X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 يونيو 2018 م
نائبة بـ«دعم مصر»: انتخابات المحليات في 2019 دمياط: غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه لمخالفة تعريفة المواصلات (فيديو) وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة 3 مليارات جنيه موانئ البحر الأحمر.. سفاجا يستقبل 600 راكب و300 معتمر بنويبع مواجهة السنغال وبولندا بمونديال روسيا الأولى بينهما في التاريخ فرج عامر: بيع الأسيوطي مخطط لتفتيت الكرة المصرية تمثال جمال عبد الناصر يعود لبهو ماسبيرو من جديد بيتر ميمي يكشف الكواليس الحربية لفيلم «حرب كرموز» (صور) كارتيرون يطبق نظام اليوم الكامل في معسكر الأهلي الاتحاد السكندري يعود لتدريباته بعد انتهاء إجازة العيد حريق في مخزن شيبسي بدمياط محافظ كفر الشيخ: مصر تجاوزت أزمتها الاقتصادية بزيادة أسعار الوقود تحرير 11 ألف مخالفة مرورية في أسبوع بكفر الشيخ محافظ الغربية: الدولة تتحمل فرق سولار المخابز وسعر الرغيف ٥ قروش وصول وسفر 2464 راكبا ومعتمرا بموانئ البحر الأحمر «سعفان» يتابع الانتخابات العمالية في 13 نقابة عامة.. غدا رئيس مدينة القصير يرصد التعديات على أراضى الدولة (صور) خطة كوبر لمواجهة «الدب الروسي» في مباراة الغد سبورت الإسبانية: كوتينيو عظيم والأرجنتين تساند ميسي


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات