X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 أبريل 2017 م
صديقات إسراء عبد الفتاح يثيرن الجدل على «فيس بوك» الأربعاء.. وضع حجر الأساس لمبنى زراعة الكبد بجامعة المنصورة محافظ الجيزة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء محافظ بني سويف يبعث برقية لتهنئة الرئيس بذكرى «تحرير سيناء» فريد خميس: تحقيق الأمان الاجتماعي للعمال يحقق طفرة هائلة للصناعة مصادر بالمالية تنفي استقالة رئيس مصلحة الضرائب البدوي: رئيس الوزراء تعهد بعقد اجتماعات دورية مع النقابات العمالية صورة رومانسية تجمع كندة علوش مع عمرو يوسف النيابة تطلب التحريات في سرقة شقة باحث شئون إدارية بحلوان البستاني: توقعات بزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية «عاشور» يلتقي «محاميي الأوقاف» ويعدهم بلقاء الوزير لحل شكواهم بالصور.. الكلاب الضالة تهدد الأطفال والمواطنين بشبرا الخيمة نجوى صادق: المجلس الأعلى راجع مشروع قانون النيابة الإدارية «الأنبا موسى»..«أبو الشبابŽ» 41 عاما رهبنة وخدمة.. بروفايل الزمالك يواصل تقدمه على المصري بعد مرور 75 دقيقة بالصور.. سر عدم ابتسام إسراء عبد الفتاح في صور عقد قرانها بدء عزاء والدة المخرجين عمرو وشريف عرفة خطيب ويزو نجمة مسرح مصر يفقد وزنه استعدادا للزواج بالصور.. محافظ مطروح ووزيرا التخطيط والتضامن يفتتحون وحدة صحية



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات