X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 23 نوفمبر 2014 م
ننشر نتائج 11 مباراة ضمن دوري مراكز الشباب بالفيوم تأجيل موعد سريان قانون السجل العيني على القسم المساحي بإمبابة عطا: نقابة المرشدين كانت جوهرة السياحة في مصر "باتشيكو" يكشف عن تشكيل الزمالك أمام الرجاء في جلسة خاصة اليوم.. افتتاح معرض الكتاب بجامعة القناة في الإسماعيلية محافظ القاهرة يوصي بالنظر في شكاوى المواطنين بـ"الإباجية" دليلك للاستثمار في البورصة.. ننشر نقاط الدعم والمقاومة للأسهم "النامرو": 2.5 مليون عدوى في المنشآت الصحية بأمريكا سنويا ضبط سائقين يتعاطان المخدرات أثناء القيادة بـ"البحيرة" الأهلي يدفع بمهاجم وحيد أمام النصر خيري: الداعون لرفع المصاحف الجمعة المقبل "تجار دين" ننشر حركة الملاحة بموانئ البحر الأحمر "العلوم البيولوجية ": التنوع البيولوجى يخدم الحاضر والمستقبل الإسكان تعتمد المخطط الإستراتيجي لمدينة أسيوط الأسيوطي يجدد الثقة في المدير الفني بعد الخسارة أمام دجلة 30 ديسمبر.. الحكم في دعوى تعويض أستاذ جامعي ضد رجل أعمال سعودي عمرو علي: أرفض تأجيل الانتخابات البرلمانية لأي دعاوى محافظ دمياط يصدر توجيهاته بعمل كتيب بإنجازات العام الماضي اليوم.. بتروجيت يواجه الجيش لمواصلة انطلاقته نحو القمة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات