X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 يوليو 2014 م
غدًا.. استئناف محاكمة 188 متهمًا في «مذبحة كرداسة» غدًا.. سماع شهود الإثبات في «مذبحة رفح الثانية» تكثيفات أمنية بمدينة نصر تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" العجز التجاري التركي ينخفض إلى 7.85 مليارات دولار في يونيو ضبط مسجونين يتعاطون المخدرات داخل قسم أول شبرا الخيمة "فراعنة السلة" يصل القاهرة بعد ختام منافسات بطولة صربيا الدولية القبض على صاحبة شركة عقارية بالمطار لتنفيذ حكم ضدها أسهم أوربا تفتح منخفضة بعد نتائج أعمال ضعيفة صرف 5 آلاف و800 رغيف مدعم يوميا للمصطافين ببورسعيد وصول حكام مباراة "الأهلي" و"سيوي سبورت" إلى القاهرة فض سلسلة بشرية لـ "إخوان أجا" على طريق ميت غمر "متعب" يعود لتشكيلة الأهلي الأساسية أمام سيوي سبور القاضي: تأخر "تقسيم الدوائر" وراء عدم إعلان مواعيد الانتخابات مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض مقتل عجوز "جاريدو" يفاضل بين "الحاوي" و"صبحي" لقيادة الأهلي.. غدًا الذهب يتجه لتسجيل ثاني أسبوع من الخسائر "النور" يتواصل مع مسئولي "التموين" لحل أزمة نقص السلع الرئيس التنفيذي لإليطاليا ينفي تحديد مهلة لصفقة الاتحاد للطيران برنت يتماسك فوق 107 دولارات ويتجه لإنهاء الأسبوع مستقرا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات