X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 م
بالفيديو.. "شوبير" لرموز الزمالك: "اطلعوا.. حتفضلوا مستخبيين؟" مرتضى منصور وإسماعيل يوسف يصلان عزاء والد أيمن يونس "الخطيب" يدخل عزاء والد أيمن يونس من الباب الخلفى لمسجد الحامدية تحقيقات النيابة: ماس كهربائي وراء حريق «القوى العاملة» علام وفريد والشامي ومجلس الزمالك أبرز الحاضرين بعزاء والد أيمن يونس نبيل شرف الدين: الإعلاميون «فاشلون» ويمارسون «النفاق الرخيص» خالد عبد العزيز والخطيب يصلان عزاء والد أيمن يونس 8.5 جنيهات للبن السائب بأسيوط.. اليوم إصابة سيدة ونجلتها بطلق ناري من مجهولين بالشيخ زويد بالصور.. جامعة طنطا تحتفل بعيدها السنوي الأول تأجيل محاكمة سلطان بـ«التعدي على حرس محكمة الجيزة» لـ16 نوفمبر "الأوليمبية" ترسل تعديلات اللائحة إلى مكتب للترجمة عقوبات جديدة لـ"مذيعة وسط الدلتا" عقب اعتصامها في مكتب "العدوي" بالصور.. حملة أمنية مكبرة بميدان الساعة بدمياط عودة خدمات الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع 11 ساعة 18 لاعبًا في قائمة أتليتكو مدريد لمباراة مالمو السويدي بدوري الأبطال القبض على طالبين أزهريين حاولا تعطيل الدراسة بميت غمر بالفيديو والصور.. «محلب» يلتقي «لبيب» ومحافظ الإسكندرية الخميس.. منتخب الهوكي للرجال يبدأ تجمعه استعدادًا لبطولة أفريقيا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات