X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
بالفيديو... إنريكي: التراخي وراء الخسارة أمام ريـال مدريد فوز "أبوتيج" و"منفلوط" و"البداري" في المجموعة الثانية للقسم الثالث الاثنين.. «شريط فاضي» بمهرجان «كيميت» أهالي أبو حماد يفضون مسيرة للإخوان بالشرقية أحمد حسن يُقدم واجب العزاء في والدة إيهاب توفيق بالفيديو.. انفعال "رئيس الزمالك" لإهدار "حفني" فرصة هدف أمام سموحة النائب العام: مستمرون في مكافحة جرائم الإرهاب لتحقيق العدالة بالفيديو.. شقيق شهيد المنيا يطالب السيسي بالثأر لأخيه 10 % نموًا بأرباح البنك العربي خلال تسعة أشهر فوز قنا والسلام وقفط في المجموعة الأولى للقسم الثالث «الكهرباء»: ربط الوحدة الأولى «650 ميجاوات» في العين السخنة بالشبكة «سيلفي» يجمع علي جابر بلجنة تحكيم «Arabs Got Talent» سماع دوي انفجار بمحيط سنترال أنشاص الرمل بالشرقية الإسكندرية تبدأ غدا في التطعيم ضد شلل الأطفال إصابة ضابط في حملة أمنية على مطلوبين بأسيوط حكام أراب أيدول يقدمون العزاء لأهالي شهداء «العريش» الأنبا مكاريوس ينقل تعازي "السيسي" و"تواضروس" لأهالي شهيد الجيش بسيناء إصابة نقيب شرطة في تبادل لإطلاق النيران مع مسجل خطر بأسيوط هلال: حادث الشيخ زويد اغتيال لكل المصريين
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات