X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 30 مايو 2015 م
باسم كامل: لا لهدم قصر عزيزة فهمي بالإسكندرية الجبلاية تتحمل تذاكر السفر والإقامة لمنتخب مالاوى القبض على عاطلين اختطفا سائق "توك توك" بعد إصابته في المعادى إزالة 13 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بكفر الدوار الفضالي: نرفض قيام أحزاب ملحدة أو شيعية لمخالفتها الدستور أمين أطباء القاهرة: قانون الخدمة المدنية يزيد التعسف إخلاء سبيل ربة منزل متهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية الإمارات تدعو الجميع لإنجاح مؤتمر إنشاء الاتحاد العربى للقضاء الإداري بازل يكشف عن قميصه للموسم الجديد وكيل «تعليم القليوبية»: إعلان نتيجة الشهادة الإعداية الأسبوع المقبل بالصور.. بدء عمومية نادي أعضاء "المركزي للمحاسبات" «تموين القليوبية» تعلن وقف استخراج وتعديل البطاقات التموينية لمدة شهر رئيس المحكمة الأردنية: لا بد من التكاتف لمواجهة الإرهاب «أورمان المنوفية» تبدأ توزيع رءوس الماشية على المستحقين إغماءات وصراخ بين أهالي شهداء مذبحة بورسعيد بعد مد أجل الحكم "صدقي" مش فاضي أتابع الترقي وقائمة الفريق جاهزة «أوراسكوم للاتصالات» الأكثر تداولًا بالبورصة.. الأسبوع الماضي غدًا.. توزيع 3 آلاف كرتونة غذائية من القوات المسلحة على أهالي الفرافرة "تعليما بورسعيد ودمياط" تبحثان الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات