X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 ديسمبر 2014 م
ضبط مجند شرطة وعاطل بحوزتهما ربع كيلو بانجو بكفر شكر ضبط عامل بحوزته ربع كيلو أفيون بسوهاج ضبط مصنع لتصنيع الخل بدون ترخيص بشبرا الخيمة إصابة ربة منزل بحروق لتسرب غاز أنبوبة البوتاجاز بسوهاج اليوم.. إنتر ميلان يستقبل لاتسيو في الدوري الإيطالى بالفيديو.. نجم "أراب أيدول" يكشف الجانب الآخر لـ"الكوفي" وحازم شريف حريق يدمر محتويات منزل بدمياط لانفجار أنبوبة بوتجاز اليوم.. الزمالك يبدأ الاستعداد لمباراة إنبي بالفيديو والصور.. "تيجان الإضاءة" أحدث صيحات احتفالات الكريسماس اليوم.. هيرتا برلين يواجه هوفنهايم في الدوري الألمانى اليوم.. مارسيليا يستضيف ليل وبوردو أمام ليون في الدوري الفرنسى اليوم.. اختتام فاعليات معرض "لو مارشية للآثاث والديكور" اليوم.. محافظ القاهرة و«التلاوي» يناقشان دور المرأة في القضية السكانية "الصناعات الغذائية" تدرس التعامل مع الأسواق الأفريقية "الغربية" تستعين بواعظات لنشر الفكر الوسطى بالمؤسسات الدينية فتح الله فوزى: مبادرات الحكومة لحل مشكلات المستثمرين أنعشت الاقتصاد بالفيديو..«روبن ويليامز» جسد دور «كلب» قبل وفاته ضبط مسجل خطر بحوزته طبنجة بالمحلة جهاز أسيوط يكشف إجمالي التعديات على منطقة الـ"2500 فدان"
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات