X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 04 يوليو 2015 م
تعزيزات أمنية بمترو "السادات" تزامنا مع إعادة فتحها تحرير 1865 مخالفة مرورية متنوعة بالقليوبية ضبط 6 عاطلين بتهمة الاتجار في المخدرات بالقليوبية «أمن القليوبية» تنجح في كشف غموض اختطاف صاحب مصنع بالعبور «بحوث الصحراء»: زراعة 50 فدانا بأشجار الزيتون في مدينة الطور بسيناء «ألمانيا» يصارع «إنجلترا» على برونزية كأس العالم للسيدات ضبط 7 هاربين من أحكام في القليوبية ضبط عاطل بحوزته سلاح ناري في شبرا الخيمة محمد رمضان ينشر صورة لـ«ابنه» راكبًا «موتوسيكل» إصابة طفل بطلق ناري في قليوب «صيد المحلة» يبدأ فترة الإعداد بجلسة تعارف اليوم.. «الأهلي» يبدأ استعداداته لموقعة «المصري» «مستقبل وطن» ينظم حفل إفطار بالبحر الأحمر.. اليوم اليوم.. لجنة المسابقات تجتمع لمناقشة أزمات الأسبوع 37 باسم سمرة يتزوج للمرة الثانية في «بين السرايات» توقيع عقد إدارة فندق «مينا هاوس» منتصف يوليو الحكم على إرهابيين لاتهامهما بإنشاء جماعة إرهابية بالصور.. أحمد عدوية يحتفل بعيد ميلاده بالصور.. محمود الليثي يحي حفلا غنائيا في «خيمة التسعين» بالتجمع
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات