رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تهاني الجبالي: السلطة المؤقتة تتقاعس في إصدار قرار ضد الإخوان

فيتو

أكدت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، أن أجهزة الأمن القومى في مصر لديها الأدلة والبراهين التي تثبت أن التنظيم الدولى للإخوان وتنظيمه المحلى داخل مصر وضعوا يدهم في يد الجماعات الإرهابية في الخارج.

وأشارت إلى أنهم كونوا جماعات مسلحة وبؤر إرهابية بالإضافة إلى قيام الرئيس السابق محمد مرسي بإصدار قرار عفو لعناصر خطيرة من السجون.

وأضافت «الجبالى» أن الإخوان جماعة خارج الشرعية القانونية وليست لها سند قانونى وبعد ثورة 25 يناير انضموا بقوة للتنظيم الدولى الذي كان يجتمع بالخارج سرا وطبقا لقانون الأحزاب فإن محكمة القضاء الإداري حسمت أمر هذه الجماعة وأصدرت حكما أخيرا بأنهم جناح غير شرعى وجريمته هي احتوائه ميليشيات مسلحة.

وقالت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، إن الجريمة الكبرى في هذا البلد هي تقاعس السلطة المؤقتة عن إصدار قرار بحظر التنظيم الدولى وتنظيمه المحلى باعتباره جماعة «إرهابية».

جاءت تصريحاتها في لقائها بأعضاء نادي ليونز جاردن سيتى الذي عقد بفندق فور سيزون نايل بلازا وحضره حاكم المنطقة الليونزية 352 عبد الفتاح الديدى والدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق والدكتور على السمان، رئيس الاتحاد الدولى لثقافات وحوار الأديان والدكتور خالد زيادة، سفير لبنان والكاتبة منى رجب ونادية عبد اللطيف حرم مساعد وزير الخارجية وسامية أبو الفتوح وتهانى البرتقالى.
الجريدة الرسمية