X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
هدم 48 منزلا للعناصر الإجرامية بجبل «حمردوم» في قنا 18 لاعبا في قائمة الإنتاج الحربي استعدادا لوادي دجلة في الدوري الإنتاج الحربي ينهي استعداداته لمواجهة وادي دجلة في الدوري وزير قطاع الأعمال العام ضيف أسامة كمال في «مساء DMC».. الليلة فالفيردي: فينجر خلق فلسفة خاصة به قافلة طبية توقع الكشف الطبي على 627 من أهالي قرية بكفر الشيخ الحزن يسيطر على أهالي أبنوب بأسيوط لاستشهاد أحد أبنائها في سيناء القبض على 26 من العناصر الإجرامية بجبال حمردوم في قنا مدير أمن بني سويف يكرم عددا من رجال الشرطة المتميزين في أداء عملهم مدير أمن الغربية يتفقد خدمات تأمين المسجد الأحمدي بطنطا (صور) توريد 53 ألفا و648 طن قمح لصوامع وشون الشرقية الزمالك يخوض مرانه غدًا بإستاد القاهرة استعدادا للأسيوطي باسم مرسي يُطلع طبيب الزمالك على الأشعة لتحديد حجم الإصابة الأسهم الباكستانية تغلق على تراجع بنسبة 0.28% مشاجرة بالأسلحة النارية بين عاملين بالمنيا بسبب كلب حريق هائل يلتهم محصول قمح بقرية في أسيوط جلال وحافظ يحفزان الشامي قبل مواجهة الأسيوطي جلسة تحفيزية لأحمد داودا بمران الزمالك أمير عزمي يطالب أحمد رفعت بالتركيز


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات