X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 30 يوليو 2014 م
خالد سعيد: مبادرة «الخازن» تعرض مصر لمعركة لم نستعد لها نقل موقف السيارات المتجهة للقاهرة لمكانه الجديد بالسنبلاوين «جهاز دمياط» يطلب المشاركة في مشروع الإسكان الاجتماعي غادة إبراهيم تشارك في مهرجان «دبي» بفيلم «أعوان الشيطان» «مذيع الجزيرة» يواصل بذاءته:«على أم الدنيا السلام» «القماش» يطالب بتدعيم حراسة مرمى الشرطة «مهندسي الجيزة»: تعنت وزير الري يكلفنا آلاف الجنيهات «تموين بني سويف»: استمرار صرف السلع الغذائية ليوليو مع أغسطس أسهم أوربا تغلق منخفضة متأثرة بنتائج ضعيفة للشركات وأزمة أوكرانيا الأسترليني يهبط لأدنى مستوى في سبعة أسابيع أمام الدولار فلاح يحرر محضرا بسرقة 37 رأس ماشية ببلطيم "الاحتياطي الاتحادي" يخفض مشترياته من السندات إلى 25 مليار دولار شهريا «المهندسين» تدرس إنشاء الحدائق الجديدة وحل الأزمة المرورية رئيس جامعة الأزهر يحيل المقصرين بمستشفى دمياط للتحقيق بالصور.. خطوبة الفنانة الشابة «نهى لطفي» "مستثمري المنيا" توفر 650 فرصة عمل للشباب عقب إجازة عيد الفطر تنفيذ 1870 إزالة وضبط 325 بائعا متجولا في حملة أمنية بالقاهرة «وفد الفيوم» يطالب "محلب" باختيار الشباب لقيادة المحليات «مؤسسة خالد صالح» تدعم الأنشطة الفنية بأطراف مصر
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات