X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 29 يونيو 2017 م
«شعبة الأسماك»: جهود كبيرة لزيادة الإنتاج المحلي غدا.. بدء احتفالات محافظة أسيوط بالذكرى الرابعة لـ30 يونيو جريشة حكما للقاء المقاصة والتعدين بالدوري نشرة «الاقتصاد».. وأبرزها: ارتفاعات جديدة في أسعار السجائر بالصور..عقار الأزاريطة آخر جولات قائد المنطقة الشمالية بالإسكندرية «برافو» أفضل لاعب في لقاء البرتغال وتشيلي ببطولة القارات شيكو يقضى إجازة العيد مع نجل مرتضى منصور في «مراسى» مشيرة خطاب تغادر مطار القاهرة إلى إسبانيا برسالة من السيسي انتخاب مصر عضوا في المجلس التنفيذى لعلوم البحار التابع لليونسكو انتشال جثة شاب غرق بترعة منفلوط في أسيوط بالصوت.. استخدام قنديل البحر في صناعة المنظفات بالصور.. هوبا والحسيني وترك يشاركون في عزاء والدة سعد الصغير أول تعليق من الحضري بعد الانتقال للتعاون السعودي انتشال جثماني طفلين غرقا في مياه النيل بمنشأة القناطر دعوة نائب رئيس غينيا لحضور مؤتمر الشباب الأفريقي إصابة 5 أشخاص في حريق محل أحذية ببنها وزير الأوقاف ينعى قائد المنطقة الشمالية العسكرية ارتياح في سموحة بعد عودة الثنائى مكى ودياوارا قبل مواجهة زيسكو إصابة ٣ أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق الواحات



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات