رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الشباب ومحافظ القليوبية يتفقدان مشروع التنمية الرياضية بشبرا الخيمة

المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب

تفقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب يرافقه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، أعمال مشروع التنمية الشبابية والرياضية بالمحافظة والذي تنفذه القوات المسلحة بتكلفة 100 مليون جنيه لخدمة أهالي وشباب حى غرب شبرا الخيمة، ويتم افتتاحه في أبريل القادم.


أكد وزير الشباب أن هناك خطة لتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية وعددها 4 آلاف مركزا تبدأ في ديسمبر 2014 وتنتهي في ديسمبر 2015، مشيرا إن هناك قرابة ألف مركز شباب على مستوى الجمهورية لا تعمل بطاقتها الكاملة وتحتاج إلى تطوير لتقديم أفضل الخدمات والأنشطة الشبابية والرياضية.

واستعرض المهندس خالد عبد العزيز، خلال الجولة فكرة المشروع وحلم المشروع منذ عام 2005 وتولى صندوق التمويل الأهلي شراء الأرض التي سيقام عليها المشروع بتكلفة 28 مليون جنيه بالإضافة إلى تكلفة المشروع التي يخدم نحو مليون مواطن بشبرا الخيمة والمناطق المجاورة لها.

ومن جانبه، قال محمد زايد، مدير المشروع أن مساحة المشروع تقدر بنحو 26 ألف متر، وسيقام عليها مجمع للسينما بعدد 4 سينمات وصالة للأسكواش و8 ملاعب خماسية وملاعبان ترتان ومجمع للجودو والكاراتيه ومجمع تجارى مولات تجارية وعدد من الكافتيريات التي تخدم كل مكان في المشروع.

وأضاف "زايد" بأن هناك مجمعا إداريا متكاملا للقائمين على المشروع فضلا عن تخصيص مكان لإقامة بنك لخدمة المنطقة وقاعة مؤتمرات ومكان لورش العمل الخاصة للشباب والرواد، مشيرا إلى أن هناك ملاعب متكاملة لكرة السلة والطائرة والخماسية.
الجريدة الرسمية