رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أول صورة لإعلان "الإخوان" الذي رفضت "فايننشال تايمز" نشره

فيتو

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أول صورة للإعلان مدفوع الأجر الذي رفضت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية نشره للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان.


ويتضمن الإعلان تحريضا واضحا ضد الجيش المصرى ويدعو المجتمع الدولى للتدخل إنقاذا للديمقراطية.

ورفضت «فاينانشيال تايمز» إغراءات تنظيم الإخوان لنشر صفحة مدفوعة الأجر للتنديد بزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية للعاصمة البريطانية لندن وثورة 30 يونيو.

وندد موقع ما يسمى «التحالف الدولي المناهض للانقلاب والمؤيد للديمقراطية» التابع للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بموقف رئيس تحرير صحيفة «فاينانشيال تايمز» ليونل باربر، الذي رفض نشر صفحة دعائية تندد بالثورة، وبزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية لندن.

كان التنظيم الدولي للجماعة نشر صفحة مدفوعة الأجر في كل من صحيفة «الجارديان» البريطانية وصحيفة «فرانكفرتر الجماينة تسايتونج» الألمانية بمناسبة زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية للندن، مؤكدا أنه سيواصل نشر المزيد من الصفحات المدفوعة في كل الصحف الأوربية، للتنديد بما سماه «الحكم العسكري الحالي»، و«انتهاكات حقوق الإنسان» في مصر.

وذكر الموقع التابع للتنظيم الدولي أن «باربر» تدخل شخصيا، لمنع نشر صفحة مماثلة لتلك التي نشرت في «الجارديان»، وفي الصحيفة الألمانية رغم استيفائها كل المتطلبات القانونية، وخضوعها للمراجعات الضرورية.

يذكر أن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية العاصمة البريطانية لم تسلم من مضايقات الإخوان المسلمين، حيث تم إلغاء ندوة الناشط محمد نبوي، عضو حركة تمرد في جامعة لندن، بسبب تدخل التنظيم الدولي للإخوان بتحريض الطلبة العرب الموالين لهم لافتعال مشكلة، وترديد شعارات الإخوان لإفساد اللقاء.
الجريدة الرسمية