X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
"المركزي": "بازل 3" تطبق بالبنوك خلال أشهر "الوفد" يعقد ندوة حول الأوضاع السياسية.. الإثنين فتوح أحمد: الحلول الأمنية للقضاء على الإرهاب غير كافية 4.9 مليار جنيه إجمالي قيم التداول بالبورصة.. الأسبوع الماضي انطلاق مسيرة "الإرهابية" بحدائق المعادي «صباحك مصري» يرصد كل ما يهُم الأسرة على «MBC مصر» "تمرد 25-30" تطالب الأزهر بخطاب وسطي لمواجهة تطرف الإخوان أمن «العمرانية» يستعد لتظاهرات الإرهابية استنفار أمني بالإسماعيلية استعدادًا لخروج تظاهرة مؤيدة للمعزول "الطائرة" يدعو "عبد العزيز" لحضور افتتاح البطولة الأفريقية تيار الاستقلال يعلن أسماء مرشحي "تحالف الجنزوري".. غدًا إزالة 39 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج أوقاف كفرالشيخ تحتفل بختامية مولد الدسوقي الاجتماع الفني للبطولة الأفريقية للكرة الطائرة بشرم الشيخ.. الأربعاء "دراج": تأييد جماعات إسلامية بمصر لـ"داعش" ليس مستبعدًا «التموين» تنفي «غرق» المركز العالمي للحبوب في المستقبل اليوم.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يزوران كفر الشيخ بورصة اليابان تغلق عند أعلى مستوى منذ 2007 يونس مخيون: نحتاج إلى اصطفاف وطني حقيقي
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

العلاقة بين بوش وتشيني في كتاب جديد

السبت 12/أكتوبر/2013 - 09:48 ص
الرئيس السابق جورج الرئيس السابق جورج بوش واشنطن /أ ش أ/
 
كشف بيتر بيكر كبير مراسلي صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض أن الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني "لم يكونا أصدقاء على الإطلاق".

وفي كتابه الجديد "أيام النار: بوش وتشيني في البيت الأبيض"، أشار بيكر إلى ما وصفه بـ"السقطة الأخيرة في علاقة بوش وتشيني" وهي رفض بوش العفو عن سكوتر لبي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في عهد تشيني والذي اتهم بالكذب على مسئولين فيدراليين خلال التحقيقات في تسريب هوية ضابطة السي آي إيه فاليري ويلسون. 

وقال مؤلف الكتاب، إنه عندما أبلغ بوش تشيني بقراره، قال نائب الرئيس السابق بصورة لاذعة، "إنك تتخلى عن رجل فاضل مصاب في أرض المعركة".

وذكر بيكر مؤلف الكتاب، أن تشيني بعد تركه منصبه، قال له، إنها لم تكن صداقة بل زمالة مهنية أكثر منها صداقة. كما دحض بيكر في كتابه فكرة أن تشيني كان هو محرك الأحداث من وراء الستار. 

ونقل عن ريتشار مايرز والذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة حينئذ أن تشيني كان نائب رئيس نشطا لأنه كان يتمتع بقوة لكنه لم يكن العامل المسيطر إذ أن الرجل الأول في البيت الأبيض كان هو الرئيس على حد قوله.

ونقل الكتاب عن تشيني أنه لم يتم أخذ رأيه في إقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير دفاع "فلم يكن الأمر مطروحا للنقاش عندما أبلغني به بوش".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات