X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 03 مايو 2016 م
نقيب الفلاحين: عدم استلام القمح المحلي يفسح المجال للمستورد ضبط مصنع «رنجة» غير صالحة للاستخدام الآدمي بالخانكة «قريش»: افتتاح فصل ثان تعليمي للطباعة بالإسكندرية العام المقبل ضبط «عاطل» بحوزته 10 كيلو بانجو في طوخ ياسمين الخطيب: «الداخلية تريد إسقاط النظام» عمومية «العربية للاستثمارات» تناقش تقسيم الشركة وإلغاء توزيع الأرباح بالفيديو.. «طاهر»: السائح العربي المصري لا يعرف شيئا عن «الغوص» نقطة التجارة الدولية: نسعى إلى تنمية الصادرات المصرية بالفيديو.. نهر النيل ينحر 35 فدان موز بنجع الحسين في سوهاج بالصور.. هاني البحيري وأميمة عزوز يتألقان في العيد العاشر لـ«الماسة» قائمة «تصحيح المسار» للطباعة تعلن برنامجها الانتخابي بالفيديو.. مصرع 3 أطفال بالغربية والغطس في الترعة مستمر خبير اقتصادي يطالب بزيادة الإنتاج للقضاء على أزمة الدولار الحكم على المتهم بمحاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك سماع الشهود بمحاكمة متهمي «خلية حلوان الإرهابية» اليوم.. بعثة المقاصة تغادر إلى تونس استعدادا لمواجهة أهلي طرابلس محافظ دمياط يتابع تجهيزات معارض الأُثاث بالمنيا وسوهاج استكمال سداد قيمة الحجز للراغبين في التحويل لـ«الشروق وبدر» بالفيديو..«الاستشعار عن بعد»: مصر تملك بنية تحتية خلال 44 شهرا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات