X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أغسطس 2017 م
نسرين طافش تهدي «123 حبيبي» اليوم لجمهورها النيابة تستمع للشهود في «حريق قصر العيني» ترحيل 30 إفريقيّا بمطار القاهرة حاولوا التسلل لدول الجوار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر ذي الحجة توقف قطار بسبب عطل فني بالجرار في سوهاج إيمان الشميطي «نجمة أراب جوت تالنت» تثير الجدل بتخليها عن الحجاب طرق تحديد ومد تاريخ صلاحية الدواء.. «تقرير» ضبط عامل بحوزته 14 ألف قرص ترامادول في الفيوم رئيس «دينية البرلمان»: الأزهر الشريف لا يعرف التشدد محمود طاهر يمثل الأهلي اليوم في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة عودة خدمات الاتصالات لشمال سيناء بعد انقطاع 16 ساعة القوات البحرية تنقذ طاقم مركب من الغرق بقناة السويس «بورسعيد»: ملاحقة سرقة التيار الكهربائي بالإجراءات القانونية تطعيم 92 ألفا من أهالي الأقصر بحملة ضد البلهارسيا إجراءات وشروط التصويت والترشح في انتخابات النادي المصري خبير: مؤشر«EGX 30» يصعد بوتيرة هادئة ويستهدف 13280 نقطة مايا دياب تظهر بـ«هوت شورت» في أحدث صورها بالأسماء.. مصرع شخصين وإصابة 16 في حوادث متفرقة بالفيوم بالأسماء.. الفائزون في اختبارات التحسين من خطباء المكافأة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات