X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 م
«مصر للطيران» لكرة اليد تفوز بالمركز الأول لبطولة الجمهورية بالصور.. حملة لإزالة الإشغالات بحي العجوزة الخميس.. انطلاق أول عروض الموسم الرابع من تياترو مصر أسماء المرشحين للمقابلة النهائية لعمال الأوقاف بـ3 محافظات المسطحات تداهم 8 مزارع دواجن تعمل بدون ترخيص بالمنوفية بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية لـ«الطلبة»: «مجموعات التقوية أوفر لكم» بالصور.. القيادات الأمنية والشعبية تنهي خصومة ثأرية بالفيوم ضبط 6 أطنان دقيق وأرز قبل بيعها بالسوق السوداء في قنا استبعاد مشرفة الطوارئ بمستشفى منيا القمح لتدني الخدمة العثور على جثة طفل تغيب منذ 4 أيام في الدقهلية بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية: «قضينا على الدروس الخصوصية» سليماني وفاردي في هجوم ليستر أمام بورتو بدوري أبطال أوروبا إلغاء زيارة وزيرة التعاون الدولي لقنا محافظ المنوفية يحل أزمة خلو فصول مدرسة من المقاعد اعترافات المتهمين بإطلاق النيران على قوة أمنية أسفل محور المريوطية ضبط 54 مخالفة تموينية في قنا أسماء المتقدمين لاختبارات مسابقة الأئمة من الإسكندرية والفيوم مرصد الكهرباء:٣٩٥٠ ميجاوات زيادة احتياطية في إنتاج الشبكة اليوم بالفيديو.. انتهاء الوقفة التضامنية مع ضحايا رشيد أمام «الصحفيين»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات