X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 31 أغسطس 2014 م
بالصور.. سيولة مرورية في «وسط القاهرة» بالصور.. سيولة مرورية في «عبد المنعم رياض» وغياب تام للباعة الجائلين رسميًا.. وزير الرياضة يرفض تخصيص طائرة خاصة للأهلي للكاميرون «المنيا الجديدة» يطرح 3 مناقصات عامة للمستثمرين.. بداية سبتمبر خبير مثمن: ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات 15 % اليوم.. طنطا يلاقي «كوم حماده» وديا الجمهور يتوافد على حفل «إيمان البحر» بالقلعة «إيمان البحر» يُشعل «حفل القلعة» بـ «أنا طير في السما» «إيمان البحر درويش» يفتتح «حفل القلعة» بـ«أنا طير في السماء» ضبط فلاح بحوزته بندقية تركية الصنع بأسيوط «المرشديين السياحيين» تصرف معاش لأسر أعضائها المتوفين بداية الشهر المقبل بالصور.. «مهدي» يشهد حفل تكريم الرحالة البريطاني بـ«تنشيط السياحة» في الإسكندرية «المهن الزراعية» تستعد لإجراء انتخابات التجديد النصفى اليوم.. «الأهلي» يعود للمران على فترة واحدة استعدادًا للزمالك اليوم.. مجلس إدارة «الأهلي» يستكمل اجتماعه لبحث الملفات المؤجلة بالصور.. الأنبا يوأنس يرفع بخور عشية التسبيحة تمهيدا لترأسه قداس الأحد بأسيوط بالصور.. تدشين حركة بادر من أجل مصر النصر يتعادل مع إنبي 1/1 وديا استعدادا للدوري اليوم.. «الأنبا يؤانس» يترأس قداس «مارمرقس» بأسيوط
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات