X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 يونيو 2016 م
بالفيديو.. «القلش»: بدء حفر النفق الثاني بسيناء 25 أغسطس ملعب شباب الجزيرة يستضيف ودية منتخب 97 مع ليبيا نشرة «حوادث فيتو» بالصور.. طائرة تركيا تفوز على اليابان بالدوري العالمي في القاهرة بالصوت.. «عتاب» الأم التي تقضى نهار رمضان في انتظار بنك الطعام البنوك تخاطب اتحاد التشييد والبناء لتمويل صغار المقاولين الأنبا بيمن يلتقي كهنة نقادة وقوص لبحث العمل الرعوي محمد أشرف يضيف الهدف الثاني للمصري أمام الزمالك لقاء الأهلي والإسماعيلي يحسم مشاركة رمضان صبحي في لقاء أنجولا سعد الدين إبراهيم: انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس نهائيًا بالفيديو.. محمد إبراهيم يتعادل للزمالك في مرمى المصري الإسماعيلي يهدد بالانسحاب من لقاء الأهلي بسبب الجماهير «البيطريين» تنظم إفطارها السنوي الأحد بالفيديو.. «أنطوي» يهدر فرصة الهدف الثالث للأهلي أمام الإسماعيلي أوقاف المنوفية تلغي «مقرأة الفجر» انتهاء مدة قبول طلبات الترشح لعضوية «القومي للمرأة» في بني سويف آمنة نصير: «الشئون الخارجية» تسعى لترسيخ العلاقات مع الدول الأخرى بالصوت.. أهالي العبور: «نرفض إنشاء سجن بالمدينة» بالصور.. «فرغلي» يعترض على وجود جماهير الزمالك باستاد الإسكندرية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات