X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 فبراير 2018 م
«القوى العاملة» بالشرقية: حل مشكلة اعتصام العاملين في «أرتكس أباريل» جامعة المنصورة تحقق أعلى معدل لزراعة قوقعة الأذن بإجراء ٢٩٤ عملية الانتهاء من وحدة مرور «قفط» لافتتاحها في العيد القومي لقنا (صور) رئيس جمعية إيطالية: ندعم ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة «الأمريكية للتنمية» والتعليم الفني يفتتحان برنامج الطاقة بأسوان.. غدا محافظ مطروح يقدم التعازي لـ«عائلة الزعيرات» برأس الحكمة (صور) 4 أسباب لإخفاق تقييم المشروعات بيئيًا ضبط محاولة تهريب شماريخ واسبراي الدفاع عن النفس بجمارك بورسعيد محافظ بني سويف يبحث مع الهيئة الإنجيلية تنفيذ برنامج تنموي شامل حافلة الزمالك تصل ملعب الجيش لمواجهة بتروجت الأزهر ينعى استشهاد 3 من رجال القوات المسلحة في سيناء طلب إحاطة لرئيس الحكومة عن مخالفة صندوق حماية المستثمر حملة مكبرة لإزالة التعديات على حرم ترعة المحمودية في البحيرة استعراضات راقصة بمتاحف أسوان ورمز الصداقة بمهرجان الفنون (صور) إيهاب جلال يتلقى وعدًا بصرف مكافأة للاعبين حال الفوز على بتروجت علي جبر يدشن حسابه الرسمي على تويتر السفير البريطاني ردًا على حازم إمام: «الشرف لي يا معالي الإمبراطور» استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في البطولات الأفريقية افتتاح الدورة الثلاثين لمؤتمر الفاو الإقليمي في السودان


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات