X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أبريل 2014 م
نيابة الهرم تعاين موقع إطلاق الرصاص على سيارة شرطة استقالات بالجملة في الزمالك اعتراضًا على سياسة نائب المدير التنفيذي غدًا.. نظر دعوى بطلان تحصين قرارات "العليا للانتخابات" المصريين الأحرار: شعور أعضاء الجبهة المنضمين للحزب بالغربة طبيعي وسيختفي مع الوقت القبض على أكبر تاجرة مخدرات بشبين القناطر فقرات فنية في احتفالات صيد الدقي بأعياد شم النسيم إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب معاكسة الفتيات بالشرقية أعضاء "الإرهابية" يعتدون على سيارة نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط قلق في الداخلية من غياب «تمساح» عن مواجهة إنبي غدا.. نظر قضية الهروب الجماعي من سجن ترحيلات الخليفة الوفد ببورسعيد يطالب بإصدار اللائحة التنفيذية للمنطقة الحرة البابا تواضروس يلتقي برهبان برية شيهيت بدير الأنبا بيشوي بالفيديو والصور.. توافد محدود للاحتفال بالربيع بسبب الحرارة بأسوان بالفيديو والصور.. أهالي بني سويف يتوافدون على الحدائق للاحتفال بعيد شم النسيم بالصور.. الاحتفال بعيد شم النسيم في استاد شبين الكوم توافد أهالي سوهاج على الحدائق للاحتفال بعيد شم النسيم بالصور.. إخلاء سبيل 4 طلاب والتحفظ على 7 آخرين بتهم إثارة الشغب بالزقازيق أعضاء الزمالك يتوافدون على النادي لحضور حفلات شم النسيم أعضاء الطيران يحتفلون بشم النسيم بمصر الجديدة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات