحر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسئولون في الشرطة بولاية نيفادا "الأمريكية" إن تلميذا عمره 12 عاما كان مسلحا بمسدس قتل مدرسا وأصاب اثنين من زملائه، قبل أن يقتل نفسه وسط مدرسته بالولاية ، وذلك قبل فترة وجيزة من بدء الدراسة أمس الإثنين.

وقال القائم بأعمال قائد شرطة سباركس ـ حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" اليوم الثلاثاء، إن التلميذين المصابين من مدرسة "سباركس ميدل" نقلا إلى مركز صحي في مدينة رينو القريبة، حيث أجريت لأحدهما جراحة عاجلة.

من جهتها ، قالت صحيفة "رينو جازيت جورنال"، إن القتيل هو مدرس الرياضيات مايكل لاندسبري البالغ من العمر 45 عاما، وذلك نقلا عن شقيقة زوجته. ولم تذكر السلطات اسم القتيل بشكل فوري.

وقال مصدر أمني، إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان هذا الصبي يستهدف أحدا معينا بإطلاقه النار ، وقد امتنعت السلطات أيضا عن التكهن بشكل فوري بدوافع الجريمة.

يعد الحادث آخر الحوادث فى سلسلة من جرائم إطلاق النار بشكل عشوائي في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، بعضها كان في مدارس ما أثار نقاشا بشأن فرض قيود على تداول وحيازة الأسلحة النارية.

وكان مسلح قد قتل - خلال شهر ديسمبر الماضى - 20 طالبا وستة بالغين بالرصاص في مدرسة في نيوتاون بولاية كونيتيكت قبل أن ينتحر الجاني ، في ما اعتبرت واحدة من أدمى جرائم إطلاق النار في تاريخ الولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية