X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 04 سبتمبر 2015 م
إصابة متهم بطلق ناري في مطاردة مع قوات الشرطة بقليوب اليوم.. طلائع الجيش يلتقي الخليج الإماراتي وديًا «الأهلي» يبدأ الاستعداد لـ «الملعب المالي».. الأحد اليوم.. «الداخلية» تنظم قافلة طبية بمدينة نصر «المصنفون» يتألقون في بطولة «هليوبوليس» السادسة لكرة السرعة «باردايز» العقارية تنفذ مشروع «بيترفلاى التجمع» خلال عام ونصف اليوم.. «وادي دجلة» يختتم معسكره بلقاء «فيصل» وديا في العين السخنة اليوم.. «عضو لجنة الدعوة» يلقي خطبة الجمعة حول «الإدمان» بالجامع الأزهر اليوم.. «حماة الوطن» ينظم قافلة طبية مجانية في المنيا رئيس مركز القاهرة للدراسات السياسية: أحمد عز يمد المرشحين بالأموال بحوث الصحراء ينظم ندوة حول مشروع التكيف مع التغييرات المناخية.. الأحد «مستقبل وطن» بملوى: «لجنة تلقى الأوراق» أجبرت المرشحين على تغيير الرموز حرس الحدود يوافق على إنشاء فريق للكرة النسائية «دان» تفوز بلقب أفضل لاعبة لهذا الأسبوع في دوري السيدات الأمريكي «الإمارات» تنفذ مرافق الحى الخامس بمدينة «بدر» «شلبى»: هروب القيادى الإخوانى على بطيخ شاهد على هزيمة الجماعة محافظ بورسعيد يرحب بالمشاركين في بطولة دوري الشركات «نصر الدين» يوجه بسرعة توصيل المرافق لمشروعات الإسكان في بورسعيد اليوم.. «الشرقية خالية من فيروس c» تعقد مؤتمرًا للتوعية في «بهنيا»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات