X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 03 أغسطس 2015 م
شورت «بيونسيه» يثير أزمة «محلب» يتلقى تقريرا من «عشرى» حول توفير فرص عمل للشباب «محلب» للمحافظين: «المنصب مسئولية وليس تشريفا» ضبط «فني معمل» متورط في تفجير برج كهرباء بأسوان بدء العمل في مشروعات شرق بورسعيد عقب افتتاح القناة الجديدة التحقيق مع عاطل لإتجاره في الأقراص المخدرة بالبحر الأحمر «وكيل التعليم» ببورسعيد تتابع سير العمل بمكاتب التنسيق ننشر أسعار سيارات «سوزوكي» الجديدة في السوق المحلية كيم كاردشيان تنشر صورًا لها قبل وبعد الماكياج الوفد: تطوير المحليات يجب أن يكون على رأس أولويات البرلمان نيكول كيدمان تستعد لفيلمها الجديد How to Talk to Girls «تمساح» و«باولو» يتنازلان عن 20% من مستحقاتهما للداخلية «محلب»: «لن نقبل بوجود مخالفات بالمناطق الأثرية أو تعدٍ على النيل» النحاس يتراجع لأقل مستوى في 6 سنوات كريستال بالاس يضم «ويكام» مقابل 9 ملايين أسترليني راحة 3 أيام للاعبات دجلة بعد التتويج ببطولة «ديسكفر فوتبول» «الصحفيين» تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الرسم والتصميم عوف: تضارب المصالح بين غرفتي الدواء أضر بالقطاع «وائل جمعة».. «صخرة» حطمت أحلام مهاجمى أفريقيا «بروفايل»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات