X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أغسطس 2016 م
«منع خالد حنفي من السفر» الأعلى قراءة بـ«أخبار فيتو» «الحضري» يطالب «ميدو» وإبراهيم سعيد المشاركة في «AskElHadary» الهجان يشهد الاحتفال بتجليس الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص العثور على جثة رضيعة في القمامة الأعلى قراءة بـ«محافظات فيتو» الأسهم الأوروبية تتراجع مع أداء ضعيف لقطاعي التعدين والأدوية نشرة «حوادث فيتو» وأبرزها تأجيل محاكمة «بديع» في «أحداث بني سويف» بالصور.. الجمعية الخيرية ببلبيس تكرم الطلبة المتفوقين بميت ربيعة «الصحة»: عائلة «أشرف» مريض السرطان رفضت علاجه على نفقة الدولة بدء التصويت في نيوزيلندا وأستراليا بالانتخابات التكميلية لدائرة حدائق القبة الحريري: السيسي لم يقدم ما يؤهله للفوز بفترة رئاسية ثانية.. الأعلى قراءة بـ«سياسة فيتو» مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة في حادث صدام سيارة نائبة بشابين تعطل حساب أحمد موسى على «تويتر» بعد استطلاع السيسي بالفيديو.. توزيع جوائز مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالبحيرة مصادر: معاونو وزير التموين ينهارون من البكاء بعد استقالته إصابة مجند في إطلاق قذيفة هاون على قسم شرطة الشيخ زويد إيمان عز الدين عن استقالة وزير التموين: «إياكم وقوت المصريين» كمونة ينفي ترشيحه للعمل ضمن جهاز حسام البدري بالأهلي مؤسس «صندوق النقد المصري»: الشعب هو الحل عمر جابر يتحدى «النني» على تويتر بعد قرعة دوري أبطال أوروبا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات