X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أبريل 2014 م
ضبط 182 أسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها في السوق السوداء بأسيوط بالصور.. مدير أمن البحر الأحمر يلتقي بمنظمي رحلات السفاري اليوم.. اختبار طبي لـ«جدو» قبل انطلاق مران الأهلي «روبن»: ريـال مدريد فاجأنا بالدفاع بالفيديو.."بدراوي" يمتنع عن مناظرة "البدوي" حول انتخابات حزب الوفد "العاملون بالقطاع الخاص": لجنة تفاوضية لحل أزمة عمال أبو زعبل للأسمدة والكيماويات معتز أحمدين: تشكيل مجلس الأمن لا يعكس زيادة عدد أعضاء الأمم المتحدة انفجار هائل يهز مدينة العريش دون معرفة الأسباب بالفيديو.. فودة: مطار شرم الشيخ الجديد يزيد من حركة السياحة حريق بقطار في الشرقية والدفع بـ 4 سيارات إطفاء سليمان يرشح مؤلفين جددا للدراما الإذاعية إحالة دعوى إلغاء انتخابات المهندسين بكفر الشيخ إلى "المفوضين" «نصر»: إنشاء مطار جديد بشرم الشيخ يساهم في تنشيط الاقتصاد "المجموعة المتحدة" تنهي أعمال ورشتها "رسائل إلى الرئيس القادم" محافظ الجيزة: هدوء تام بـ «العطيات» وجلسة صلح.. غدًا أنشيلوتي: رونالدو لعب بـ50 % فقط من قوته «مصريون ضد الإرهاب» تنعي شهداء الواجب وتناشد الشعب الوقوف مع الجيش والشرطة 9 وزراء يشاركون في تطوير القاهرة التاريخية الجيش يقبض على 5 أشقياء بحوزتهم أسلحة خرطوش ببني سويف
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
ads
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات