X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 03 سبتمبر 2014 م
بالفيديو.. شادى محمد "للأندية": اتقوا الله في الرياضة المصرية مركز «الدراسات القضائية» ينظم دورات تدريبية للقضاة الجدد رسميًا.. الزمالك يعتمد قرار شطب ممدوح عباس قيادات أمنية بالسويس تشارك في تشيع جنازة شهيد رفح رسميًا.. الزمالك يقرر إنشاء لجنة لإدارة كرة القدم بالنادي بالفيديو والصور.. ضبط مصنع لإنتاج الطحينة بدون ترخيص بقنا بالصور.. تواضروس لـ«الكنائس العالمي»: جئت إليكم من بلد الحضارة الأوقاف: استثمار عشرات الملايين من الجنيهات في شهادات "القناة " «الجندي» ينفي صحة تصريحات علي جمعة عن «سيارة جيب الإخوان» فوز أنجولا وأوكرانيا وأستراليا في مونديال السلة بإسبانيا بالصور.. القبض على أربعة من عائلة زلمة بحوزتهم أسلحة بالمنوفية «فريدة الشوباشي» تشارك في ندوة «الحركة الوطنية».. الخميس "عمومية الأثقال" تعتمد ميزانية الاتحاد وتوافق على خطة النشاط "مستثمرو العبور" المتهربون من الجمارك يقتلون الصناعة الوطنية فوز صربيا وإيران وبلجيكا في بطولة العالم للكرة الطائرة ببولندا غدا استئناف دعوى إعادة بث قناة الشباب ضبط صيدلية تبيع المنشطات الجنسية بكفر الشيخ التليفونات يطلب ربع مليون جنيه للاستغناء عن " شوشة" للدراويش الدعاة المستقلة: تصريحات جمعة عن "سيارة الإخوان" لا علاقة لها بالقرآن
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات