X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 12 فبراير 2016 م
بالصور.. مستشارو جون كيري يزورون مركز إسنا جنوب الأقصر بالفيديو والصور.. عائلة كارداشيان تتألق بالأبيض في حفل كاني ويست الغنائي بدء توزيع كروت البنزين الذكية لـ«التوك توك» بكفر شكر.. الأحد «ميسي» يفوز بجائزة لاعب الشهر بالليجا للمرة الأولى في تاريخه نقيب الأطباء: «ماليش في السياسة والجمعية العمومية للدفاع عن كرامتنا» «خناقة» في مباراة السكة الحديد والمقاولون في سوبر براعم 2003 «القرآن معجزة الإسلام» موضوع خطبة مساجد أسيوط مطالب بإطلاق اسم «سلوى حجازي» على إحدى مدارس السويس فوز الأهلي والاتصالات والداخلية بدوري القاهرة للناشئين مواليد 2001 20 لاعبا في قائمة الطلائع أمام الأهلي «فينجر» يؤكد غياب ثنائي وسط أرسنال في موقعة برشلونة مؤسسة «ساويرس» تنظم ورشة بأسيوط لتوفير 20 ألف فرصة عمل.. الأحد بالصور.. وزير الاستثمار: نسبة البطالة في أسوان 31% منتجو حرب النجوم أمام المحكمة العليا في مايو بسبب إصابة هاريسون فورد داكر عبد اللاه يحذر من رفع الدولار وتداعياته على السوق المصرية ضبط 59 قضية خلال حملة تموينية مكبرة على أسواق المنيا بالصور.. توني جارن تلفت الأنظار في مهرجان برلين السينمائي بالفيديو.. مواطنون عن الدعوة لتدشين وزارة «سعادة مصرية»: «نفسنا نفرح» بالصور.. «ضواحى بورسعيد» يواصل أعمال توصيل كابلات الكهرباء


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات